وصفة مشروب لزيادة الحرق “خل التفاح بالبرتقال والقرنفل”

وصفة مشروب لزيادة الحرق “خل التفاح بالبرتقال والقرنفل”

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 05:59:08
Share
وصفة مشروب لزيادة الحرق “خل التفاح بالبرتقال والقرنفل”

Contents

إذا كنت تريد الحصول على مشروب لزيادة الحرق بالإضافة إلى كونه صحى وتقوم بإعداده بنفسك بالمنزل لتضمن انه طبيعي مائة بالمائة وصحى ولا يحتوى على أي مواد حافظة فتابع هذه المقالة معنا حيث أننا سوف نقووم بعرض طريقة عمل مشروب جديد وهو مشروب خل التفاح بالبرتقال والقرنفل من خلال المكونات والخطوات المصورة .

إليك طريقة عمل مشروب لزيادة الحرق في البيت

أولا: المكونات

ثلاثة ثمرات صغيرة من البرتقال أو اليوسفى – 36 من القرنفل – ثلاثة أكواب من خل التفاح – 4 أعواد من القرفة – 2 من اليانسون النجمى .

أولا: خطوات التحضير

1- قم في البداية بوضع 12 من القرنفل على كل برتقالة واضغط عليها حتى يتم تثبيتها في البرتقالة وكرر ذلك مع الثلاثة برتقالات، ثم قم بوضع البرتقال في وعاء كبير وأضف إليه خل التفاح وضعه على الموقد على درجة حرارة منخفضة

2- ثم قم بربط 4 اعواد من القرفة مع اليانسون النجمى في قماشة قطنية ثم ضعهم في الوعاء واترك الوعاء على النار بدرجة حرارة منخفضة حتى يظل المشروب دافئا حتى التقديم





3- وللتزيين قم بصب المشروب في اكواب وضع في كل كوب عودا من القرفة مع بعض من قشر البرتقال ثم قدمه للشراب واستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية الرائعة.




أهم الفوائد الصحية لمشروب خل التفاح بالبرتقال والقرنفل بالإضافة لزيادة الحرق :

أولا: الفوائد الصحية للبرتقال:

  • يحتوى البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج وهذا الفيتامين معروف بفوائده المتعددة حيث يعتبر مضاد اكسدة قوى يساعد على مهاجمة الجذور الحرة بالجسم ويقى من عدد كبير من الأمراض كما أنه يساعد على تكوين مادة الكولاجين وبالتالى يساعد على منع ظهور التجاعيد.
  • كما يحتوى البرتقال أيضا على الألياف الغذائية والتى تساعد على علاج اضطرابات الجهاز الهضمى كقرحة المعدة وعسر الهضم كما يساعد البرتقال على نمو البكتيريا المفيدة للمعدة وافراز العصارة المعدية أيضا.
  • يحتوى البرتقال على الفلافونيدات التى تعمل على خفض نسبة الكولستيرول الضار LDL في الدم وزيادة نسبة الكولستيرول الجيد وبالتالى فإنه يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية مرض تصلب الشرايين
  • من أهم مركبات الفلافونيدات الموجودة في البرتقال هو الهيسبيريدين بالإضافة إلى وجود نسبة من عنصر الماغنسيوم وكليهما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ولذلك فينصح أصحاب الضغط العالى بتناول البرتقال وشرب عصير البرتقال أيضا.
  • كما يحتوى البرتقال أيضا على مدة الليمونين والتى تساعد في الوقاية من عدد كبير من أنواع السرطان مثل سرطان الثدى والرئة والقولون.
  • يحتوى البرتقال ايضا على بعض المواد المضادة للالتهابات ولذلك فهو فعال فى علاج الالتهابات سواء خارج الجسم او داخلة ويساعد على علاج التهابات المفاصل والروماتيزم.
  • يحتوى البرتقال أيضا على الفولات وهذا الحمض هام جدا لتعزيز صحة الجهاز العصبي وهام للمرأة الحامل لتكوين الجهاز العصبي لدى الجنين.
  • أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أيضا أن البرتقال يساعد على علاج والوقاية من حصوات الكلى ولذلك ينصح لمن يعانون من حصوات الكلى بشرب عصير البرتقال بانتظام.

ثانيا: الفوائد الصحية لخل التفاح:

  •  أثبتت بعض الأبحاث العلمية والدراسات أن خل التفاح يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم وأن الأشخاص الذين يحرصون على تناول خل التفاح يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكرى عن من يتناولونه بانتظام.
  • أثبتت الدراسات أيضا أن خل التفاح يساعد على تقليل نسبة الكولستيرول الضار LDL وكذلك تقليل نسبة الدهون الثلاثية في الدم وزيادة نسبة الكولستيرول الجيد HDL وبالتالى فهو يساعد على حماية القلب والجهاز الدورى من الأمراض كمرض تصلب الشرايين
  • يحتوى خل التفاح كذلك على نسبة من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ونسبة من الماغنسيوم الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية وبالتالى خفض ضغط الدم المرتفع.
  • كما يساعد خل التفاح على الوقاية من الإصابة بأنواع عدة من مرض السرطان مثل سرطان البروستاتا وسرطان القولون نظرا لاحتواءه على بعض المواد المضادة للسرطان
  • يساعد خل التفاح على تعزيز الشعور بالشبع وبالتالى عدم تناول الطعام لفترة طويلة وبالتالى تقل السعرات الحرارية الداخلة للجسم مما يساعد على فقدان الوزن الزائد بالجسم.

ثالثا: الفوائد الصحية للقرفة:

1- أثبتت بعض الأبحاث العلمية المنشورة أن القرفة تساعد على الوقاية من عدد كبير من السرطان مثل سرطان الدم ويمنع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم أيضا.

2- كما تحتوى القرفة أيضا على مادة البولى فينول التى تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم وتمنع الإصابة بمرض السكرى خصوصا السكري من النوع الثانى

3- تساعد القرفة ايضا في حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض عن طريق انها تساعد على تقليل نسبة LDL أو الكولستيرول السيئ في الدم وزيادة نسبة HDL أو الكولستيرول الجيد في الدم.


4- تساعد القرفة على التنبيه وزيادة التركيز وهذا يرجع إلى رائحة القرفة القوية النفاذة التى تساعد على زيادة الأدراك وتحسين الذاكرة أيضا

5- تساعد القرفة أيضا على تحسين عملية الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمى مثل عسر الهضم والمغص والإسهال وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمى وتساعد على الشعور بالارتياح في المعدة

وبذلك تكونوا قد تعرفتم أعزاءنا قراء موقع ثقف نفسك على طريقة عمل مشروب صحى ولذيذ وهو مشروب خل التفاح بالبرتقال والقرنفل وتكونوا قد تعرفتم على الفوائد الصحية المتعددة أيضا لكل من مكونات هذا المشروب نتمنى ان نكونوا استفدتم

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 05:59:08