٨ طرق موصوفة طبيا لعلاج آلام الثدي المتكرر

٨ طرق موصوفة طبيا لعلاج آلام الثدي المتكرر

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 19:28:09
Share
٨ طرق موصوفة طبيا لعلاج آلام الثدي المتكرر

Contents

تشكتي من وقت لأخر من بعض آلام الثدي ؟ دعينا اليوم سيدتي نقدم لك علاج آلام الثدي المتكرر  فهي شكوى شائعة جدا بين النساء ، وخاصة أثناء الدورة الشهرية. ووفقا لمركز كاليفورنيا باسيفيك الطبي ان الم الثدي يؤثر على 50 الى 70 في المئة من النساء . بعض من علامات ألم الثدي الألم، والثقل، والوجع، والتورم في كلا الثديين و قد يكون ألم خفيف او حاد يحدث باستمرار أو أحيانا فقط . ويمكن تصنيف آلام الثدي إلى نمطين رئيسين : دورية – التغييرات شدة الألم أثناء الدورة الشهرية.  غير دورية – استمرار الألم في غير وقت دورة الطمث , و هذا النوع هو الأقل تواترا .
ألم الثدي الدوري يحدث بسبب التغيرات الهرمونية خلال الدورة الشهرية , و من ناحية أخرى يرتبط ألم الثدي غير الدورية مع المشاكل التي تؤثر في بنية الثديين ، مثل الخراجات، والصدمات النفسية، او جراحة سابقة أو عوامل أخرى . أسباب أخرى للألم الثدي هي وجود خلل في الأحماض الدهنية داخل خلايا الثدي ، واستخدام بعض الأدوية، وبعد عملية تكبير الثديين ، والرضاعة الطبيعية وارتداء حمالات الصدر غير مناسبة . لآلام الثدي التي تحدث قبل أو أثناء الدورة الشهرية يمكن علاجها ببعض العلاجات المنزلية التي تساعد على تخفيف الألم . للألم الغير مبررة ويستمر لعدة أيام ويحدث في منطقة واحدة محددة من الثدي يجب طلب المشورة الطبية المناسبة .

فيما يلي أهم الطرق لعلاج آلام الثدي المتكرر

1. الكمادات الباردة :
لتخفيف آلام الثدي ، يمكن استخدام كيس من الثلج , لان درجة الحرارة الباردة تخدر المنطقة المصابة وكذلك تقلل التورم والألم .الطريقة :
وضع بضع مكعبات من الثلج في كيس من البلاستيك ، و لفه بمنشفة .
وضع هذا الكيس من الثلج على كلا الثديين لمدة 10 دقائق .
يكرر عدة مرات يوميا حتى تشعر بأنك أفضل .

يمكنك أيضا استخدام الكمادات الدافئه ، أو بالتناوب بين الكمادات الدافئة والباردة للحد من التورم و الالم . ملاحظة: عدم وضع الثلج مباشرة على الثدي .


2. التدليك  :
تدليك الثديين يساعد على تقليل الالتهاب وكذلك تحسين الدورة الدموية , و يساعد في الحفاظ على أنسجة الثدي ووصول المزيد من المواد الغذائية الى الثدي لمنع الألم والتورم . الطريقة :
عندما تكون في الحمام استخدم الصابون على ثدييك وتدليكه بلطف لبضع دقائق من وسط الصدر إلى الإبط . إذا كنتِ تقومين بالرضاعة الطبيعية، لا تضعي الصابون على الحلمات .
بدلا من ذلك، إضافة بضع قطرات من زيت الكافور إلى ملعقتين من زيت الزيتون الدافئ واستخدامه لتدليك الثديين مرتين في اليوم .
وثمة خيار آخر هو خلط كميات متساوية من زيت المشمش وزيت جنين القمح ثم استخدامه كزيت للتدليك .

3. زيت زهرة الربيع :
واحد من أفضل العلاجات للألم الثدي هو زيت زهرة الربيع المسائية , حيث يحتوي هذا الزيت على حمض العنصر النشط وهو نوع من الأحماض الدهنية التي تساعد على استجابة الجسم جيدا للتغيرات الهرمونية وهذا بدوره يخفف الم الثدي. الطريقة :
دهن زيت زهرة الربيع خارجيا على الثدي وتدليكه بلطف لبضع دقائق .
وثمة خيار آخر هو اخذ 240-500 ملغ من مكملات زيت زهرة الربيع يوميا لمدة 3 أشهر ولكن بعد استشارة الطبيب .

4. تشاستيبيري :
تشاستيبيري عشب يستخدم لعلاج ألم الثدي الدوري وغيرها من أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية , وهذه العشبة لها تأثير إيجابي على الغدة النخامية لمنع افراز هرمون البرولاكتين وهو الهرمون المسؤول عن أعراض PMS ، بما في الام الثدي .
الجرعة النموذجية للتشاستيبيري هي 20 ملغ ،  1 إلى 3 مرات في اليوم , لمدة 3 أشهر على الأقل. كما هو الحال مع جميع المكملات ، يجب استشارة الطبيب أولا .

