وصفة جديدة : طريقة عمل الطحال الرول بالصور والخطوات بالتفصيل

وصفة جديدة : طريقة عمل الطحال الرول بالصور والخطوات بالتفصيل

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-28 02:48:28
Share
وصفة جديدة : طريقة عمل الطحال الرول بالصور والخطوات بالتفصيل

Contents

معنا تعلمي طريقة عمل الطحال الرول بالصور معظم الأفراد يقوموا بالإستغناء عن الطحال و لا يستفيدوا منه شئ ، و لكن من الأن تراجع عن هذه الخطوة . الطحال عنصر جيد التذوق عند القيام بطهيه .فهو لديه ملمس مختلف عن الكبد  ، و يمكن التحكم فيه أثناء التجهيز .   في هذه الوصفة نقوم بتقطيع الطحال إلي شرائح رقيقة لتعطي تذوق مختلف قدمنا لكم من قبل طريقة عمل الطحال المحمر واليوم نقدم لكم وصفة جميلة و لذيذة وجديدة أيضا لعما الطحال وهو رول الطحال إليكم طريقة عمل الطحال الرول

مكونات طريقة عمل الطحال الرول :


  • طحال ضان أو بتلو .
  • بصلة مقطعة إلي شرائح رقيقة .
  • ملح و  فلفل أسود حسب الحاجة .
  • عصير ليمون .

خطوات طريقة عمل الطحال :

  • غسل الطحال جيداً بالماء البارد .
  • ثم ، علي عمل طحال واحد لكل شخص . قم بإخراج الطحال من الورق البلاستيك  و فرده علي اللوحة و تغطيته بالملح و الفلفل  و تغطية الطحال بأوراق المريمية  علي القمة . وش عصير الليمون و تركه لتبل بهذه الخلطة لمدة ربع ساعة .
  • قم بلف شرائح الطحال علي المسواك أو الأسياخ حتي تصبح ذات شكل دائري ملفوف .
  • وضع لفائف الطحال ، في طبق أمن و تغطيته  بمرج الدجاج . و شرائح البصل الرقيقة ثم وضع الوعاء في الفرن . لمدة حوالي 90 دقيقة . و يفضل تقديمه ساخن قبل أن يبرد .
  • سوف تحصل في النهاية علي شرائح عريضة من لفائف الطحال و البصل المدخن لن يستغرق وقت طويل للحصول علي الطحال جاهزة و التمتع بالمذاق الجيد



نصيحة :

يمكنك أيضاً إستخدام طحال الضأن فهو له العديد من الفوائد الصحية مثل أنه يعالج فقر الدم  و ذلك لأنه غني بالدم  و عناصره المختلفة مثل الحديد و الزنك و الفيتامينات المختلفة و خصوصاً فيتامين ب 12 و هو عنصر صحي لكرات الدم الحمراء .  عموماُ يعالج الطحال بعض الأمراض الجلدية التي يكون من أعراضها الحكة  لذلك فإن الطحال  غذاء و دواء جيد للغاية .

فقد إستخدام الطحال منذ قرون عديدة في تقوية الجهاز المناعي حيث أنه يرفع من معدل كرات الدم البيضاء و بذلك فهو يقاوم أمراض مختلفة منها أنه يقوي الجهاز المناعي للحماية من السرطان و التخلص من الخلايا البكتريا الضارة و الخلايا السرطانية. لذلك لا تتردد في القيام بهذه الوصفة علي الفور لكي تحصل علي فوائدها الصحية و الطعم اللذيذ .

تنبه :

لا تنسي نقع الطحال في الليمون جيداً ، للحصول علي طحال صحي .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-28 02:48:28