وصفات صنفرة الوجه 18 وصفة لجمال البشرة

وصفات صنفرة الوجه 18 وصفة لجمال البشرة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 01:24:10
Share
وصفات صنفرة الوجه 18 وصفة لجمال البشرة

Contents

لاشك أن كريمات صنفرة الوجه الأكثر شعبية  تكلف الكثير من المال بالرغم من أنها مصنوعة من مكونات بسيطة مثل السكر البني، النفط، الزيوت العطرية، إذن لماذا لا تجرب وضفات صنفرة الوجه بنفسك في المنزل فهي رائعة جداً ومناسبة لجميع أنواع البشرة .  فهي هدية مثالية لبشرة يمكن تقديمها للإعتناء بها ومصممة  للحفاظ علي بشرتك جميلة ومنعشة ومتألقة بالإضافة إلي أن هذه المكونات طبيعية 100%  . تساعدك صنفرة الوجه في إزالة خلايا الوجه الميتة  وغيرها من الشوائب المتراكمة في البشرة مما يعطي بشرة واضحة وصحية .

توجد العديد من منتجات صنفرة الوجه الكيميائية التي تحتوي علي البلاستيك، العطور المزعجة، الجلسرين، البارابين، الفثالات، وغيرها من المكونات المشكوك فيها. هذه المنتجات التجارية يمكن أن تفعل الكثير من الأضرار خصوصاً إذا كانت لديك بشرة حساسة . والخبر السار لك أنه يمكنك تنفيذ هذه الوصفات في المنزل بكل سهولة فهي غير مكلفة . لأن الوجه بحاجة ماسة إلي عمل صنفرة الوجه للعناية بالبشرة .

وصفات صنفرة الوجه

1.وصفة الخيار والشوفان :

إذا كنت تبحث عن خيارات رائعة لصنفرة الوجه  كما ان الخيار يقوم بتهدئة البشرة والتخلص من البشرة المتعبة فهي واحدة من الوصفات السهلة التي تعمل كبلسم وتقوم بالصنفرة الخفيفة للبشرة كما أن أوراق المريمية تحتوي علي حمض أورسوليك الذي يعمل كمزيل طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة مع توفير فيتامين أ والكالسيوم للبشرة .

أخذ  2 ملاعق كبيرة من الزبادي الخالي من السكر،  ملاعق من  الخيار النقي، 2 ملاعق كبيرة شوفان،  1 معلقة صغيرة مريمية . للعمل علي الجمع بين هذه المكونات معاً بلطف والتدليك حتي تحصل علي بشرة نظيفة . ترطيب الجلد ومحاولة الإسترخاء بالقناع لمدة 15 دقيقة حتي تهدأ البشرة .

2.وصفة الكيوي :

يوصي الخبراء بإستخدام هذا القناع لصنفرة وتفتيح الوجه في نفس الوقت . من المعروف أن ثمار الكيوي تحتوي علي الإنزيمات التي تقوم إزالة الخلايا الميتة وتفتيح الجلد والتخلص من البقع الداكنة مع الإنتظام عليه .

أخذ ثمرة كيوي، 1/2 ليمون، 1 معلقة صغيرة من العسل الخام،1 معلقة صغيرة زيت جوز الهند .البدء من خلال إزالة قشر الكيوي والجمع بين عصير الليمون والعسل وزيت جوز الهند في الخلاط والهرس معاً قبل تطبيق الخليط علي الوجه . إترك القناع علي الوجه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف .

3. وصفة الصبار والشاي الأخضر :

إذا كنت ترغب في وصفة صنفرة الوجه الفعالة يمكنك إدراج أوراق الشاي الأخضر التي تعمل علي تنشيط بشرتك بالإضافة إلي الصبار الذي يقوم كمهدئ جيد للجلد أثناء الصنفرة .

أخذ 1/3 معلقة صغيرة من زيت جوز الهند، 1/4 معلقة سكر، 1 معلقة هلام صبار، 2 أكياس الشاي الأخضر، 3 قطرات فيتامين هـ، 6 قطرات زيت شجرة الشاي .