5. زيت الخروع
يحتوي زيت الخروع على حامض الرسينولايك ، الذي يعمل كمسكن ومضاد للالتهابات مما يساعد كثيرا في تخفيف آلام الثدي . كما أنه ينشط الدورة الدموية بحيث تصل جميع المواد الغذائية إلى الخلايا ، والتخلص من الفضلات والعوامل الالتهابية من الجسم . الطريقة :
خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع 2 ملعقة من أي زيت أخف وزنا، مثل زيت الزيتون .
استخدامه لتدليك جميع أنحاء الثدي .
اتبع هذا العلاج يوميا في الاسبوع الذي قبل الدورة الشهرية .

6. الهندباء :
يمكن أن تساعد الهندباء في علاج ألام الثديين , حيث انها مدرة للبول وتحتوي على الكثير من البوتاسيوم الذي يساعد على التخلص من السوائل الزائدة ويمنع احتباس الماء , وهذا بدوره يقلل من آلام الثدي . الطريقة :
اضافة ملعقة صغيرة من جذر الهندباء المجففة الى كوب من الماء وتركه على النار لمدة 15 دقيقه , تصفيته وإضافة القليل من العسل , وشرب  3 أكواب من هذا الشاي العشبي يوميا .
يمكن أخذ هذه العشبة في شكل مكمل غذائي بعد استشارة الطبيب .
اتبع أي من هذه العلاجات قبل بضعة أيام من الدورة الشهرية لمنع آلام الثدي .

7. الشمر :
الشمر مفيد جدا في تخفيف ألم الثدي والألم الذي يصاحب متلازمة ما قبل الحيض (PMS) والحيض , كما أنه يساعد في إعادة توازن الهرمونات الأنثوية ويمنع احتباس الماء ,كما انه يمنع تراكم السموم في الجسم . إقرأ عن طرق تكبير الثدي الطريقة :
إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء الساخن وتغطيته وتركه لمدة 10 دقائق , وتصفيته وشرب هذا الشاي عدة مرات يوميا . يمكن أيضا مضغ بعض بذور الشمر عدة مرات يوميا لمنع أعراض PMS مثل آلام الثدي .


8. خل التفاح :
خل التفاح مفيد في التعامل مع آلام الثدي , ويمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجسم والحد من احتباس الماء وتنظيم الهرمونات . وهذا بدوره يساعد في تقليل ألم الثدي . الطريقة :
إضافة 1 إلى 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ .
إضافة القليل من العسل وخلطه جيدا .
شربه مرتين يوميا .

النظام الغذائي الصحي :

  • فيتامين E مفيد جدا في علاج آلام الثدي , ويساعد على تنظيم التغيرات الهرمونية في الجسم ، وهذا بدوره يقلل من الألم و أعراض ما قبل الحيض .
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل بذور عباد الشمس واللوز وزيت الزيتون والسبانخ والأفوكادو، واللفت، والخضر البنجر والخضر الخردل.
  • يمكن استخدام فيتامين E لتدليك الثديين بلطف عدة مرات في اليوم .
  • المغنيسيوم من أحد المغذيات اليومية الهامة التي يمكن أن تساعد في تخفيف مشاكل الثدي مثل الألم أثناء فترة الحيض , و تقليل احتباس السوائل ، مما يقلل من الألم و تورم الثديين .
  • تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الخضروات الورقية الخضراء والمكسرات والبذور وفول الصويا والأفوكادو والموز والشوكولاته الداكنة .
  • يمكن اخذ مكملات المغنيسيوم قبل اسبوعين من الدورة الشهرية لمنع آلام الثدي وكذلك أعراض ما قبل الدورة الشهرية الأخرى , وللجرعة المناسبة استشارة الطبيب .

نصائح إضافية :

  • ارتداء حمالات الصدر المجهزة جيدا للحصول على الدعم.
  • ارتداء حمالة صدر عند ممارسة الرياضة .
  • ممارسة التأمل واليوغا لتقليل مستويات التوتر، وبالتالي، تخفيف ألم الثدي .
  • التقليل من تناول الكافيين لأنها يمكن أن تزيد من ألم الثدي .
  • تناول الكثير من الألياف للتخلص من الاستروجين الزائد , و يمكن الحصول على
  • الألياف من الملفوف، والقرنبيط، اللفت، الكرنب والبقول والحبوب الكاملة .
  • الحد من تناول الزيوت المهدرجة الموجودة في السمن و الوجبات السريعة .
  • تقليل الدهون في نظامك الغذائي وتناول المزيد من الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة في مساعدة الجسم على محاربة الجذور الحرة .
  • شرب الكثير من الماء طوال اليوم للتخلص من السموم من الجسم.
  • فحص ثدييك مرة واحدة على الأقل كل 2 إلى 3 أشهر . إذا لاحظت أي فرق في حجم أو شكل الثدي  يجب استشارة الطبيب.


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 19:28:09