وصفة عصير بينا كولادا المنعش بالصور

وصفة عصير بينا كولادا المنعش بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 21:13:56
Share
وصفة عصير بينا كولادا المنعش بالصور

Contents

إذا كنت تبحث عن مشروب صحي ومنعش لتناوله علي الشاطئ في فصل الصيف لا يوجد أفضل من وصفة عصير بينا كولادا المنعش فهو مشروب مثالي للمزيد من الإسترخاء في فصل الصيف. فهو كوكتيل إستوائي له جذور منذ عام 1880  في بلاد بورتكو وتم إستخدام هذا المشروب لرفع الروح المعنوية وفي عام 1978 تم إعلان ان عصير البينا كولادا هو المشروب الوطني بورتوريكو . وفي عام 1950 تم تقديم عصير البينا كولادا كمشروب أساسي للسياح في فندق فخم في بويرتوريكو .

يعتمد علي مجموعة من العناصر الأساسية :

الفاكهة :

يعتمد عصير البينا كولادا علي  الأناناس وجوز الهند وكلاهما عناصر فاكهة إستوائية ومتاحة بسهولة ومن الأفضل إستخدام المكونات الطازجة للحصول علي عصير بينا كولادا حلو ولذيذ وأسهل طريقة للتجهيز هي إستخدام عصير الأناناس الطازج بدلاً من المعبأ  . وإستخدام رقائق جوز الهند المبشورة أو حليب جوز الهند ومن الناحية المثالية كريمة جوز الهند هي الأفضل ولكن ليست متوافرة بسهولة في كل مكان لذلك البديل المناسب لها هو حليب جوز الهند .


هز المكونات بدلاً من الخلط :

يحتاج حليب جوز الهند للهز لكي يتم دمجه مع المكونات الأخري بشكل جيد والتأكد من عملية الخلط تماماً . وبقدر الإمكان حاول إستخدام المكونات الطازجة فهي تضيف المزيد من السحر إلي المشروب الخاص بك. وتأكد من أن الثلج المجروش الموجود لديك كافي لتبريد المزيج الموجود معك يمكنك تحضير كوب طويل من الثلج المجروش ومقبلات شرائح الإناناس والقليل من جوز الهند المبشور.

المحليات الأخري :

عندما تستخدم حليب جوز الهند قد لا تحتاج إلي إضافة أي محليات  لأنه يعكس النكهة الأصلية للعصير بالمقارنة عند محاولة البعض إضافة شراب السكر .

وصفة عصير بينا كولادا المنعش بالصور :

المكونات :

  • 2 كوب من قطع الإناناس .
  • 2 كوب من حليب جوز الهند .
  • 2 أوقية من الثلج المجروش .
  • قطع الموز أو الكرز لتزين كوب  عصير البينا كولادا .
  • شراب السكر حسب الرغبة .

الخطوات :




تجهيز جميع المكونات وخلطها معاً بداخل الوعاء الخاص بالخلاط الكهربائي يمكنك إضافة المزيد من حليب جوز الهند علي حسب الرغبة .

وعند الإنتهاء من الخلط يتم وضع عصير البينا كولادا في أكواب التقديم وتزين الأكواب بقطع الموز والأناناس أو الكرز علي حسب الرغبة  والأن بالهنا والشفا .

فوائد عصير الأناناس :

يعد عصير البينا كولادا عصير ومغذي للجسم لأنه يعتمد بصفة أساسية علي عصير الأناناس والذي يمتلك العديد من الفوائد الصحية للجسم .

بشرة متألقة :

عند تناول عصير الأناناس فأنت تحصل علي كمية عالية من فيتامين ج وبالتالي يساعدك في حماية البشرة من أثر أشعة الشمس الضارة والحد من ظهور التجاعيد ويلعب دور حيوي أيضاَ في إنتاج الكولاجين وبالتالي الحصول علي بشرة متألقة .

منع الإصابة بالربو :

يعد الإناناس مصدر جيد للبيتا كاروتين الذي يحتوي إلي فيتامين أ  نشط أثناء الهضم وقد ذكرت بعض الأبحاث بأن البيتا كاروتين تساعد في منع الإصابة بالربو .

