نصائح لمنطقة الحوض لتسهيل الولادة

نصائح لمنطقة الحوض لتسهيل الولادة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:25:27
Share
نصائح لمنطقة الحوض لتسهيل الولادة

Contents

حجم طفلك فى مقابل حجم المهبل وقوة الحوض شئ يجب ان تضعيه في الحسبان ان كنتي حامل أو في خطتك المستقبلية أن تحملين . فلنتخيل سويا كم عليكى ان تدفعى طفلك اثناء الولادة و ما مدى التمدد الذى ستحتاجينه كى تدفعى كائن بشرى من خلال المهبل . اشارت بعض الدراسات الى ان هناك علاقة بين صحة الحوض و ما كنتى تتناولىنه من طعام صحى و مفيد وانتى حامل .

فمنطقة الحوض يجب ان تكون مستقرة و تحتاج العضلات ان تكون أكثر قوة وأكثر مرونة لتكون ولادتك أسهل  . فكلما كان وضع  الحوض والمهبل افضل كلما قلت فرص التعرض للضرر اثناء الولادة . حيث يجب ان تكون عضلات الرحم والحوض والمهبل قوية و فى نفس الوقت مرنة كى تسهل عملية الولادة و تمنع الافرازات المهبلية الضارة بعد الولادة .

تلك النصائح ستساعدك على جعل عضلات الحوض اكثر قوة لتسهيل الولادة عليك :

١- تناول الاطعمة الغنية بالكبريت :-

هل تعلمين ان الكبريت يجعل الخلايا المتصلة اكثر مرونة و يساعد على التعجيل بالشفاء من الكسور ؟ من الاطعمة الغنية بالكبريت القرنبيط و البروكولى و البصل و الكزبرة و الهليون و الكرنب و البروكسل و الكرنبات الصغيرة و الثوم . هذه الاطعمة تحتوى على مركب يسمى MSM و الذى يجعل جسدك اكثر مرونة و يجعل كل من شعرك \ بشرتك \اظافرك صحية اكثر . فى الواقع . ال MSM يقوى من الانسجة المرنة التى تساعد على ولادة الطفل دون التسبب فى اى ضرر للمهبل . سيكون من الجيد ان تتناولى ثلاث اطباق يوميا مع كل وجبة، تحتوى على احد الاطعمة الغنية بالكبريت


٢- تناول نظام غذائى مضاد للالتهاب :-

ان الاطعمة المصنعة لا تفيد المهبل، فهي تسبب الالتهاب و لا تغذى بأى شكل من الاشكال .لذا لا تتناولى الكثير من السكر او الدقيق الابيض او اى طعام مصنع اخر . فيتامين C بساعد على اصلاح الانسجة بشكل اسرع . و عليك الاخذ فى الاعتبار تناول الدهون الصحية التى تقوى الخلايا و تحتفظ بها زلقة و لينة، كما انها تضبط و توازن الهرمونات .

٣- تمارين كيجل :-

القيام بتمارين كيجل ليست بالامر الثقيل او الاخرق . الامر ببساطة انك لا ترين الكثير من النساء يقومون به، لكن هذا لا يعنى انه ليس عليك ذلك ايضا . من يعرف – قد يكون هؤلاء النساء يقومون بذلك التمرين فى بيوتهم. تمارين الكيجل ضرورية للغاية لتقوية عضلات قاع الحوض. هذه العضلة تسهل عملية الولادة و تحافظ على صحة الحوض و المهبل. كما ان تمارين كيجل تساعد على الوقاية من الاصابة بالسلس بعد الولادة .

٤- القرفصة :-

كل ما تحتاجه لتقوية العضلات الالوية هى القرفصة . و تذكرى ان تلك العضلات مهمة للغاية فى فترة الحمل و للولادة و ذلك لان الرحم يزداد فى فترة الحمل المتقدمة و الذى يحتاج لدعم العضلات الالوية . القيام بالقرفصاء يؤدى الى اصطفاف الحوض بشكل صحيح و يقلل من الضغط الذى يحدث بسبب التغير فى الوزن . عليكى ايضا ان تتذكرى ان القرقصاء ليست مثل الكيجل – و ليست كتمرين تقوية عضلات قاع الحوض – لان الامر يختلط على الكثير من الناس. لابد من القيام بتمرين كيجل مع القرفصة سويا كى تزيد من الاتزان للحصول على ولادة سهلة .

٥- تمايلات الحوض :-

هذه افضل طريقة لاعداد الجسد للمخاض و الولادة . انخفضى لاسفل بالاربع اطراف و اميلى بحوضك من الوضع المحايد الى الوضع الامام و ارجعى مرة اخرى. ستقومين برفع الارداف لاعلى ثم تقومين بتقويس مؤخرة ظهرك قليلا . هذه الطريقة فعالة للغاية و تؤدى الى تقوية الاطراف و تسكين الم تمزق اسفل الظهر و يحسن من جلستك .

٦- كرة الولادة:-

الجلوس على الارض على كرة الولادة هى افضل طريقة لمساعدتك على اصطفاف الحوض . تلك الكرة تساند كبر بطنك المتزايدة دون التسبب فى اى الم كما انها تفتح الوركين . استخدام كرة الولادة تحدث فرقا كبيرا .

٧- كونى على استعداد :-

لا تتركى نفسك للجلوس لفترات طويلة تحت اى ظرف . هناك خيارات اخرى مثل المشى او الركض او اليوجا او السباحة . اذا لم تتمكنى من القيام بتلك التمارين فعليك فقط ان تتحركى كثيرا بشكل عام . دعى مفاصلك تتحرك دائما , بالرغم من ان الحوض غير متحرك , الا ان كثرة الحركة تعمل على جعل مفاصل الحوض اكثر زلقة كما انها ستحسن من الدورة الدموية حولها . بصراحة انه ليس الحوض انما هى العضلات التى تحتاج الى قدرة اكبر على تحمل الجهد . لكن جعل المفاصل الغير متحركة زلقة ليست بالفكرة سيئة .

٨- البقاء رطبة :-

سيكون مهبلك اكثر ليونة اذا تناولت كمية كافية من الماء . فكرى فقط فى ان شرب الماء يساعد على تحسين وظائف الخلايا كما يساعد على تعزيز عملية ايض الخلايا و يوصل محفزات الاعصاب .

٩- اذهبي الى منتجعات الحمل :-

قومى بالتدليك العجانى . قومى بعمل حمام دافئ مع بعض الزيوت الاساسية . مثلا زيت جوز الهند يعتبر مضاد للبكتيريا و قد يكون هو الافضل . هناك بعض الطرق الاخرى مثل الولادة بالتنويم المغناطيسى او طرقة برادلى، و التى اثرت مع الكثيرين . عليكى تجربتها . اذا لم تكونى واثقة من تلك الطرق، من الافضل استشارة الطبيب لما يناسبك .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:25:27