هل قررت استخدام الكيراتين ؟ تعرف أولا ماهي اضرار علاج الشعر بالكيراتين

هل قررت استخدام الكيراتين ؟ تعرف أولا ماهي اضرار علاج الشعر بالكيراتين

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:59:30
Share
هل قررت استخدام الكيراتين ؟ تعرف أولا ماهي اضرار علاج الشعر بالكيراتين

Contents

بالرغم من أن علاج الشعر بالكيراتين هو وسيلة جيدة للحصول علي شعر ناعم و حريري ، فلا يمكن تجاهل الأثار الجانبية لعلاج الشعر بالكيراتين للذلك يجب أن تعرف ماهي اضرار علاج الشعر بالكيراتين قبل ان تقرر استخدامه ونحن على موقع ثقف نفسك نقدم لك كل هذه الأضرار لتقرر هل ستستخدم الكيراتين لعلاج الشعر ام لا

عدم غسل الشعر لمدة 72 ساعة :

لا يمكنك غسل شعرك لمدة 72 ساعة بعد القيام بهذا العلاج . و هذا الأمر له جانب مهم  للحصول علي نتائج فعالة . و إذا كان شعرك مجعد بسبب أي شئ تقوم به سوف تحتاج إلي تسوية الشعر و قد تكون نتيجة ذلك هو تركه كما هو و عدم محاولة تمشيط الشعر بأي شكل من الأشكال حتي لا يضر بصحة شعرك .


تهيج العين و الجلد :

هذا أثر جانبي أخر في علاج الشعر بالكيراتين هو الحساسية  التي قد تحدث . و قد يعاني البعض من طفح جلدي أو حكة و البعض الأخر قد يعاني من تهيج في العينين و من المهم جداً الذهاب إلي صالون جيدا التهوية .

خطر السرطان :

هو أحد الأثار طويلة المدي لعلاج الشعر بالكيراتين قد يسبب السرطان . و يرجع ذلك إلي وجود الفورمالدهيد و هي مادة كيميائية محفزة علي الإصابة بالسرطان .

فقدان الشعر :

بعد القيام بعلاج الكيراتين و تكراره  يؤدي إلي ضعف الشعر .

الشعر التالف :

يحدث الكيراتين أضرار لا تظهر إلا بعد مرور فترة 5 أشهر حيث يبدأ بعدها بالظهور غير مهذب و ضعيف و الأطراف هشة .

تغيرات في نمط الحياة :

بمجرد التفكير في إستخدام علاج الشعر بالكيراتين و بذلك سيحتاج منك الأمر إلي إنفاق المزيد من المال و الوقت في الذهاب إلي صالونات العناية بالشعر .


النسبة المحدد من قبل وازة الصحة لإستخدام الفورمالين لا تتجاوز 0,2 % و كشفت الدراسة أن معظم منتجات الكيراتين الموجودة في السوق تتجاوز هذه النسبة بأضعاف النسبة المحدد و هذا يشكل خطوة علي الأفراد يؤدي إلي أضرار هامة منها الإصابة بسرطان الجيوب الأنفية  و الجهاز التنفسي .

غسل الشعر بمستحضرات خاصة :

عندما تقرر استخدام الكيراتين لعلاج الشعر يجب بعدها ان تغسل شعرك طيلة الوقت بمستحضرات خاصة خالية من المواد الكيميائية مثل شامبوهات الاطفال مثلا ! وهذا حتي لا تؤثر هذه المواد على جودة الكيراتين مما يجعلك تفقد فائدة على شعرك وهو النعومة المطلوبة فبدلا ان يبقي اثر الكيراتين ٦ اشهر مثلا ستجد هذه المده قلت واصبحت ٣ اشهر بسبب عدم استخدام المستحضرات الخاصة و هذا قياسا على كريمات الشعر و اي مستحضر يتم وضعه على الشعر .

التكلفة العالية :

من المعروف ان الكيراتين تكلفته عالية جدا وكلما زادت مساحة و طول شعرك كلما زادت التكلفة وايضا تختلف التكلفة بين نوع واخر فهناك انواع رديئة تجدينها  باسعار منخفضة وهناك انواع مستوردة تجدينها باهظة الثمن جدا و لكن في الحالتين ان تكلفة الكيراتين عالية جدا .

المصدر 1 , 2


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:59:30