فتح أكياس الشاي الأخضر وإضافة الشاي الأخضر الجاف إلي باقي المكونات للخلط بينهم سريعاً بطريقة سهلة ومجربة . يمكن أن تحتاج إلي إضافة المزيد من السكر أو تقليل الكمية علي حسب الرغبة .

4. وصفة الكركم :

الكركم من التوابل الشائع إستخدامها في الاونة الأخيرة وذلك بفضل أن له خصائص مضادة للإلتهابات . في هذه الوصفة يتم دمج كل من الكركم مع حليب اللوز و صودا الخبز لعمل صنفرة للوجه والحصول علي بشرة مشرقة .

أخذ  معلقة صغيرة من الكركم، 3 ملاعق حليب اللوز،   3 ملاعق صودا الخبز  وخلط جميع المكونات معاً في وعاء صغير للتقليب بينهم وبإستخدام اليدين النظيفة قم بتدليك البشرة علي البشرة النظيفة الرطبة بأطراف أصابعك والبدء من الذقن لعمل دوائر صغيرة أثناء التدليك ثم شطف الوجه وتطبيق كريم مرطب.

5. وصفة الفانليا والشاي الأخضر :

تساعدك وصفة الصنفرة التالية في الحصول علي وجه ناعم ورطب . فهو مصنوع من مزيج صحي من المكونات مثل دقيق الشوفان، العسل، الشاي الأخضر والقليل من الخزامي والفانيليا التي تجعل رائحة الوجه رائعة .

أخذ 5 أكياس من  الشاي الاخضر، 3/4 كوب شوفان، 1/2 كوب سكر أبيض،  2 ملاعق كبيرة عسل، 3/4 كوب زيت زيتون، 15 قطرة فانيليا، 5 قطرات زيت الخزامي .

خلط جميع المكونات معاً في وعاء حتي يتم الخلط بينهم جيداً  وتخزين الخليط في وعاء محكم الغلق في مكان بارد . يمكنك إستخدام الخليط لمدة تصل إلي 3 أسابيع ولكن يفضل إستخدامها طازجة .

فرك الوجه بالخليط لمدة 3 دقائق والتدليك بلطف في جميع انحاء الوجه والرقبة في حركة دائرية . ويفضل تركه لمدة 10 دقائق إذا رغبت في ذلك وغسل الوجه بالماء الفاتر بعدها تطبيق كريم مرطب .

 6. وصفة الكاكاو والقهوة :

تعتمد هذه الوصفة علي القهوة بصفة أساسية التي من شأنها تساعد في شد الجلد والحد من الإحمرار والإلتهاب . يمكنك الكاكاو من القضاء علي الجذور الحرة .

أخذ 3 ملاعق كبيرة من حبوب القهوة، 3 ملاعق من الكاكاو الخام الناعم، 3 ملاعق كبيرة سكر،  1 معلقة زيت اللوز الحلو، حفنة صغيرة من الفانليا .

طحن القهوة والكاكاو لإستخدام الخليط الناعم الذي يشبه الطحين حتي لا يخدش البشرة . خلط   السكر والفانيليا مع مسحوق القهوة والكاكاو حتي تحصل علي إتساق رملي  وتدليك الوجه بالخليط قبل غسله بالماء الفاتر والترطيب كما تريد .

7.وصفة السكر والعسل :

تشمل هذه الوصفة علي إستخدام السكر البني والعسل الذي يعمل كمضاد للبكتريا وزيت الزيتون المرطب والذي يترك وجهك نظيف ومنتعش .

أخذ معلقة كبيرة من العسل،1 معلقة كبيرة زيت الزيتون،  2 ملاعق سكر بني، وخلط المكونات معاً ثم صب الخليط في وعاء زجاجي صغير . يمكنك مضاعفة المكونات للحصول علي دفعة أكبر . يفضل غسل الوجه بالطريقة المعتادة وأخذ كمية صغيرة بين أصابعك أو كف يديك والتحريك في حركة دائرية تصاعدية لتوزيع الخليط علي الوجه لعمل الصنفرة اللازمة وإستخدام الماء الفاتر في غسل الوجه .

