وصفة عمل شوربة الأفوكادو بالسلطعون بالصور

وصفة عمل شوربة الأفوكادو بالسلطعون بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-30 23:43:21
Share
وصفة عمل شوربة الأفوكادو بالسلطعون بالصور

Contents

إذا كنت ترغب في الحصول علي شوربة منعشة ودسمة، يمكنك التوجه إلي الخلاط الكهربائي وتجهيز هذه الوجبة في غضون 15 دقيقة، سوف تفضل إتساق هذا الحساء حتي لا يكون سميك فهو حساء كريمي . خصوصاً بأن الافوكادو أصبح جزء هام من نظامك الغذائي لأنها ثمرة تحتوي الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن كما أنه يحتوي علي الكثير من الأحماض الدهنية الغير مشبعة ومحمل بنسبة عالية من الالياف. بالإضافة إلي ذلك فإن الافوكادو لديه نسيج دسم وغني يدفعك لإستخدامه مع العناصر الاخري ضمن الوصفات المختلفة من بينها شوربة الافوكادو بالسلطعون فجميع المكونات يمكن العثور عليها في كل محلات البقالة .

وصفة عمل شوربة الأفوكادو بالسلطعون بالصور

المكونات :

  • 1 السلطعون متوسط الحجم والمطبوخ في  الماء المغلي المملح أو الحصول علي 1  كوب من لحم السلطعون المعلب .
  • 2 ثمرة أفوكادو الكبيرة والمقشرة  والمقطعة إلي مكعبات .
  • 1,1/3 كوب كريمة جوز الهند أو حليب جوز الهند .
  • الملح .
  • 1/4 معلقة صغيرة من الفلفل الحار .
  • 1/4 كوب ماء .
  • 1 كوب عصير الليمون .
  • فلفل أسود طازج .

الخطوات :

قم بتفريغ سمك السلطعون المطبوخ للحصول علي جميع اللحم الطازج  وبدلاً من ذلك، قد تقومي بشراء لحم السلطعون المعلب .

تبريد لحم السلطعون .

والأن العمل علي وضع قطع الافوكادو في الخلاط الكهربائي بالإضافة 1 كوب من كريمة جوز الهند وحفنة من الملح وحفنة من الفلفل الحار .

مزج الخلاط حتي تحصل علي خليط سميك .


نقل الخليط إلي وعاء  وإضافة الماء والباقي من كريمة جوز الهند والتقليب معاً حتي يصبح الخليط ناعم .

لف لحم السلطعون ووضعه علي رأس الحساء ويفضل لفه بإحكام ووضع الحساء في الثلاجة لمدة ساعة .

عندما تكون علي إستعداد لتقديم حساء السلطعون  قم بإضاف 1 – 2 ملاعق من عصير الليمون وبعض من الفلفل الأسود الطازج وحفنة من الملح ولذلك لضبط التوابل عند التذوق .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد السلطعون :

السلطعون من العناصر الشعبية في المأكولات البحرية والذي يقدم العديد من الفوائد المثيرة للإعجاب مثل قدرته علي زيادة الإدراك وحماية القلب والحد من الإلتهابات وتقوية العظام وتعزيز صحة الجهاز المناعي وتحفيز الدورة الدموية .

تعزيز صحة العظام :

يحتوي السلطعون عي الكالسيوم والفوسفور وهما من أكثر المعادن التي يحتاجها الجسم وعنصر حاسم لصحة الأسنان والعظام. و لحسن الحظ فإن لحم السلطعون يحتوي علي تركيز عالي من الفوسفور مما يجعله طعام هام للأشخاص الذين يرغبوا في الحصول علي عظام أقوي ومنع هشاشة العظام .

 حماية القلب :

لحم السلطعون يحتوي علي نسبة عالية من الأحماض الدهنية وأميغا 3 الدهنية ويحقق توازن مستويات الكوليسترول وتعزيز النشاط المضاد للإلتهابات في جميع أنحاء الجسم وهذا يقلل من ضغط الدم ومنع الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وهذا يقلل من خطر الإصابة بالأزمة القلبية والسكتة الدماغية .

التخلص من الإلتهابات :

هناك الكثير من المعادن والعناصر الغذائية التي توجد في لحم السلطعون والتي تقلل من الإلتهابات في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الأحماض الدهنية  والنحاس والسيلينوم وكلها موجودة في لحم السلطعون. إذا كنت تعاني من إلتهاب المفاصل والنقرس أو مشاكل الجهاز الهضمي .

تحسين صحة الجهاز المناعي :

يحتاج الجهاز المناعي الكثير من العناصر للبقاء بصحة جيدة وحمايته من الأمراض المحتملة التي تهاجمه كل يوم . وقد تم ربط السيلينوم مباشرة لتحفيز نشاط الجهاز المناعي ويعمل أيضاً كمضاد للأكسدة لحماية الجسم من الأمراض المزمنة. تقوم مضادات الأكسدة بتحيد أثر الجذور الحرة ومنع الإصابة بالامراض .

 التخلص من السموم :

لكي تتمكن من القضاء علي السموم الموجودة في الكلي و الكبد تحتاج للحصول علي الفوسفور والذي يوجد بكمية عالية في السلطعون وتحسين وظائف الكلي وبالتالي تسريع الإفراج عن السموم في الجسم وتحسين كفاءة عملية الأيض .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-30 23:43:21