وصفة عصير جريب فروت مع الجزر والزنجبيل لذيذ وصحي جدا

وصفة عصير جريب فروت مع الجزر والزنجبيل لذيذ وصحي جدا

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 21:37:56
Share
وصفة عصير جريب فروت مع الجزر والزنجبيل لذيذ وصحي جدا

Contents

لكي تضيف لمسة ممتازة إلي عصير الجريب فروت يمكنك وضع القليل من الزنجبيل لكي تتضافر جميع المكونات معاً وتعطي لك عصير فواكه  يمكنك الإستمتاع به في الصباح وبدء يومك بنشاط وحيوية . وعندما تركز الضوء علي العنصر الرئيسي للعصير وهو الجريب فروت تجد بانه يحتوي علي قائمة طويلة من الفوائد الصحية بما فيها أنه يدعم فقدان الوزن عن طريق تحسين مستويات السكر في الدم وحساسية الأنسولين. ويوفر اللايكوبين، البوتاسيوم، فيتامين أ، فيتامين ج . كما أن الجريب فروت يحتوي علي نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان ويدعي البكتين والذي له تأثير مفيد للمساعدة علي خفض مستوي الكوليسترول  الضار في الدم. يدعم الجريب فروت أيضاً دعم سهولة التخلص من السموم المتراكمة في الجسم من خلال الكبد وزيادة إنتاج الجلوتاثيون وهو إنزيم التخلص من السموم . نعدك بأن عصير الجريب فروت هو أفضل خيار لك .

ولكن يجب ملاحظة أنه إذا كنت تتناول نوع معين من الأدوية يجب أن تتحق منها لأنه يضعف تأثيرها وإليك طريقة تحضير عصير الجريب فروت مع الجزر والزنجبيل .

وصفة عصير الجريب فروت 

المكونات :


  • 2 ثمرة جريب  فروت .
  •  5 جزر .
  • 1 بوصة من الزنجبيل .

المكونات :




القيام بغسل الجريب فروت والجزر جيداً ثم البدء في تقشير الجريب فروت والجزر لتقيطعهم إلي شرائح متوسطة الحجم .

تجهيز وعاء الخلاط  لإضافة  شرائح الجريب فروت وقطع الجزر مع إضافة 1 كوب ماء لخلطهم معاً ويمكنك إضافة المزيد من الماء قليلاً في كل مرة حتي يصبح الخليط سلس ومتسق بالكامل.

بعدها يمكنك صب الخليط في مصفأة للتخلص من القشور ونقل العصير إلي زجاجة لوضعه في الثلاجة  حتي يبرد .

وقبل التقديم يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون .

الفوائد :

علاج الإنفلونزا : الجريب فروت علاج جيد للإنفلونزا . حيث يعمل علي تقليل الحموضة . و مصدر قوي للمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلي أنه مضاد للفيروسات ، الفطريات ، الجراثيم و بذلك يساعد في مكافحة السرطان . و نظراً لخصائصه المضادة للإلتهابات ، أصبح يساعد في زيادة تحسين الجهاز المناعي و حماية الجسم من الإنفلونزا.

علاج الملاريا : سواء كان عصير الجريب فروت أو الثمرة الطازجة  ، فهو يحتوي علي الكينين ، الذي يعد علاج طبيعي للملاريا  ، و كذلك إلتهاب المفاصل ، تشجنات الساقين الليلة . يعد الجريب فروت مصدر نادر للكينين ، حيث يمكن إستخراجه منه بسهولة .

علاج الحمي : يساعد عصير الجريب فروت في التعافي السريع من الحمي . و يقلل من الحرقان الذي يحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم . و من المعروف أيضاً أنه يحتوي علي فيتامين ج الذي يعزز من الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد  و الأمراض الشائعة الأخري .و يساعد الجسم في البقاء رطب لأطول فترة ممكنه. و تظراً لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين ج ، يساعد في مقاومة الحمي بسهولة .

تقليل التعب و الإجهاد : الجريب فروت فعال في علاح الأرق و التوتر و تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك و تنشيط الجسم . بالإضافة إلي أنه يساعد في فقدان الوزن . و عند تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم ، يساعد في الحصول علي نوم صحي و هادئ .

علاج الحموضة : عند تناول عصير الجريب فروت بعد الأكل يحد رد فعل قلوي بعد الهضم . لذلك فإن العصير المستخرج من الجريب فروت يمنع من تشكيل الحمض و العديد من الأمراض الأخري التي تنشأ بسب وجود حموضة زائدة في الجسم


مفيد لمرضي السكري : عند تناول الجريب فروت بكثرة مع التقليل من النشويات و الحلويات في النظام الغائي الخاص بك ، يساعد في علاج مرض السكري . لذلك ينصح لمرضي السكري تناول المزيد من الجريب فروت .

علاج إضطرابات الجهاز الهضمي : يساعد عصير الجريب فروت علي تقوية و تحسين عملية الهضم  من خلال زيادة تدفق عصارة المعدة . ينصح بتناول الفاكهة كاملة للحصول علي الألياف كاملة لتحسين عملية الهضم .

علاج الإرهاق : بعد قضاء يوم طويل و مرهق للغاية، يفضل تناول كوب عصير من الجريب فروت مع الليمون و القليل من العسل يعطي الجسم إحساس بالراحة .

مفيد للمرأة الحامل : يساعد البيوفلوفونويد  وفيتامين ج الموجود في الجريب فروت علي تقليل إحتباس الماء و تورم الساقين خلال فترة الحمل .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 21:37:56