Last Views

  • فوائد زيت الجوجوبا للشعر
    81  

    فوائد زيت الجوجوبا للشعر

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    يُستخرَج زيت الجوجوبا من بذور نبات الجوجوبا، وهو: شُجيرة موطنها الأصليّ المناطق الصحراويّة القاحلة، مثل: أريزونا، والمكسيك، وكاليفورنيا، ويكون زيتها عند استخراجه على شكل شَمعٍ سائل ذهبيّ اللون، ولا رائحة له، ويتحوَّل بعد تكريره إلى زيت لا لون له، ولا رائحة، كما يكون خفيفاً، وهو يُعتبَر من الزيوت ...

  • طريقة تجفيف البندورة
    53  

    طريقة تجفيف البندورة

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    تُعتبر البندورة من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة (الباذنجانية) فهي ليست خضروات كما نعتقد، وتُعتبر البندورة من النباتات التي تحتاج لموسم دافئ، لكي تنمو، فلا تنمو البندورة في البرد والصقيع، ومعدل الحرارة الملائم لنمو البندورة هو من 18_28 درجة مئوية، فإذا تعرضت إلى درجة حرارة أقل لا تستطيع أن تنمو...

  • طريقة عمل أكلات ليبية حارة
    50  

    طريقة عمل أكلات ليبية حارة

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    يعد المطبخ الليبي من المطابخ العربية المشهورة بأطباقها اللذيذة والغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، كالفيتامينات، والمعادن، والألياف، والكربوهيدرات، والبروتينات، وغيرها، تبعاً للمكوّنات المستخدمة في تحضيرها، حيث من الممكن إعدادها بالخضار، أو باللحم، أو بالمعكرونة، أو بالبهارات ا...

  • فوائد الطماطم
    119  

    فوائد الطماطم

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    ينتمي نبات الطماطم، أو البندورة إلى الجنس النباتي المُسمّى المغد (بالإنجليزية: Solanum)، وتُزرع الطماطم في المناطق الاستوائية عادةً كنباتٍ معمّرٍ، أمّا في المناطق الأخرى فغالباً ما تكون نباتاً حولياً، ويمتاز هذا النبات بأزهاره الصغيرة ذات اللون الأصفر، وتحتوي الزهرة على خمسة فصوص مُدبّبة على التو...

  • كيفية صنع التارت
    49  

    كيفية صنع التارت

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    مدة التحضير 30 دقيقة مدة الطهي 20 دقيقة تكفي لـ 8-10 أشخاص طريقة الطهي غلي وخبز المكوّنات

  • انفوجرافيك فوائد الحمص
    29  

    انفوجرافيك فوائد الحمص

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 21/04/19 04:04 - ( غير مصنفة )

    لكل محبي الحمص أكتشف من الانفوجراف التال أهم فوائد الحمص 22286

  • كيفية استعمال الحلبة لزيادة الوزن
    74  

    كيفية استعمال الحلبة لزيادة الوزن

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    الحلبة هي واحدة من أقدم النباتات الطبيّة التي تنتمي إلى فصيلة البقوليات واسمها العلميّ هو (Trigonella foen...

  • من هم الغارمون الذين يستحقون الزكاة
    54  

    من هم الغارمون الذين يستحقون الزكاة

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    الزّكاة هي ركن من أركان الإسلام الخمسة، والتي لا يكون إسلام المرء كاملاً إلا إذا أيقن بفرضيّتها، والزّكاة واجبةٌ على المُسلمين القادرين الذين تجب الزّكاة في أموالهم، وذلك حسبَ الشّروط الشرعيّة التي أوجبها الإسلام، وحسب النّصاب، الذي هو شرط من شروط المال، ويكون انفاق الزّكاة من أموال الأغنياء المُ...

  • كيفية طبخ التريدة
    39  

    كيفية طبخ التريدة

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( طبخ ومعجنات )

    من بين الأكلات الشعبية التي تشتهر في الجزائر هي التريدة، وتعتبر التريدة الجزائرية من أشهر أطباق الطعام في الجزائر . إن التريدة من الأطباق العربية القديمة التي كانت تعرف باسم الثريد ونقصد بذلك نوع من المعجنات تكون مشبعة بالمرق سواءاً بمرق الدجاج أو مرق اللحم وسنرى لاحقاً كيف أنّ التريدة مرادف للسب...

