نقدم لك أقوي وأهم خلطات للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

نقدم لك أقوي وأهم خلطات للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-28 02:16:46
Share
نقدم لك أقوي وأهم خلطات للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

Contents

تعد العلامات البيضاء في الجسم  هي أحد المشاكل التي تعاني منها النساء اليوم توجد حول الوركين أو الفخذين أو البطن . ولا تشكل العلامات البيضاء مشكلة طبية خطيرة بل  تأتي من أنماط الحياة الغير صحية أو فقدان الوزن أو زيادة الوزن أو الملابس الضيقة أو الهرمونات فهذه هي الأسباب الأكثر شيوعاً وراء العلامات البيضاء  نقدم لكم اليوم على موقع ثقف نفسك أهم و أقوي خلطات للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم .

 

الخلطات المنزلية التي نشرحها لك في خلطات للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم :

هل لديك قلق من ظهور العلامات البيضاء توقف عن هذا القلق و قم بإتباع الخلطات الطبيعية المذكورة أدناه و التي تساعد في تحقيق التوزان في النسيج الضام و القضاء علي الخطوط البيضاء .


التنظيف بالفرشاه الجافة :

يساعد التنظيف علي تحفيز الدورة الدموية و الليمفاوية في الجسم  و يزيل تراكم السموم في طبقة الجلد العليا و هذا بدوره يعمل علي تقليل ظهور العلامات البيضاء .

الطريقة :

تجهيز فرشاة تنظيم الجسم و التأكد من أن الجسم و الفرشاه جافين قبل بدء العملية . تساعد فرشاة الجلد علي زيادة الدورة الدموية و يفضل إستخدامها بحركة دائرية و يفضل البدء من عند القدمين ثم التحرك صعوداً نحو الساقين و التركيز علي العلامات البيضاء الموجودة حول البطن و ذلك بإستخدام الفرشاة عكس عقارب الساعة .

مواصلة القيام بذلك لمدة 10 – 15 دقيقة و إنهاء هذه العملية بغسل خلايا الجلد الميتة  جيداً يمكنك تكرار هذه العملية يومياً و يفضل إختيار فرشاة تنظيف الجسم التي تتكون من شعيرات الألياف الناعمة .

الفلفل الحار :

الفلفل الحار له قدرة علي تسخين الجسم .  و بالتالي زيادة الدورة الدموية  ورفع معدل الأيض . كما أنه يساعد في مسح خلايا الجلد التالفة و إستبدالها بخلايا قوية . و يساعد الإستهلاك المنتظم للفلفل الحار علي التخلص من السموم و الحد من ظهور العلامات البيضاء .


طريقة عمل خليط الفلفل الحار و الزنجبيل :

أخذ 2 معلقة من مسحوق الفلفل الحار و معلقة صغيرة من الزنجبيل المبشور و عصير الليمون الطازج و خلط كل هذه المكونات معاً في كوب من الماء الدافئ .

و يفضل تناول هذا المحلول ثلاث مرات يومياً لمدة 1-3 شهور لتقليل ظهور العلامات البيضاء .

طريقة عمل الفلفل مع القهوة :

طحن القهوة و أخذ 1/2 كوب من القهوة  و 1 معلقة صغيرة من الفلفل الحار و 1/4 كوب من زيت الزيتون و الجمع بين هذه المكونات جيدا و تطبيقها و تركها لمدة من 5 – 10 دقائق ثم غسله و تكرار هذه العملية حسب الحاجة .

الجلاتين :

يعد الجلاتين علاج فعال في التخلص من العلامات البيضاء فهو يساعد علي شد الجلد المترهل و بالتالي الحد من ظهور العلامات البيضاء . بالإضافة إلي انه يحتوي علي الأحماض الأمينية الهامة التي تعمل علي نمو الشعر  و تنظيم الوزن و تكوين الأنسجة الضامة الصحية .

خليط الجلاتين

تجهيز العسل و الجلاتين و الفانيليا و خلطهم جيداً في الماء و يمكنك إضافة البروبيوتيك .

أو يمكنك إضافة الجلاتين إلي نظامك الغذائي بأي شكل من الأشكال.

البن المطحون :

تساعد القهوة في إزالة الخلايا الميتة و تجديد الخلايا الصحية و تحفيز الدورة الدموية.

خلط 1/4 كوب من القهوة مع 3 ملاعق من السكر أو السكر البني .و مزجهم مع 2-3 ملاعق من زيت جوز الهند حتي يصبح الخليط مثل العجينة .

و تطبيق هذا الخليط علي المناطق المصابة و تركه علي الجلد لمدة دقائق و غسله بالماء الفاتر . و يمكنك تخزين العجينة المتبقية في زجاجة .و القيام بذلك 3-4 مرات في الأسبوع للحصول علي نتائج فعالة في خلال إسبوعين .


زيت العرعر :

يحتوي العرعر علي خصائص إزالة السموم و التي تساعد علي تقليل إحتباس السوائل. يمكنك أخذ 10-15 قطرة من زيت العرعر و خلطهم جيداً في 1/4 كوب من زيت الزيتون و تطبيق هذا الخليط علي العلامات البيضاء وتركه لمدة 10 دقائق .  ويمكنك ملاحظة نتائج بعد مرور شهر من إستخدام هذا الخليط .

السلمون :

يحتوي سمك السلمون علي مضادات الأكسدة التي تعمل علي تكسير الخلايا الدهنية في العلامات البيضاء . و يحتوي أيضاً علي الأحماض الدهنية التي لا غني عنها للجلد و الأنسجة . و تقليل الإلتهابات و إصلاح خلايا الجلد و تحسين الدورة الدموية لذلك حاول تناول ما بين 4- 5 وجبات من السلمون خلال الإسبوع . و يفضل السلمون المشوي .

الشاي الأخضر :

يعد الشاي الأخضر من أحد المكونات الطبيعية التي تعمل علي زيادة الأيض و حرق الدهون  و وقف إنتاج الأنزيمات التي تساعد علي حرق الدهون . و تمعل مضادات الأكسدة التي توجد في الشاي الأخضر علي  تقليل مقاومة الأنسولين . لذلك يفضل تناول 3-4 مرات أكواب شاي الأخضر لزيادة حرق الدهون و بالتالي منع ظهور العلامات البيضاء .

الطين الأخضر :

يمتلك الطين الأخضر قدرة علي تحسين الدورة الدموية  و إزالة الخلايا الميتة و الشوائب و إمتصاص الدهون التي تترسب في الجسم  و تقوية الأنسجة الضامة و كل هذه الخصائص فعالة جداً في الحد من العلامات البيضاء .

الطريقة :

تجهيز 1/2 كوب من الطبن الأخضر و الأعشاب البحرية و 1/4 كوب من عصير الليمون و 3 ملاعق كبيرة من الماء الساخن  و معلقة كبيرة من العسل الخام . . خلط جميع المكونات المذكورة لتكشيل عجينة ناعمة  و تطبيقه علي العلامات البيضاء في الجسم و التدليك بحركة دائرية و تركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر .

المصدر 1 ،2 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-28 02:16:46