وصفات لحل مشكلة الحواجب الخفيفة

وصفات لحل مشكلة الحواجب الخفيفة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 19:02:04
Share
وصفات لحل مشكلة الحواجب الخفيفة

Contents

بعض النساء تشتكي من الحواجب الخفيفة وتريد تكثيف الحواجب بشكل طبيعي الحاجبين يكملان مظهر الوجه ومهمين لتحديد ملامحك، والحاجبين الرفيعين الخفيفين يقللان من جمالك، ومن فوائد الحاجبين الكثيفين إنك تستطيعين تشكيلهم حتى يبرزوا ملامحك بالطريقة الأفضل، وهناك الكثير من المواد الكيمائية التي يمكنها أن تؤذي حاجبيك ِوعينيك كذلك إن استخدمها في تحسين حاجبيك، لذلك اليوم أحضرنا لكِ مجموعة من الوصفات المنزلية والنصائح التي ستساعدك في الحصول على حاجبين كثيفين رائعين.

إليك أفكار حل مشكلة الحواجب الخفيفة و زيادة تكثيف الحواجب


زيت الخروع: علاج منزلي قديم للغاية لتكثيف الحواجب، وهو متواجد في العديد من المتاجر، ورخيص للغاية، وسهل الاستخدام، فقط ضعي القليل من زيت الخروع على اصابعك وطبقيه على الحاجبين قبل النوم ثم اغسليهم في الصباح، وسترين الفارق بين أربعة أسابيع.

الفازلين: الفازلين أو الجيل البترولي مفيد في جعل حاجبيك ثقيلين وعريضين، فهو يرطب البشرة ويجعل الشعيرات أقوى، طبقي كمية صغيرة منه على حاجبيكِ ثلاثة مرات في اليوم وسترين نتائج إيجابية بعد ثلاثة شهور.

زيت جوز الهند: لتحصلي على الحاجبين المثاليين التي تحلمين بها يمكنك استخدام زيت جوز الهند الذي سيسرع من نمو الشعيرات ويجعلها أثقل، طبقي زيت جوز الهند واتركيه طوال الليل.

عصير البصل: تطبيق عصير البصل على الحاجبين يحفز الشعر على النمو، وهو يحتوي على الفوسفور الذي ينشط لدورة الدموية، طبقي العصير واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء.

تناولي المزيد من الماء: الماء جيد للصحة العامة للجسم، وهو يخلص الجسم من الجزيئات السامة ويتخرج من الجسم مع البول، ابدئي في شرب الماء من ثمانية لعشرة أكواب في اليوم، هذا سيحسن من جسمك ويحفز الشعر على النمو.

التدليك: تدليك الحاجبين طريقة رائعة لتحفيز الشعر على النمو، ويمكنك تدليك المنطقة حول الحاجبين، بزيت الزيتون لمدة خمسة دقائق يومياً، هذا سيحفز الدورة الدموية في المنطقة وتحصلين على نتائج إيجابية.

الصبار: الإفراط في إزالة شعيرات الحاجبين يؤدي إلى بطء نموها، وأحد الوسائل لزيادة نمو الشعيرات هو استخدام الصبار، قومي بتدليك الحاجبين بجيل أو عصير الصبار لتحصلي على الحاجبين التي تتمنين.


الحليب: هل تعلمين أن الحليب يمكن أن يكثف من حاجبيك؟ ضعي بعض الحليب قطعة من القطن وطبقيها على الحاجبين، قبل الذهاب للنوم، الحليب يغذي الحاجبين، ويساعد الشعر النمو من جديد.

فيتامين ب ود: هاذين الفيتامين مهمين للأعضاء الداخلية والمظهر الخارجي، لذلك تناولي الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات، فهي ستساعد كل من رموشك وحاجبيكِ على النمو ممن جديد، وكذلك تقلل من تأثير المواد الكيمائية عليها.

تجنبي اللوشن والنتف الزائد: عندما تطبقين اللوشن أو الكريم على وجهك، غالبا تضعين البعض منه على الحاجبين، هذا خطأ شائع، ولكن هذه الكيماويات تؤذي الحاجبين وتوقف نمو الشعيرات، بينما النتف الزائد يؤدي إلى ضعف نمو الشعيرات ويقلل من كثافة الحاجبين على المدى الطويل.

خلطة زيت جوز الهند والليمون: هذا الخليط من زيت جوز الهند والليمون يساعد على نمو الحاجبين سريعاً، ويكون بخلط ربع كوب من زيت جوز الهند مع قشر الليمون، ثم وضع الخليط في مكان مظلم لليلة، وبعدها طبقيه على حاجبيك يومياً بقطعة من القطن النظيفة قبل النوم، ويمكنك استخدام هذه الخلطة طويلاً لأنها لا تتسبب في حساسية.

حبوب الحلبة: اصنعي خلطة من بذور الحلبة المطحونة وطبقيها على حاجبيك قبل النوم، أو في الصباح الباكر قبل الاستحمام، يمكنك أن تخلطي الحلبة مع زيت اللوز حتى يرطب زيت اللوز الجلد كذلك.


قللي من استخدام مكياج الحاجبين: منتجات التجميل والمكياج التي يتم تطبقيها على الحاجبين مثل قلم الحاجبين وبودرة الحاجبين، وماسكارا الحواجب وغيرها تجنبي استخدمها لأنها تؤذي هذه المنطقة وتمنع الشعر من النمو، ولو استخدمتها قومي بذلك برقة شديدة.

حسني من نظامك الغذائي: بالطبع التغذية السليمة هي أفضل وسيلة للحصول على شعر وبشرة رائعين وتؤثر كذلك على نمو الحاجبين والرموش.


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 19:02:04