  • كيف أستخدم بديل الزيت
    64  

    كيف أستخدم بديل الزيت

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    يعتبر بديل الزيت أحد المستحضرات المختصصة للعناية بالشعر، ويمتاز باحتوائه على نسبةٍ كافيةٍ من المواد المرطبة والمغذية للشعر، هذا عدا عن الزيوت الطبيعية المتنوعة مثل: زيت الصبار، وزيت اللوز الحلو، وزيت الزيتون، بالإضافة إلى المركبات العضوية التي تحافظ على الشعر من التقصف والتساقط، ويوجد في الوقت ال...

  • عمل تشريب اللحم
    32  

    عمل تشريب اللحم

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    أكلة تشريب اللحم من الأكلات العراقية الشهيرة والمعروفة للكثير من العراقيين ، ويتم إعدادها بلحم الغنم العراقي ، ويوجد عدّة طرق لعمل تشريب اللّحم فمنها ما يعمل باللحم والحمص والنومي بصره وهو النومي الاسود الناشف بالاضافة الى البهارات ، وسوف نتناول في هذا المقال طريقتان لعمل تشريب اللحم ومن الطرق ما...

  • طريقة حمامات الزيت للشعر
    116  

    طريقة حمامات الزيت للشعر

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    هل تشعُرين بأن شعرك يفقِد لمعانُه وحيويته؟ إذاً عليكِ أنْ تقومي بحمامات زيت لشعركِ لتستعيديه من جديد. كثيراً ما نسمع عن حمامات الزيت الساخنة أو أقنعة الزيت للشعر، حيث أنّ هذه الزيوت الطبيعية المُركبة تُفيد الشعر بشكل جيد، والاستمرار بعملِها يُجدد من الشعر أولاً بأول، ولذلك يجب عليكِ أن تعرفي...

  • فوائد الثوم والبصل
    90  

    فوائد الثوم والبصل

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    ينتمي كلٌّ من الثوم والبصل إلى الفصيلة النرجسيّة (بالإنجليزية: Allium) ويمكن استخدام الأصناف الموجودة في هذه الفصيلة في الطهي، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على مركبات حيوية نشطة، وتمّ دراسة الخصائص الوظيفية للأنواع التي يمكن تناولها من هذه الفصيلة بشكل كبير في المختبر ومنها: الثوم، والبصل،

  • ما فوائد الطحينة
    79  

    ما فوائد الطحينة

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    تُعرف الطَحِينة بأسماء أخرى شائعةٍ، مثل: الطحينية، أو الراشي، أو الرهش، وهي عبارةٌ عن عجينةٍ مصنوعةٍ من بذور السمسم المُحمّصة وال...

  • كيف أجعل بشرتي مخملية
    53  

    كيف أجعل بشرتي مخملية

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    يُنصح بالإكثار من شرب الماء، وذلك من أجل الحصول على البشرة المخملية والجميلة، حيث يجب شرب ما لا يقل عن لترٍ واحدٍ من الماء كلّ يوم، فالجسم يفقد الكثير من الماء بشكلٍ يومي، ويساعد شرب الماء في الحصول على بشرةٍ ممتلئة، ومرنة، وجميلة، بينما يؤدي قلة شرب الماء إلى جفاف البشرة.1

  • فوائد العمل في حياة الإنسان
    47  

    فوائد العمل في حياة الإنسان

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    يعدُّ العمل من الأنشطة الإنسانيّة الأساسيّة في حياة الأفراد والمُجتمعات على حدٍّ سواء؛ فهو العجلة التي تُسيّر نهضة

  • طريقة عمل فلافل الحمص
    48  

    طريقة عمل فلافل الحمص

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    الحمص من البقوليّات، كالفول، والعدس، يؤكل نيّئاً أو مطبوخاّ، تنتشر زراعته في أرجاء الوطن العربيّ، وغنيّ بالبروتينات كغيرة من البقوليّات، ويعتبر بديلاً عن اللّحوم في المجتمعات الفقيرة، حيث يقول المثل الشعبيّ: (إذا غاب عنك الضاني ـ أي لحم الضأن ـ فعليك بالحمصاني ـ أي بائع الحمص ـ ). يحتوي الحم...

  • فوائد عشبة الخزامى
    63  

    فوائد عشبة الخزامى

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    عشبة الخُزامى هي عبارة عن شجيرة صغيرة تنمو حتى ارتفاع 60 سم، لها أغصان كثيفة ذات لون أخضر مائل للرمادي، وتتميّز برائحة فوّاحة تنبعث من أزهارها،1 موطنها الأصليّ مرتفعات منطقة حوض البحر الأبيض المتوسّط وشبه الجزيرة العربية، وروسيا، وأفريقيا، كما أنّها تزرع في جنوب أوروبا وفي الولايات الم...

