١٣ علامة تدل على أن هذا الرجل عاطفي

١٣ علامة تدل على أن هذا الرجل عاطفي

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 23:42:10
Share
١٣ علامة تدل على أن هذا الرجل عاطفي

Contents

لاشك أن كل أمرأة تريد الارتباط برجل عاطفي يتميز ببعض العاطفة والحنان في شخصيته إلى جانب الوقار و المسؤلية فلا مانع من بعض العطافة التي تُدخل على حياتهما بعض من الحب والود والمشاعر واللمسات الرقيقة والكلمات الحنونة أيضا. ولكن كيف تعرفين أن كان هذا الرجل فعلا عاطفي الشخصية يتميز بعاطفة تفهم المرأة ومشاعرها؟ في مقالة اليوم سوف نتعرف على بعض العلامات التي تؤكد لك إن كان هذا الرجل يتميز بالعاطفة أم لا

علامات الرجل العاطفي ستتعرفين عليها الأن معنا

تقبل المشاعر :- عاطفيا لا يختبئ الرجل الناضج من المقاومة ولا يكتم مشاعره . بالعكس فهو يرحب بتلك المشاعر التى تاتيه مثل المد والجزر . يعتبر القلق المعلم الافضل، فبمجرد ان تخوض تجربة كاملة من التوتر بسبب المشاعر المزعجة مثل الالم او الحزن، فانهم سيزولوا تدريجيا . فان المشاعر لاتقتل . لكن الهروب منها سيسبب لك القلق الذى لن يجعلك تتحمل المزيد .


الحذر من الامور المؤذية :- عندما تبعث عليك الحياة امورا غير مرغوبة عاطفيا، وقتها ستعرف كيف تحاول ان تتعامل معها او تحاول ان تتجاهلها، و الذى غالبا ما ينتج عنه الغضب او الابتعاد لحماية نفسك . تقبل الشعور بالقلق كحالة طبيعية هو البداية الحقيقية للكشف عن الامور التى تدمر نفسك، بل و تعلمك ايضا كيفية التحكم فى ردود فعلك مع المواقف الطارئة.

الكفاح من اجل نضج عاطفى اكبر :- و انت تقرا هذا المقال فانت على استعداد تام لينعكس عليك كل مافيه . اذا شعرت بالفضول تجاه الامور التى تخص العواطف و المشاعر فانت فى الاتجاه الصحيح نحو النضج العاطفى . لابد ان يكون لديك الرغبة لمعرفة المجهول . فبدلا من الهروب من المشاعر او تجنبها التزم بتقبلها و الشعور بها و التعايش من خلالها .

الانفتاح على التعلم و التطور :- اذا تمسكت بسلوكياتك القديمة ستكتشف انهم غير صحيين بالمرة، و ان ستستمر فى اجتياز نفس المشاكل . فاذا رايت انه بدلا من ذلك عليك ان تكون انسان افضل فعليك ان تكون اكثر انفتاحا للتعرض الى مخاطر المشاعر و العواطف . هذا يؤدى الى نضج اكبر و علاقات اقوى و حياة اكثر ارضاءا .

علاقات متفتحة المشاعر :- بمجرد ما ان تتقبل مشاعرك و تدعوها اليك، قد لا تعرف ما تفعل حيالها . فقد تكون مشاعرك غامرة . حاول مناقشة الامر مع شخص تثق فيه او عرض الامر باحدى الصحف . و اذا لم تشعر بالارتياح حيال ذلك الامر، فعليك الذهاب الى معالج او مستشار . فان تواصل المشاعر يساعدك على التعامل بافضل الطرق معها .

الرغبة فى المناقشات الصعبة :- القدرة على الافصاح عن مشارعك بكل صراحة ماهو الا مساحة امنه تليها حوار مفتوح بالعلاقات الرومانسية . تناول خوار عاطفى يعتبر امرا شاقا لكل الناس خاصة الاشخاص الاكثر حساسية او منعدمى الخبرة بلغة العواطف . افضل طريقة للتعلم هو الممارسة . الحفاظ على القواعد الاساسية – تجنب النقاش فى المواضيع الخلافية – التحدث باحترام دائم مع كل الاشخاص .الانتباه من الحوارات الصعبة مع الاشخاص الذين يعتبرون انفسهم باراميترات .

التواضع :- لدى بعض الرجال مشكلة مع عواطفهم لانه ليس من السهل عليهم التعرض للانجراح او ان بعضهم يترجم مشاعره على انها نقاط ضعف بهم . احد اجزاء النضج العاطفى هو تفهم ان فكرة التعرض للانجراح تحتاج لقوة . فمن العادى التعرض للخوف و الهلع . يجب ان يكون لديك الرغبة فى اختراق ذاتك و الارتياح لفكرة كونك مبتدئا .

احاطة انفسهم بالرجال الناضجين عاطفيا :- دائما ما يسمع الرجال انهم لا يجب ان يبكوا و يجب عليهم اخفاء مشاعرهم , فهم يسمعون ذلك فى اماكن اعمالهم او الاماكن الرياضية و لذا فبعضهم لا يفعل ذلك . لكن هناك بالتاكيد بعض الرجال الناضجين عاطفيا فى حياتك . اطلب منهم النصيحة .

خلق مساحة لرفقائهم :- معنى ممارسة التضج العاطفى هو خلق مساحة لشريك . بمعنى انك يجب ان تكون حاضرا و متاحا و متفتح فى الحوار . بمعنى انك تظل تعطى حتى وان رغبت فى الفرار . بمعنى الا تحاكم و الا تكون بخيل عاطفيا مع الشخص الذى يحتاجك .

احترام الحدود :- الرجال الناضجون عاطفيا يعلمون جيدا انهم يجب الا يجرحوا احدا و الا ينتهكوا خصوصية احد .

الاستماع دون تثبيت :- نحن لسنا معالجين – فلا يجب عليك ان تثبت المشاعر العاطفية لشخصا ما او ان تثبت مشاعره القوية . لذا فليس عليك عمل اى شئ عندماا ينجرح الاخرون او يعانون، كل ما عليك فعله هو الاستماع بحب .

المشاركة دون اخفاء :- النضج العاطفى يتطلب مشاركة المشاعر و التى قد تحتاج الى الشعور ببعض الخزى فى البداية، و تطور المشاعر المخفية التى لم تفضل نموها من قبل . الوثوق شخص ما كفيل بالا يجرحك، كما ان الوثوق بنفسك سيجعلك قادر على النعافى ما اذا انجرحت .


كن متعاطفا و رحيما :- النضج العاطفى يعنى محاولة تفهم مشاعر الاخرين . مما يعنى تحويل وجهة نظرك بخيث تضع القرار الخلافى فوق رغبتك ان تكون على حق، و الا تهاجمها اذا ما عبرت عن مشاعرها التى قد تخيفك . هذا هو ممارسة التسامح و الصبر .

الكرم العاطفى :- يجب ان تدرك دائما ان دورك هو ان تكون موجودا للدعم . انت موجود لتتحمل اكثر من ان تفوز . تجربة مشاعر الخوف او الالم او الوعى الذاتى لا يعنى انك تخسر او انك تبدا بالعدوان . فالانسانية تعنى تجربة تلك المشاعر . المعنى الحقيقى للنضج العاطفى هو انك تهتم و انك تطمئن من حولك . تعنى ايضا انك تستطيع ان تنشئ علاقة قوية . و هذا هو الفوز الحقيقى .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 23:42:10