10 آثار جانبية للقهوة

10 آثار جانبية للقهوة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-25 22:25:28
Share
10 آثار جانبية للقهوة

Contents

10 آثار جانبية للقهوة

القهوة والشاي من المواد الغذائية اليومية المستخدمة في حياتنا. فاننا نشربها عند الاستيقاظ، ونستخدمها للحصول على النشاط ، ونستخدمها لتهدئة الأعصاب ، ونستمتع بشربها مع الأصدقاء . فنحن نعتقد أن هناك الكثير من الأسباب لشرب القهوة. في الواقع، هناك ايضا العديد من الأسباب التي تجعلنا نتجنبها،

لنتعرف سويا من خلال  ثقف نفسك على أهم هذه الأثار الجانية الناتجة من شربك للقهوة :

 

1. الكافيين يشكل خطرا على الصحة

لقد سمعت ذلك من قبل بالتأكيد؛ الكثير من الكافيين أمر خطير. على الرغم من أن شرب 2-3 أكواب يوميا تعطيك النتيجة المرجوة من التركيز، فان أكثر من 3 فناجين من القهوة تجلب لعقلك الاجهاد والارهاق .

2. التعب النفسي

هناك أشخاص مدمنين للقهوة غالبا ما يشعرون بالتعب والارتباك عندما لا يملكون الإصلاح لحياتهم اليومية. وهذا الاعتماد على القهوة يبدأ في دورة الإنهاك العقلي، مما يؤدي إلى انعدام الحافز واليأس.


3. الادمان

يجب أن نذكركم بأن الكافيين هو عنصر الادمان في القهوة. والاعتماد على القهوة العقلي يحدث إذا كان لدينا عادة استهلاك الكثير جدا من القهوة. وسيسبب خفض المعدل المعتاد عليه من القهوة أعراض الانسحاب، مثل الصداع والتعب النفسي.

4. الأرق

استهلاك الكثير من القهوة، وخصوصا في المساء، يزعج النوم المنتظم. وسوف تجد نفسك مستيقظا لفترات طويلة من الليل أو تستيقظ باستمرار في منتصف الليل لأن مكونات القهوة لا تزال تعمل في جسمك.

5. القهوة تزيد من مستوى الكوليسترول في الدم

Cafestol وقهويول، اثنين من المواد الكيميائية في القهوة، التي تزيد من الدهون ومستوى الكوليسترول في الدم على الرغم من تصفية القهوة ولكنها تظل غير آمنة .


6. التهيج

القهوة في حد ذاتها لا تسبب التهيج، ولكن أعراض الانسحاب تفعل ذلك. مثل الصداع، ونوبات الهلع، وزيادة معدل ضربات القلب كلها عوامل تساهم في المزاج الشخصي.

 

7. القهوة تشكل خطرا على النساء الحوامل

تشير الدراسات إلى أن النساء اللاتي يشربن كميات كبيرة من القهوة أثناء الحمل من المحتمل أن تلدن أطفال أضعف جسديا. وذلك لأن آثار القهوة تنتقل للطفل أيضا. تجنب القهوة أثناء الحمل هو الحل الأمثل للأمهات وأطفالهن.

8. اضطراب في المعدة

القهوة تسبب الجفاف وتنتج بعض الأحماض التي قد تهيج المعدة وبطانتها. يمكن أن يسبب هذا التهاب المعدة أو أسوأ من ذلك، كالقرحة الهضمية.

9. نوبات الهلع

الجسم بطبيعته لديه القدرة على مواجهة الأحداث والاستجابة السريعة، التي هي غريزة الجسم الطبيعية في مواجهة الأذى. تناول القهوة المفرط يثقل كاهل هذه الاستجابة ويؤدي إلى حالة من الذعر .

10. أمراض القلب والأوعية الدموية

إذا كنت تشرب الكثير من القهوة، سوف تبدأ في الشعور بالخفقان. وقلبك سينبض أسرع بسبب زيادة مستويات الناقل العصبي NOR-الادرينالين في جسمك. زيادة هذه المستويات مع عدم انتظام ضربات القلب، يختلط مع التوتر من حولك ويمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب الدائمة.

 

ليس المقصود من هذه القائمة تخويفك او قطع القهوة من يومك تماما، بل هو مجرد تذكير بأن كل شيء يجب أن يؤخذ باعتدال. كما أن تناول القهوة للحصول على النشاط لن يعطيك دائما النتيجة المرجوة.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-25 22:25:28