  • ما فائدة ذكر الله
    59  

    ما فائدة ذكر الله

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    يُقصد بالذكر: التذكّر، وعدم الغفلة والنسيان، ويكون بذلك ذكر الله هو: استحضار عظمته، وجلاله، مع التزام أوامره، وطاعته في كلّ حالٍ، ولذلك فإنّ من يعتقد أنّ ذكر الله -تعالى- يقتصر على

  • ما هي رياضة البيلاتس
    42  

    ما هي رياضة البيلاتس

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    تُعرَّف رياضة البيلاتس أو الكنترولوجيا (بالإنجليزية: Pilates) على أنها نوعٌ من أنواع التمارين الرياضية التي تهدف إلى تقوية الجسم بشكلٍ عام وتحسين ليا...

  • مقدار زكاة الفطر بالكيلو
    50  

    مقدار زكاة الفطر بالكيلو

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    شرع الله -عزّ وجلّ- زكاة الفِطر بالتزامُن مع فرض صيام شهر رمضان المبارك، وذلك في السنة الثانية للهجرة، وقد سُمِّيت بالزكاة؛ لأنّ في...

  • أجمل إذاعة مدرسية
    56  

    أجمل إذاعة مدرسية

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    تعد الإذاعة المدرسية من الوسائل المهمة التي تساعد على ترقية وتعديل السلوك في جميع المراحل الدراسية للطا...

  • طريقه سلطات جديده وغريبه
    37  

    طريقه سلطات جديده وغريبه

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    مدَّة التحضير دقيقتان مدَّة الطهي 5 دقائق تكفي لـ 4 أشخاص المكونات حبة كبيرة من

  • ما هو زيت الخروع
    69  

    ما هو زيت الخروع

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    زيت الخروع هو زيت نباتي شفاف لونه أصفر،1 يُستخرج من بذور نبات الخروع،2 ولا يندرج زيت الخروع تحت الزيوت المستخدمة في الطعام، و...

  • الصبار لتطويل الشعر
    118  

    الصبار لتطويل الشعر

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    الصبار(بالإنجليزية: Cactus) هو نبات صحراوي ينتمي إلى الفصيلة الصباريّة ويسمّى بصيدلية الصحراء،

  • طريقة عمل حنة الاظافر
    61  

    طريقة عمل حنة الاظافر

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    استخدمت الحنّة أو الحناء منذ العصور القديمة، وتحديداً في منطقة الشرق الأوسط وإسبانيا والهند، حيث كانت جزءاً وطقساً مهماً في حفلات الزفاف الهندوسيّة والمهرجانات الأخرى، وتمنح الحنة الأظافر مظهراً جميلاً، وتعد حلاً للفتيات اللاتي يجدنّ صعوبةً بتثبيت

  • فوائد الحليب للشعر
    82  

    فوائد الحليب للشعر

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    يُساهم استخدام الحليب في تقوية الشّعر وجعله أكثر صحّة بفضل ما يشتمل عليه من بروتينات فعّالة بهذا الخصوص؛ فبروتين مصل ال...

  • ما هو مفهوم الحب
    78  

    ما هو مفهوم الحب

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    يمكن تعريف الحب على أنّه عطاء عميق وتأثر عاطفي بشخص آخر والشعور برباط دافئ، وهو مودة عميقة كما هو الحال بين الأب وابنه والأصدقاء، وهو العاطفة الجنسية أو الرغبة،1 وبالنسبة لعلماء النفس فتعريف الحب ينطوي على سؤال فلسفي أو روحي، ويتعلق في بيولوجيا التعلق التي تبين أنّ هناك مجموعة من الهرم...

  • فوائد سمك الفيليه
    146  

    فوائد سمك الفيليه

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    تُعتبر الأسماك بأنواعها ومصادرها المُختلفة إحدى أهمّ الوجبات الغذائيّة العالميّة، كما تعود بالفا...

  • فوائد دقيق الذرة
    53  

    فوائد دقيق الذرة

    by:  Abu Mohammed Radman - Last updated: 20/12/23 05:12 - ( غير مصنفة )

    يُعرف طحين أو دقيق الذرة بأنّه الشكل النهائيّ لعملية الطحن الجافّ لحبوب الذرة، وتختلف المنتجات المصنوعة من دقيق الذرة في خصائصها الفيزيائية، والكيميائية، والتميعيّة، وذلك تبعاً لعدّة عوامل منها: نوع دقيق الذرة المصنوعة منها، وطريقة طحن الذرة، والفرق في حجم الحبيبات، والاختلاف في درجة حرارة تجفيف ...