8. وصفة صنفرة الرؤس السوداء :

إذا كنت تعاني من الرؤس السوداء المزعجة علي الوجه قد ترغب في تجهيز هذا الخليط البسيط من خلال إستخدام عصير البرتقال الطازج مع صودا الخبز وتدليك الخليط به.

أخذ 2 ملاعق من صودا الخبز، 6 ملاعق صغيرة من عصير البرتقال الطازج . خلط المكونات معاً  والعمل علي تطبيق الخليط بلطف علي الوجه مع تجنب العينين وتركه لمدة 10 دقائق. ترطيب يديك ببطء بالماء البارد وفرك الوجه بهذا الخليط ثم إزالته .

9. الوصفة الذهبية :

هذه الوصفة غنية بالعسل الخام والسكر الذي يخلق علاج فعال لحب الشباب عند فرك الوجه به . كما يمكنك إضافة القرفة والنعناع وزيت شجرة الشاي مما يساعد في التخلص من المطبات الحمراء المحبطة.

أخذ 1/4 معلقة قرفة، 4 قطرات زيت النعناع مع 4 قطرات زيت شجرة الشاي ومعلقة كبيرة عسل لخلط المكونات معاً حتي يمتزجوا ثم العمل علي تدليك الوجه بالخليط جيداً، يفضل تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر .

10. وصفة زيت جوز الهند مع السكر :

تحتوي هذه الوصفة علي مجموعة من المكونات الصحية بما فيها زيت جوز الهند، السكر، العسل، كبسولات فيتامين هـ .الحصول علي 1/2 كوب من زيت جوز الهند، مع 1 كوب سكر بني، 1 معلقة كبيرة عسل،3 كبسولات فيتامين هـ، وعاء فارغ .

إذابة زيت جوز الهند في مقلاة علي الموقد أو وعاء أمن للميكروويف وبمجرد أن يذوب  زيت جوز الهند يمكنك صب السكر في وعاء متوسط الحجم وخلط زيت جوز الهند المذاب والعسل علي السكر وثقب كبسولات فيتامين هـ لمزجها مع المكونات وصب المكونات في وعاء . والأن أخذ كمية من الوصفة لوضعها بين يديك والعمل علي تطبيقها علي الوجه  في حركة دائرية .

11. وصفة الشوفان والعسل :

يمكنك إستخدام خليط الشوفان والعسل كقناع صنفرة رائع عند تركه علي الوجه لبضع دقائق مع إضافة زيت اللوز لإعطاء تأثير الترطيب .

أخذ معلقتين من دقيق الشوفان، معلقة واحدة من العسل،  معلقة صغيرة زيت اللوز الحلو .غسل الوجه أولاً قبل خلط المكونات معاً والعمل علي مزجهم جيداً . ثم تطبيق الخليط علي الوجه. يقوم الخليط بتجديد شباب البشرة . يمكنك تخزين الكمية المتبقية في وعاء فارغ .

12. البانونج لصنفرة الوجه :

تعتمد هذه الوصفة علي إستخدام شاي البانونج مع زيت الزيتون والسكر. حيث يقدم البانونج المزيد من الفوائد لبشرة ويعالج مشاكل البشرة المختلفة .

أخذ نصف كوب من السكر الأبيض، 1/4 كوب من زيت الزيتون،  1 كيس شاي البانونج  . العمل علي إفراغ محتويات كيس الشاي البانونج والسكر وزيت الزيتون معاً في وعاء والخلط جيداً  ثم تخزين الخليط في وعاء محكم الغلق .. أخذ معلقة كبيرة من الخليط وتطبيقها علي بشرتك مع التدليك بلطف ومحاولة تغطية الوجه بالكامل ولكن تجنب منطقة العينين ثم الشطف بالماء البارد وترك الوجه حتي يجف. يساعدك هذا القناع في التخلص من الخطوط الدقيقة أيضاً  والحد من الإلتهابات الموجودة في البشرة .

