3 طرق لتنظيف العفن من حواف النوافذ

3 طرق لتنظيف العفن من حواف النوافذ

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 19:20:44
Share
3 طرق لتنظيف العفن من حواف النوافذ

Contents

هل لاحظت يومًا وجود تغير في لون بعض الأشياء في بيتك مثل حواف النوافذ وعند تنظيفها بالطرق المعتادة لم تجدِ نفعًا إذا سلطت بعض الضوء القوي على تلك الأماكن ستجد أن هذه الأوساخ ماهي سوى عفن ! ياله من شيء مقرف لا تحب أن تتواجد بجواره أو تلمسه أو تشم رائحته.

واليك الطرق الثلاث تفيدك في تنظيف العفن طبيعا  :

1- زيت شجرة الشاي

  • اخلط 10 قطرت أو ملعقة من زيت شجرة الشاي إلى كوب ماء وضعه في علبة البخاخ
  • انثر الخليط على أماكن وجود العفن ويمكنك استعمال قطعة قماش إن لم يكن لديك زجاجة
  • اتركه يعمل لعدة ساعات أو طوال الليل لكي يقتل العفن
  • افرك المنطقة بمزيد من المحلول أو استخدم البخاخ واتركه على السطح كي يمنع تكون العفن مجددًا
  • يمكنك بعد الانتهاء من استخدام زيت شجرة الشاي وضع القليل من البيكنج صودا كخطوة اختيارية.

2- الخل

  • انثر بعض الخل باستخدام البخاخ أو بمنشفة أو بالسكب المباشر على بقع العفن
  • بعد الانتهاء استخدم البيكنج صودا للتأكد من إزالة جميع العفن ومنعه من العودة مرة أخرى.

3- فوق أكسيدالهيدروجين

  • امزج ملعقة من محلول بيروكسيد الهيدروجين مع كوب ماء
  • ضعهم في زجاجة بخاخ أو بلل منشفة بهم ونظف بها أماكن التعفن
  • اتركه لمدة عشر دقائق على المنطقة
  • افركه بمزيد من المحلول مرة أخرى لقتل أي بقايا للعفن
  • اضف البيكنج صودا للوقاية من الإصابة في المستقبل.

لماذا البيكنج الصودا ؟

عند الانتهاء من أيًا من الطرق السابقة الثلاثة استخدم البيكنج صودا كخطوة إضافية
امزج نصف ملعقة من البيكنج صودا مع كوب ماء ورشه على أماكن وجود العفن أو افرك به المنطقة باستخدام منشفة نظيفة وبهذا تضمن التخلص تمامًا من العفن ومنع تكونه مرة أخرى استخدم مزيل الرطوبة أو أي طريقة للتقليل من الرطوبة في الغرفة لمنع تكون العفن.

هل هذه الطرق حقا فعالة في تنظيف العفن ؟

زيت شجرة الشاي يزيل هذا الزيت العفن ويقضي عليه تماما لكن عيبه الوحيد أنه مكلف قليلا, ومع ذلك فإن كمية قليلة منه تكفي لتنظيف مساحة كبيرة كما أن له رائحة نفاذة قوية لكنها تزول بعد حوالي ساعة من استعماله.

كيف يعمل زيت شجرة الشاي: يقتل هذا الزيت العفن بفاعلية نظرًا لأنه مضاد للفطريات والبكتيريا وقاتل للجراثيم لذا فإنه يقضي على العفن بكل سهولة.

الخل من الحلول المفيدة في القضاء على العفن كما أنه رخيص وهو أيضًا مقاوم للجراثيم ,إذا كنت لا تفضل رائحة الخل يمكنك إضافة بعص الزيوت الأساسية وقد وجدت الدراسات أن الخل ذو تركيز 5% يقتل 82% من العفن , ومع إضافة البيكنج صودا بعد الانتهاء يضمن لك التخلص من كل العفن تمامًا. نظرية عمل الخل تبلغ درجة حامضية الخل 2.5 وتعمل هذه الخاصية الحامضية على تحطيم البناء العضوي للعفن.

بيروكسيد الهيدروجين أحد المكونات المتوفرة بسهولة في كل منزل , وهو مضاد للفطريات والبكتيريا والفيروسات وباستخدام البيكنج صودا معه تضمن عدم ترك أي بقايا من العفن. نظرية عمله بيروكسيد الهيدروجين يطلق الأكسجين الذي يقضي علي العفن عن طريق أكسدة سطح العفن.


ماهي الأضرار التي يسببها العفن على صحة الإنسان

تزداد المخاطر الصحية التي تنتج عن التعرض للعفن وأحيانًا كثيرة يعاني الناس من أعراض لا يعرفون سببها لكن في الواقع يكون سببها ذلك العفن حتى الأطباء قد لا يلاحظوا هذا الأمر في كثير من الأحيان وتتراوح الأعراض بين الرشح والصداع والطفح الجلدي ، والشعور بالإرهاق ، والاكتئاب ومشاكل الذاكرة إلى مشاكل صحية أكثر خطورة مثل أمراض الجهاز التنفسي أو الجهاز العصبي. كما يمكن أن يسبب التعرض للعفن زيادة مخاطرالإصابة بمرض السرطان لهذا فالتخلص من العفن هو أمر في غاية الأهمية

طرق طبيعية غير سامة للتخلص من العفن:


بالطبع نريد التخلص من العفن لكن بدون استخدام مواد قد تكون سامة للجلد أو عند استنشاقها وبالبحث هنا وهناك وجدت ثلاث طرق طبيعية تبدو جيدة في التخلص من هذه المشكلة والقضاء عليها وتتمحور حول استخدام بعض الزيوت الأساسية كزيت شجرة الشاي والخل وبيرو أكسيد الهيدروجين وهي جميعًا مكونات طبيعية ذات فاعلية كبيرة في التخلص من العفن ولا تسبب أي مشاكل صحية. بعض الناس يستخدمون المبيضات في التخلص من العفن لكنه ليس منتجًا طبيعيًا ولا انصحك باستخدامه أبدًا إلا لو كان الحل الأخير أمامك.


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 19:20:44