10 خضروات لنظام غذائي صحي لتكون صحتك أقوى

10 خضروات لنظام غذائي صحي لتكون صحتك أقوى

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-25 22:56:59
Share
10 خضروات لنظام غذائي صحي لتكون صحتك أقوى

Contents

 

إضافة الخضروات للنظام الغذائي الخاص بك يوفر لك نظام غذائي صحي. الخضروات تحتوي على الألياف والمغذيات وكل ما هو ضروري لجسم الإنسان. يمكن ل8-9 حصص من الخضروات في اليوم أن تخلصك من الكثير من الأمراض مثل السكري والسرطان وأمراض القلب.

تعمل الخضروات على تحسين المناعة، فإنها تساعدك في الحفاظ على البشرة واللياقة البدنية.  واليوم على موقع ثقف نفسك نقدم لك هذه القائمة التي سوف تساعدك على اختيار الأفضل لك من هذه الخضروات.

أفضل 10 خضروات لنظام غذائي صحي :

10. طماطم

الطماطم (البندورة) لديها قدرة الدفاع عن الجسم من السرطان كما لديها الأجرام السماوية الليكوبين والأحمر. بالإضافة إلى ذلك فانها تحتوي على فيتامين أ و فيتامين ك والتي تحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة. عند تقديمها في صورة حساء أو سلطة ستكون في اولى خطواتك نحو حياة صحية.

9. بروكلي

هو أحد مستودعات المواد المضادة للاكسدة، يمكن أن يكون في المرتبة الأولى بين الخضروات التي تحارب الأمراض. أنه يساعد في مكافحة المستقيم، وسرطان الرئتين والمعدة. بسبب وجود فيتامين C، الفولات وبيتا كاروتين فهو يساعد أيضا في توفير الحصانة ضد البرد والانفلونزا.

8. كرنب بروكسيل

فهو غنيا بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والبوتاسيوم، والألياف، وفيتامين C وفيتامين K وفيتامين B وحامض الفوليك الذي يحمي المرأة من تشوهات عنق الرحم. التي تؤهله ليكون من الخضروات الممتازة للنساء الحوامل.

7. جزر

الجزر هو من أنواع الخضروات الجيدة للعيون، والشعر، والجلد والقلب. يحتوي على بروفيتامين والكاروتينات وعلى فيتامين C الذي يحسن الرؤية الليلية. وبسبب وجود فيتامين (أ) فان الجزر ينظم مستوى السكر في الدم.

6. نبات الهليون

يحتوي على الألياف وحمض الفوليك وفيتامين B6 الذي يحافظ على صحة القلب. يحتوي نبات الهيليون على كمية منخفضة من الصوديوم ولكن محتواها الغني من البوتاسيوم يجعلها مفيدة للأمعاء الغليظة. فهي غذاء ممتازا للنساء الحوامل.

5. البطاطا الحلوة

ويزرع هذا النوع من الخضروات تحت الأرض وهي غنية بالمنغنيز، فيتامين A وفيتامين C الذي يعطي لها صفات دفاعية مما يجعلها جيدة للجهاز الهضمي بسبب وجود الحديد والألياف، وهي مصدر للطاقة أيضا.

4. الباذنجان

بسبب احتوائه على المواد المضادة للاكسدة مثل nasunin، فهو يحمي خلايا المخ من التلف. والألياف والبوتاسيوم المتوفران في الباذنجان يقللان من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية والخرف. وهو جيدة للقلب كما أنه منخفض في السعرات الحرارية.

3. الفلفل

سواء اخترت إضافة اللون الأحمر أو البرتقالي أو الأخضر , فان الفلفل مفيد في النظام الغذائي الخاص بك، وثبت انه يخفض من خطر السرطان. وعلاوة على ذلك فانه يحتوي على حمض الفوليك والليكوبين التي هي المسؤولة عن صحة القلب.

2. سبانخ

لم يكن مجرد خيال عندما أرجع بوباي البحار الفضل في قوته العضلية الى السبانخ. حيث كان محقا تماما. السبانخ تحتوي نحو 13 من مركبات الفلافونويد التي ثبت فاعليتها لتوفير مناعة ضد السرطان، وأمراض القلب وهشاشة العظام أيضا.

1. بصل

عن طريق إضافة البصل في وجبات الطعام اليومية فأنت تساعد نفسك في رفع مستوى مناعة جسمك. كما أنه يقوم بحفظ مستوى الكالسيوم في جسمك تحت السيطرة. كما أنه مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي لأنه مليئ بفيتامين C وحمض الفوليك.

وعن طريق استهلاكك الخضروات أعلاه على أساس منتظم سوف تساعدك على محاربة العديد من المشاكل بما في ذلك أمراض القلب والسرطان ,والحفاظ على نظام غذائي صحي، فتعيش حياة صحية طويلة .

 

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1[/source]


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-25 22:56:59