13. القهوة والطمي المغربي :

هذا القناع يقدم فوائد مكثفة يعالج الخطوط الدقيقة والطمي المغربي يساعد في الحد من أي إلتهاب الذي قد يحدث علي الجلد . كما أن خل التفاح يقوم بشد الجلد .

الحصول علي 4 ملاعق طمي مغربي، 2 ملاعق  قهوة  . في وعاء صغير يمكنك في وعاء صغير خلط الطمي المغربي مع القهوة حتي يتم دمجها جيداً  ومعلقة صغيرة من خل التفاح حتي يصبح الخليط سميك والتطبيق في حركة دائرية مع تركه لمدة 5 دقائق قبل شطف الوجه وإضافة طبقة خفيفة من غسول الوجه لمنع الجفاف  .

15. وصفة الطمي المغربي والشوفان :

يحتوي هذا القناع علي مجموعة من المكونات المختلفة بما في ذلك زيت اللوز،  1/4 كوب شوفان،1/4 كوب طمي مغربي، 2 ملاعق من مسحوق الأعشاب . .

أخذ 2 ملاعق من مسحوق اللوز الناعم،1/4 كوب الشوفان، 1/4 كوب طمي مغربي،  2 ملاعق طمي مغربي . الجمع بين هذه المكونات معاً في وعاء زجاجي وإستخدام وعاء محكم الغلق. قد تحتاج إلي إضافة الماء للحصول علي عجينة ناعمة. تطبيق القناع علي الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه .

16. وصفة الزبادي والعسل :

يحتوي الزبادي علي حمض اللاكتيك وهو مطهر طبيعي يساعد علي فرك الجلد بلطف كما أن  البكتريا الحية والبروبيوتيك وهو أيضاً مفيد جداً لبشرتك . وكما ذكرنا من قبل العسل يمتلك العديد من الفوائد الجمالية للبشرة .

الحصول علي بضع ملاعق من الزبادي اليوناني،2 ملاعق عسل،، عصير الليمون . مزج الزبادي مع العسل وغيره من المكونات الموجودة معك حتي تحصل علي عجينة دسمة ثم التطبيق علي الوجه والرقبة بفرشاة صغيرة . يفضل ترك القناع علي البشرة لمدة 20 دقيقة ثم الغسل بالماء الدافئ وتطبيق مرطب للتمتع ببشرة مشرقة .

17. وصفة الجريب فروت لصنفرة  البشرة الحساسة :

لا يوجد شئ منعش أفضل من الحمضيات مثل إستخدام زيت الجريب فروت  للوجه ومن المؤكد أنه يمنح البشرة الطاقة التي تجدد حيوية البشرة خصوصاً عند دمجه مع زيت الزيتون والعسل .

أخذ 2 كوب  زيت زيتون، 2/3 كوب عسل، 1/2 معلقة عسل، 1/2 معلقة صغيرة زيت جريب فروت، 1/2 معلقة صغيرة زيت الروزماري، 3 أكواب ملح .

خلط جميع المكونات معاً  في وعاء وأسهل طريقة للخلط هي الخلط بيديك وإرتداء القفازات إذا كنت تعاني من البشرة الحساسة الإستمرار في المزج حتي يتمص الزيت المكونات سوف يتكون لديك خليط سميك في النهاية ولكن تجنب تشكل كتل ثم إضافة الملح والسكر حتي تصبح عجينة زيتية . أخذ كمية من الخليط ثم تدليك الوجه بلطف  في حركة دائرية حتي يذوب الملح والسكر ثم شطف الوجه .

 18. الصنفرة بالموز :                              

الموز من الفواكه الأكثر شيوعاً وإستخداماً  في عمل أقنعة صنفرة البشرة ولكن هذا القناع يشمل الموز والمشمش فقط . أخذ كميات متساوية من الموز والمشمش وخلطهم معاً حتي تحصل علي معجون ناعم والبدء في تدليك الوجه بالخليط ثم تركه لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 01:24:10