وصفة سريعة التحضير لعمل الماكريل المقلي بالصور

وصفة سريعة التحضير لعمل الماكريل المقلي بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-01 01:14:07
Share
وصفة سريعة التحضير لعمل الماكريل المقلي بالصور

Contents

الماكريل من الأسماك المذهلة التي تتميز بشكل  متميز بالإضافة إلي محتوي الزيوت الصحية التي توجد بداخله . يمكنك تجهيز وصفة سريعة التحضير لعمل الماكريل المقلي بالصور في غضون دقائق لتجهيز طبق عشاء لذيذ . هذه الوصفة تعتمد علي مجموعة من التوابل الحارة . نأمل أن تقوم بهذه التجربة للإستفادة من سمك الماكريل المقلي وطعمه الشهي .

وصفة سريعة التحضير لعمل الماكريل المقلي بالصور

المكونات :

  • 15 سمك ماكريل .
  •  2 حفنة من أوراق الكاري .
  • 2 قطعة صغيرة من الزنجبيل .
  • 4 فصوص ثوم .
  • 1 معلقة صغيرة فلفل حار .
  • 1 معلقة صغيرة مسحوق الكركم .
  • 1 معلقة صغيرة مسحوق الكزبرة .
  • 1 معلقة صغيرة فلفل أسود .
  • ملح علي حسب الرغبة .
  • 1 معلقة صغيرة عصير الليمون .
  • 1/4 كوب زيت  جوز الهند .

الخطوات :

تنظيف وتجهيز سمك الماكريل ووضعه علي جانب حتي يأتي وقت القلي .

جهزي خلطة التبيل بالتوابل الحارة من خلال وضع كل من أوراق الكاري، الزنجبيل، الثوم، مسحوق الفلفل الحار، مسحوق الكركم، مسحوق الكزبرة، مسحوق الفلفل، الملح  معاً والقليل من الماء للحصول علي عجينة  في وعاء الخلاط الكهربائي والخلط بينهم .

تطبيق هذه العجينة في جميع أنحاء السمك بالكامل .

ضيفي زيت جوز الهند إلي المقلاة .

والأن إسقاط السمك بداخل المقلاة للقلي حتي يتحول لونه إلي اللون الذهبي .

يمكنك تقديم سمك الماكريل مع شرائح الليمون .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد سمك الماكريل :

يشمل الماكريل العديد من الفوائد الصحية لأنه من اللحوم الدهنية الصحية للجسم ويحتوي علي الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيما يلي فوائد الماكريل الصحية :

منع أمراض القلب :

يمكن أن يساعد إتباع نظام غذائي غني بالأحماض الدهنية في الوقاية من أمراض القلب . سمك الماكريل من الاطعمة الغنية بأحماض اوميغا 3 الدهنية الغير مشبعة والمشبعة، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين .

 خفض مخاطر مرض السكري :

عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية للماكريل لا يمكن تجاهل أهم فائدة وهي الحماية من مخاطر مرض السكري . لأن الماكريل غني بالأحماض الدهنية المشبعة والغير مشبعة وبالتالي السيطرة علي نسبة السكر في الدم . ينصح مرضي السكري بإستهلاك سمك الماكريل مرة أو مرتين في الإسبوع علي الأقل .

السيطرة علي مستوي ضغط الدم :

الأشخاص الغير نباتين أكثر عرضة لإرتفاع ضغط الدم . يمكنك التحكم في مستويات ضغط الدم عن طريق إستهلاك أسماك الماكريل . سمك الماكريل غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ علي مستويات ضغط الدم صحية وكذلك منع الأمراض المرتبطة به .

تقليل أعراض إلتهاب المفاصل الروماتدويدي :

إذا كنت تعاني من  إلتهاب المفاصل الروماتدويدي يمكن لإستهلاك الماكريل تخفيف هذه الأعراض. تحتوي هذه الأسماك علي مركبات مضادة للإلتهابات وهي فعالة التعامل مع تصلب العضلات وألام المفاصل . كما أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تجعل الأدوية أكثر فعالية .

 تحسين الصحة النفسية :

عندما تستهلك كميات كبيرة من سمك الماكريل الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية يقلل من خطر المعاناة من الإكتئاب . إلي جانب أن الماكريل يساعد في السيطرة علي تقلب المزاج للأشخاص الذين يعانوا من الإكتئاب كما أنه يحتوي علي حمض دوكوساهيسكانويك الذي يقلل من فرص تطوير مرض الزهايمر .

خفض الكوليسترول :

يساعد الزيت الموجود في سمك الماكريل في خفض نسبة الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد . يعمل زيت السمك علي منع إمتصاص الامعاء للكوليسترول الضار وفي نفس الوقت تقليل ضغط الدم .

الحماية من السرطان :

أسماك الماكريل غنية بالإنزيمات ومضاداات الأكسدة وأوميغا 3 الدهنية وهذه العناصر تعمل علي تقليل خطر العوامل السرطانية . تقلل المواد المضادة للأكسدة من تأثير الجذور الحرة الضار ومنع  الإصابة بسرطان الثدي، سرطان البروستاتا، سرطان الكلي، والقولون .أيضاً أسماك الماكريل غنية بفيتامين ب 12 والسلينوم وهي عناصر مفيدة في علاج السرطان .

غنية بالعناصر الصحية :

ترتبط العديد من فوائد الماكريل بالعناصر الغذائية الموجودة بداخله مثل  محتوي أوميغا 3 الدهنية وأيضاً يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية الأخري مثل ما يلي :

البروتين : سمك الماكريل غني بالبروتين 3 أوقية من الماكريل تحتوي علي 20 جرام بروتين وهذا العنصر يساعد في بناء العضلات الضعيفة .

المعادن : سمك الماكريل غني بالمعادن مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، السلينيوم، المغنسيوم،وهذه العناصر تحمي الجسم بشكل جيد ومهمة لصحة القلب، الأسنان، الأعصاب، العضلات .

 الفيتامينات : يحتوي الماكريل علي فيتامين ب12، فيتامين هـ، فيتامين ك، فيتامين أ، الفولات، فيتامين د، الكولين، كل هذه الفيتامينات تساعد الجسم علي العمل بشكل صحيح .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-01 01:14:07