تقليل ضغط  الدم المرتفع :

يعمل عصير الأناناس من مخاطر إرتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي علي كمية كافية من البوتاسيوم وكمية أقل من الصوديوم . وهذه النسبة من الصوديوم والبوتاسيوم هو أفضل وسيلة لمقاومة إرتفاع ضغط الدم  . يحتوي كوب من عصير الإناناس والبرتقال علي 1 ميلجرام من الصوديوم،195 مليجرام  من البوتاسيوم، لذلك ينصح للأفراد الذين يعانوا من إرتفاع ضغط الدم  بإستهلاك عصير الأناناس والبرتقال .

تقليل مستوي الكوليسترول الضار :

الحفاظ علي الإستهلاك المنتظم لعصير الأناناس يقلل من مستويات الكوليسترول الضار  ونشرت دراسة  في عدد أكتوبر 2010  في بحوث التغذية بأن له تأثير علي مستويات الكوليسترول .

الوقاية من أمراض القلب :

عصير الأناناس غني  بفيتامين ج  الذي يساعد في الوقاية من أمراض القلب وتذكر دراسة تمت في فلندا بأن الحصول علي فيتامين ج يؤدي إلي إنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

تقوية الأسنان واللثة :

يحتوي عصير الأناناس علي كمية عالية من فيتامين ج  وهو عنصر جيد ومفيد لصحة الأسنان . حيث يعمل الأناناس علي تقوية اللثة والحفاظ علي الأسنان قوية ويمنع البرتقال من تشكيل البكتريا ويقلل من خطر الإصابة  بأمراض اللثة .


تقوية العظام :

الأناناس غني بالمنجنيز الذي يساعد الحصول علي عظام قوية وصحية . يحتوي كوب واحد من عصير الإناناس علي حوالي 75 %  من إحتياجات الجسم للمنجنيز . وبالتالي يساعدك عصير الأناناس في تحقيق نمو العظام خصوصاً  الأطفال كما أنه يحتوي علي فيتامين ج اللازم لصحة اللثة  وتنظيم نسبة السكر في الدم وتحسين مناعة الجسم .

تقوية البصر :

يحتوي الأناناس علي فيتامين أ  والبيتا كاروتين  التي تحسن من الرؤية . وعند تناول عصير الأناناس يساعدك في منع الضمور البقعي ويقلل من خطر فقدان البصر في سن الشيخوخة . كما تذكر بعض الدراسات أن المواد المضادة للأكسدة تعمل علي حل مشاكل العين والحفاظ علي صحة العين .

علاج إلتهاب المفاصل :

يمكنك شرب كوب عصير الأناناس لكي يساعدك في تخفيف أعراض إلتهاب المفاصل نظراً لأن له مواد مضادة للإلتهابات . ويقلل عصير الإناناس من إلتهاب المفاصل والإغاثة من ألم العضلات وعند تناول هذه الفاكهة لكي يقوم بتقوية العظام  لأنه يحتوي علي إنزيم البروميلين للحد من الإلتهاب والورم .

القيمة الغذائية في عصير الإناناس :

عصير الأناناس معبأ بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج، فيتامين ب والفولات والثيامين، البيروكسين والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والمنجنيز . كما أنه غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ومنخفض السعرات الحرارية وهذه العناصر مثالية لصحة الجهاز المناعي .

مضاد للإلتهابات :

عصير الأناناس هو المصدر الوحيد للبروملين لأنه يحتوي علي كمية كبيرة منه . ويمتلك البروملين خصائص مضادة للإلتهابات مما يجعله مفيد في علاج الإصابات الرياضية والألم الناتجة عنها .


خصائص مضادة للسرطان :

تشير الدراسات أن البروملين  لديه قدرة فعالة علي مقاومة السرطان حيث يقوم بوقف نمو الخلايا السرطانية . كما أنه يحتوي علي البيتا كاروتين التي يمكن أن تحمي ضد سرطان البروستاتا وربما سرطان القولون .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 21:13:56