وصفة عمل المشبك بالصور

وصفة عمل المشبك بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 23:03:33
Share
وصفة عمل المشبك بالصور

Contents

المشبك من أشهي الحلويات التي يمكنك تناولها . كما أنه حلوي شعبية في مصر يمكنك تجهيزها بنفسك في المنزل بدلاً من شرائها من المحلات التجارية لأنه حلوي يقبل عليها جميع أفراد العائلة سواء الكبار أم الصغار . والأن يمكنك معرفة الخطوات المصورة لعمل المشبك بإستخدام مكونات بسيطة مثل السميد والماء الساخن و الزبادي والحليب وشراب السكر ثم العمل علي قليه في الزيت الساخن، قمنا بإستخدام السميد لأنه صحي ويساعد في الحصول علي مشبك صحي وخفيف .

وصفة عمل المشبك بالصور :

المكونات :

  • 500 ملء من الماء الساخن .
  • 1/8 كوب زبادي  عادي .
  • 1/8 كوب حليب .
  • 1/4 شرابات سكر .
  •  زيت ذرة للقلي .

الخطوات :




وضع السميد في وعاء الخلط مع إضافة كل من  الماء الساخن، الزبادي، الحليب وشراب السكر




العمل علي تقليب المكونات معاً حتي تمتزج وترك المكونات معاً لمدة 15  دقيقة تقريباً .

توجد أمامك أداة معدنية عمل المشبك يمكنك الحصول عليها من المحلات التجارية ووضعها بداخل النشابة لكي تساعد في تجهيز المشبك.

وبعد مرور 15 دقيقة يتم وضع العجين في أداة تجهيز المشبك .




العمل علي إحماء الزيت الذرة في المقلاة .

الضغط علي العجين الموجود في أداة تجهيز المشبك لخروج العجين والبدء في تشكيل شكل دائري من العجين في الزيت .




قلي المشبك في الزيت حتي يتحول إلي اللون البني الذهبي علي الجانبين .

يمكنك تجهيز شراب السكر بنفسك قبل البدء في القلي وعند الإنتهاء من القلي يتم وضع المشبك في شراب السكر وغمس المشبك بداخله  .

والأن يمكنك تقديمه ساخن .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ 

فوائد الطحين السميد :

الطحين السميد له ملمس مريح ولذيذ عند إستخدامه في الوصفات المختلفة  فهو واحد من المكونات الصحية لأي وصفة مغذية لجسمك . فإذا كنت تبحث عن بديل صحي يمكنك إستخدامه لجميع الأغراض فإن الجواب المناسب هو إستخدام الطحين السميد دون الخوف من مشاكل زيادة الوزن والمشاكل الصحية المرتبطة بها .

مفيد لمرضي السكري :

كما ذكرنا إن الطحين السميد هو الخيار الأفضل لمرضي السكري ويتم هضمه ويمتص بمعدل أبطأ  في المعدة والأمعاء  وبالتالي يساعد المصابين بمرض السكري التحكم في نسبة السكر في الدم والوقاية منه .

يساعد في إنقاص الوزن :

لأن الطحين السميد يتم هضمه وإمتصاصه بمعدل أبطأ، يساعدك في الشعور بالشبع لفترة أطول ويحدث تأثير عظيم إذا كنت تحاول إنقاص الوزن . كما أنه يقوم بقمع شهيتك ويمنع تناول المزيد من الوجبات الخفيفة .

مد الجسم بالطاقة :

يحتوي الطحين السميد علي  الكربوهيدرات وهي عنصر ضروري لإنتاج الطاقة في الجسم . فهو غذاء مثالي للأشخاص الذين يبحثوا عن مستويات طاقة  عالية . من المهم أن تأخذ في إعتبارك أن الطحين السميد يحتوي علي نسبة عالية من الكربوهيدرات ومنخفض الدهون .

يعزز وظائف الجسم :

نظراً لأن الطحين السميد غني بالمعادن  والفيتامينات الأساسية  ومصدر غني بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم . وبالتالي يعزز العديد من وظائف الجسم لانه ضروري لإستقلاب الطاقة والمغنسيوم وتقوية العظام والأعصاب والعضلات وتحسين صحة الجهاز المناعي .

يمنع نقص الحديد :


الطحين السميد غني  بالحديد لأن 1 كوب من الطحين يحتوي علي 8 %  من الكمية الموصي بها يومياً من الحديد . فهو معدن مهم لإنتاج الهيموجلوبين الذي يوفر الأوكسجين إلي خلايا الجسم  ويمنع نقص الحديد  الذي يؤدي إلي ضعف الجهاز المناعي .

يوفر حمية غذائية متوازنة :

أحد الأمور المهمة للسميد أنه يوفر للجسم العناصر الغذائية الضرورية، حيث يحتوي علي الألياف وفيتامين ب المركب وفيتامين هـ  والدهون المشبعة والأحماض الدهنية الغير مشبعة والمعادن الأخري التي تجعلك تتناول وجبة غذائية أكثر توازناً .

توفير المواد المضادة للأكسدة :

يحتوي السميد علي السلينيوم وهو مضاد هام للأكسدة ويمنع أكسدة الخلايا والحمض النووي لأن الأكسدة عندما تحدث تؤدي إلي العديد من المشاكل  الصحية بما فيها أمراض القلب . ومن الضروري الحصول علي السلينيوم الكافي للجسم لكي يوفر له تحسين صحة الجهاز المناعي .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 23:03:33