وصفة عمل البليلة باللبن بالصور

وصفة عمل البليلة باللبن بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 23:09:31
Share
وصفة عمل البليلة باللبن بالصور

Contents

طبق البليلة باللبن من الأطباق المصرية الشعبية فهي وصفة بسيطة ولذيذة للغاية. فهي تعتمد بصفة أساسية علي مكونين وهما حبوب القمح واللبن للحصول علي الطعم والمذاق المختلف لأنك كل ما تحتاج إليه هو غلي حبوب القمح المدة اللازمة ثم البدء في دمجها مع اللبن . يفضل الكثير من الأفراد تناول البليلة باللبن في وجبة الإفطار بإعتبار أنها وجبة مغذية وصحية حتي أن العديد من الفنادق المصرية تدرج البليلة باللبن مرة في الإسبوع ضمن قائمة الإفطار وعادة ما يتم وضع القليل من المكسرات علي طبق البليلة مثل جوز الهند، الجوز المفروم، القرفة، الزبيب . وحتي أن البيوت المصرية تقوم بوضع المكسرات للبليلة لإعطاء نكهة مميزة . ومن المحتمل أيضاً أن تجد طبق البليلة باللبن ضمن وجبات السحور في شهر رمضان لأنه يساعدك في زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت . الأن تعرف علي وصفة عمل البليلة باللبن .

طريقة عمل البليلة باللبن بالصور

المكونات :

  • 200 جرام من حبوب القمح .
  • 400 – 500 مل ماء .
  • 3 ملاعق كبيرة من  السكر .
  • 300 مل حليب .
  • القرفة،رقائق جوز الهند والزبيب حسب الرغبة .

الخطوات :




في البداية يتم نقع حبوب القمح في الماء طوال الليل أو أكثر من ليلة علي حسب نوع القمح الذي تستخدمه وإذا كنت في عجلة من أمرك يمكنك نقع الحبوب لمدة 20 دقيقة ولكن سوف تستغرق وقت اطول عند الطهي، بصفة عامة هذه الخطوة لن تؤثر علي النتيجة النهائية لطعم البليلة باللبن .

العمل  علي غلي الماء في وعاء طويل القامة وإضافة حبوب القمح لها لتركهم علي النار هادئة حتي تنضج .

يعتمد الكثير علي طهي البليلة علي نار هادئة لأنها عندما يتم تعريضها للحرارة العالية سوف تحترق .






تحتاج حبوب القمح إلي مدة 2 – 6 ساعات حتي يتم طهيها، تنتفخ الحبوب وتبدأ في التحليل .

بعدها يتم إضافة السكر حتي يتحلل يمكنك إضافة أكثر من 3 ملاعق لكي تحصل علي الطعم الحلو الذي ترغب فيه .

عندما يتم طهي الحبوب يمكنك إستخراج الكمية التي ترغب فيها لإضافة الحليب لها، يليها إضافة طبقة المكسرات الموجودة لديك .

والأن أصبح طبق البليلة جاهز لتقديمه والإستمتاع به بالهنا والشفا .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ لفوائد الحليب الصحية : 

يحتوي اللبن الحليب علي مجموعة العناصر الغذائية التي تحافظ علي صحة الجسم وتقديم الكثير من الفوائد الصحية الأخري مثل بناء العضلات، صحة الأسنان، قوة العظام، التخلص من الإجهاد وغيرها من الفوائد الصحية  التي سنذكرها أدناه .


صحة الجسم :

يحتوي الحليب علي خصائص التي تقلل من ضغط الدم وخطر التعرض للإصابة بالجلطات الدماغية .ويقلل من إفراز الكبد للكوليسترول .وأيضاً يمكن أن يكون بمثابة مضاد للحموضة .ويوجود في الحليب فيتامين A و B  ويساعدوا في تحسين الرؤية .كما يساعد الحليب أيضاً في تقليل التعرض للإصابة ببعض أمراض السرطان .

القضاء علي التوتر :

الحليب هو وسيلة رائعة للتخلص من الإجهاد الذي تشعر به طوال اليوم .فكوب من اللبن الحليب الدافئ  يساعدك علي إسترخاء العضلات وتهدئة الأعصاب المتوترة .كما ثبت أن اللبن الحليب تقلل من أعراض الدورة الشهرية وزيادة الطاقة.لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من اللبن الحليب .

بناء العضلات :

يحتوي اللبن الحليب علي البروتينات، مما يساعدك في بناء عضلات قوية . عند تناول كوب من اللبن الحليب بعد ممارسة التمارين الرياضية يعطي مايحتاجه جسمك لكي يتعافي .ويعوض كمية العرق التي فقدتها أثناء التمارين .

فقدان الوزن :

تشير الدراسات إلي أن النساء الذين يشربون اللبن الحليب الخالي من الدسم تسطيع أن يفقدوا وزن أكبر من أولئك الذين يتجنبوا تناول الحليب في نظامهم الغذائي . كما يستخدم اللبن الحليب كفاتح للشهية ويجعلك تناول وجبة خفيفة وصحية . لذلك يمكنك إضافة كوب الحليب إلي وجبة العشاء مع تناول الفاكهة .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 23:09:31