وصفة كرات اللحم السويدي بالصور

وصفة كرات اللحم السويدي بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 23:48:02
Share
وصفة كرات اللحم السويدي بالصور

Contents

كرات اللحم السويدي المفروم من الأطباق السهلة و البسيطة عند التفكير في تجهيزها لعائلتك و الإستمتاع بتناولها في وجبة العشاء مع الأطباق المختلفة الأخري إليكي سيدتي وصفة شهية و بسيطة بالصور الكاملة لعمل كرات اللحم المفروم .

المقادير :

  • 1/2 رطل لحم الخاصرة .
  • 1/2 رطل لحم بتلو .
  • 1 كوب من البصل المفروم .
  • 2 فصوص ثوم مفروم .
  • 1 بيضة مخفوقة .
  • 1/4 كوب جبن باراميزان مبشور .
  • 1/2 كوب فتات الخبز .
  • 1/2 معلقة من الروزماري الطازج و المفروم .
  • ملح و فلفل حسب التذوق .
  • زيت زيتون للقلي .

كرات اللحم السويدي






جهزي وعاء كبير لخلط جميع المكونات معاً ما عدا الزيت يفضل وضع كمية صغيرة جداً ليسهل عليكي مزج المكونات معاً بيديك .

قومي بتقسيم الخليط إلي كرات متوسطة الحجم و قد ينتج الخليط لكي 18 كرة لحم مفروم .

سخني زيت الزيتون في المقلاة ثم ضعي كرات اللحم المفروم في الزيت الساخن و القلي علي نار متوسطة  لبضع دقائق حتي يتغير اللون الوردي لكرات اللحم المفروم .

سخني الفرن في درجة حرارة 350 فهرنهايت  و ضفي 2 ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم إلي كرات اللحم في المقلاة و إخبزيها في الفرن لمدة 20 دقيقة حتي تتأكدي من أنه تم طهي كرات اللحم المفروم جيداً من الداخل .

بالهنا و الشفا J

فوائد اللحم  :

يحتوي اللحم البتلو علي نسبة بروتين عالية جداً و معظم هذه البروتينات سهلة الهضم و تلعب دور مهم في تكوين الخلايا و تمد الجسم بالطاقة اللازمة و تحتوي علي نسبة من الأحماض الأمينية .

السعرات الحرارية التي توجد في اللحم   :

اللحم البتلو يحتوي علي 10 % من السعرات الحرارية اليومية الموصي بها . و هي الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الأساسية .  يحتاج الجسم كمية محددة من السعرات الحرارية للقيام بالأنشطة اليومية مع الحرص علي توازن كمية السعرات الحرارية التي تحصل عليه حتي لا يتم تخزينها في الجسم و تؤدي إلي زيادة الوزن .

الفيتامينات الموجودة في اللحم  :

اللحم البتلو مصدر جيد للفيتامينات الأساسية و منها فيتامين ب اللازم لمد الجسم بالطاقة و عملية التمثيل الغذائي . فاللحم البتلو الكبير يحتوي 0,99 ميكروجرام من فيتامين ب 12 و كمية مماثلة من الثيامين .و حوالي 45% من الكمية الموصي بها من النياسين . و حوالي 0,867 ملجرام من حمض البانتوثنيك  و كمية 0,306 ملجرام من فيتامين ب6 بالإضافة إلي كمية من الفيتامينات الأساسية الأخري مثل فيتامين أ و فيتامين هـ و فيتامين د و نسبة صغيرة من فيتامين ك .

و هذه الفيتامينات مفيدة لصحة العين مثل فيتامين أ . و علاج الإلتهابات و مشاكل البشرة . و يعمل الثيامين علي علاج مشاكل إضطرابات الجهاز الهضمي و التحكم في إفرزات المعدة . و يعمل فيتامين ب 6 علي التحكم في الجهاز العصبي  و يقلل من التشجنات العصبية و منع تساقط الشعر .

و يعمل فيتامين ج الموجود في اللحم الكندوز علي تقوية الجهاز المناعي و المساعدة في سرعة الشفاء من نزلات البرد و الإنفلونزا و السعال .

و يحمي فيتامين د من الإصابة بهشاشة العظام .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 23:48:02