وصفات عصائر مفيدة للبشرة لنضارتها وشبابها

وصفات عصائر مفيدة للبشرة لنضارتها وشبابها

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:50:41
Share
وصفات عصائر مفيدة للبشرة لنضارتها وشبابها

Contents

تريدين العناية ببشرتك وجمالها ؟ مارأيك ان نقدم لك ٣ عصائر مفيدة للبشرة . ان كل شئ نأكله أو نشربه يؤثر علي بشرتنا. النظام الغذائي الذي يحتوي علي الفواكهة و الخضراوات يساعد البشرة علي أن تكون نظيفة و منتعشة و رطبة و حتي تبدو أصغر من سنها. لذلك توقفي عن اتباع حمية لفقدان الوزن و أبدأي جمية جديدة من أجل بشرة أجمل. إليكي 3 وصفات عصير تحتوي عاي أفضل خمسة فيتامينات للبشرة و كذلك تحتوي علي معادن و مواد مغذية اخري تحتاجها البشرة لكي تبدو متوهجة و مشرقة من الداخل و الخارج.

إليك ٣ وصفات عصائر مفيدة للبشرة

أولاً: عصير فيتامين سي المركز:

و يطلق عليه سوبر عصير لأنه يحتوي علي البرتقال و التفاح و البروكلي و كل هذه الفواكهه هي مصدر جيد لفيتامين سي الذي يقاوم علامات تقدم السن . فيتامين سي ضروري جداً لإنتاج الكلوجين و يساعد ايضاَ علي حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسيجية من خلال زيادة تأثير عوامل مقاومة الشمس.


عصير البروكلي و التفاح و البرتقال قد يبدو البروكلي مكون غريب ولكن له طعم لذيذ جداً. تأكد من إضافة كل شئ يخص البروكلي من أوراق و سيقان وحتي الرأس. يجب أن يكون البروكلي طازج وليس مجفف أو مصفر. البروكلي يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين سي و كميات صغيرة من السيلينوم , الذي يعتقد العلماء أنه يحمي من سرطان الجلد عن طريق حماية البشرة من أضرار الشمس.

البرتقال هو مكون حلو جداً لهذا العصير حيث يحتوي ايضاً علي فيتامين ب و نحاس و بوتاسيوم و كل هذه المعادن مفيدة جداً لصحة البشرة . النحاس يتحد مع فيتامين سي و ينتجوا الأيلاستسن الذي يساعد في حماية البشرة من الداخل.

التفاح الطازج ملئ بالكثير من المواد المغذية بالإضافة إلي فيتامين سي و كذلك فيتامين ك و البوتاسيوم . فيتامين ك يساعد علي تجلط الدم عند الجروح و يقوم بتضميد الجروح و كذلك يساعد في التقليل من الدوائر الموجودة في محيط منطقة العين.

فيتامين سي العصير السوبر

نوع الوصفة : مشروبات

مدة التحضير: 10 دقائق

يكفي لعمل كوب واحد

المكونات:

  • 1 بروكلي كامل
  • 2 برتقالة مقشرة
  • 1 تفاحة مقشرة

الطريقة:

  • تنظيف البروكلي و تقطيعة إلي مكعبات
  • أضف البروكلي و التفاح و البرتقال إلي الخلاط و أضربهم جيداً حتي يصبح العصير ناعم

 

ثانياً: عصير فيتامين أ

فواكهه البرتقال و خضراوات عصير يحتوي علي فيتامين أ الذي يتحول في أجسامنا إلي بيتا كاروتين. فيتامين أ واحد من أهم المواد المضادة للأكسدة حيث يساعد في أن تكون البشرة جميلة و يساعد ايضاً في تقليل التجاعيد و حب الشباب.

اذا كان العصير طعمه حلو جداً أضف بعض عصير الليمون, الذي يعطيك فيتامين سي. العصير يتكون من المانجو و الشمام و الجزر في البداية أضف عصير الجزر ثم أضف المانجو و الشمام . العصير يكون سميك و ناعم لأنه يحتوي علي الكثير من الألياف. و هو عصير منعش جداً خاصة في أيام الصيف الحارقة.

نوع الوصفة: مشروبات عصائر

مدة التحضير: 10 دقائق

تكفي لعمل كوب واحد

المكونات:

  • نصف ثمرة شمام مقشرة و بدون بذر
  • 4 حبات جزر مقشر
  • 1 مانجو كبيرة مقشرة

الطريقة:

  • أضف عصير الجزر أولاً ثم باقي المكونات إلي الخلاط
  • أو أضف جميع المكونات مع كوب ونصف من الماء في الخلاط

ثالثاً: عصير مرطب و منظف

هذا العصير المنعش من أفضل وصفات العصائر لأنه ينعش الجسم و يرطب البشرة و ملئ بالكثير من الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم.

اللفت يحتوي علي فيتامين أ و سي و ك بكميات كبيرة و يحتوي علي كميات صغيرة من قيتامين ب6 و ب1 وب3 و إي و أوميجا 3 كل هذه الفيتامينات مفيدة جداً للبشرة.

البقدونس من أفضل مصادر فيتامين ك و يحتوي ايضاً علي فيتامين أ و سي و حديد و فولك أسد و نحاس. الليمون بالتأكيد مصدر لفيتامين سي الذي يعادل الخلايا الحرة في الجسم التي تسبب ضرر كبير للخلايا السليمة و أغشية الخلايا.

الخيار مصدر جيد لفيتامين أ و ب و سي و ك و المعادن الماجنسيوم و البوتاسيوم و السيليكون. يحتوي الخيار علي 95 % من الماء و يحتوي علي الكثير من المعادن التي يحتاجها الجسم طول اليوم. الخيار لديه خصائص مضادة للإلتهاب و مفيد للجسم سواء من الداخل أو الخارج.

عصير منظف و مرطب

نوع الوصفة: مشروبات وعصائر

مدة التحضير : 10 دقائق

يكفي لعمل كوب واحد

المكونات:

  • 1 ثمرة لفت
  • 2 خيار
  • 1 حزمة بقدونس
  • نصف ليمونة

الطريقة:

أضرب كل المكونات الخيار و البقدونس و اللفت و الليمون في الخلاط حتي يصبح عصير ناعم

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:50:41