منع الحمل طبيعياً ٤ أعشاب فعالة لذلك

منع الحمل طبيعياً ٤ أعشاب فعالة لذلك

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:07:37
Share
منع الحمل طبيعياً ٤ أعشاب فعالة لذلك

Contents

ترغب كل من المرأة والرجل في السيطرة على انجاب الأطفال، وسائل منع الحمل ليست سهلة، وهناك العديد من أنواع وسائل منع الحمل المنتشرة حاليا، ولكن في هذه المقالة سوف نتعرف على طرق طبيعية تمنع الحمل دون الحاجة الى تناول الأدوية أو غيرها من الطرق .

بعض الخيارات المتاحة حاليا هي الامتناع عن ممارسة الجنس، وتنظيم طبيعي للأسرة، ووسائل العزل مثل الواقيات الأنثوية أو الذكرية، والوسائل الهرمونية مثل حبوب منع الحمل، وأجهزة زرع وسائل منع الحمل في حالات الطوارئ، مثل اللولب وغيرها من الطرق المتاحة .

ليس هناك طريقة مفضلة لتحديد النسل، فكل طريقة لها ايجابيات وسلبيات وحتى أكثر الوسائل فعالية لمنع الحمل يمكن أن تفشل، باستثناء الامتناع عن ممارسة الجنس.

بعض الحلول العشبية يمكن أن تستخدم أيضا لتحديد النسل، فهناك بعض الأعشاب التي لديها القدرة على التدخل في منع انغراس البويضة في الرحم، وهو ما يعني أن الأعشاب تجعل من الصعب على البويضة المخصبة الإنغراس على جدار الرحم، وإذا كانت البويضة غير قادر على الزرع في جدار الرحم، فإنها تبدأ في التكسر وسوف يحدث الحيض كالمعتاد .

هناك أربعة أعشاب تعتبر أساليب فعالة جدا لتنظيم النسل و منع الحمل بطريقة طبيعية :

1. الملكة آن ( الجزر البري ) :
عشب يستخدم كعنصر تحكم في الولادة الطبيعية ويسمى بالملكة آن، والمعروف أيضا باسم الجزرة البرية، وهو أساسا بذور تجمع من رأس زهرة هذة العشبة تعمل كمانع للحمل، حيث ان هذه البذور كتلة توليف البروجسترون، حيث تعطل الزرع، وتكون أكثر فعالية كمانع للحمل في حالات الطوارئ .

العديد من الدراسات على بذور الجزر البري بينت فعاليته للتشجيع على الولادة الطبيعية، كما ان البذور تعطل عملية زرع البويضة المخصبة .

بعض الأشخاص يواجهون آثار جانبية خفيفة مثل الإمساك لبضعة أيام عند استخدام هذه العشبة، بالإضافة إلى ذلك قد لا تكون مناسبة لأولئك الذين لديهم تاريخ في الإصابة بحصى الكلى أو حصى المرارة.


الطريقة :

  • أخذ ملعقة من بذور الجزر البري في غضون ثماني ساعات من التعرض للحيوانات المنوية ومواصلة تناولة مرة واحدة يوميا لمدة سبعة أيام أخرى، ومضغ البذور يعطي أقصى قدر من الفعالية .
  • ويمكن أيضا ان يتم تناول بذور الجزر البري على شكل مشروب شاي يوميا .

ملاحظة: تجنب استخدام الجزر البري في حالة الرضاعة الطبيعية، وتجنب خلط هذه العشبة مع بعض النباتات التي لها نفس التأثير مثل الشوكران السام ومياة الشوكران .

2. جذر كوهوش الأزرق :
يستخدم جذر نبات كوهوش الأزرق كعنصر تحكم فعال في حدوث الحمل، حيث أنه يحتوي على مادتين، واحدة تحاكي هرمون الأوكسيتوسين، والاخرى مادة السابونين، وفي حال عدم استخدام أي تدابير وقائية عليك شرب بعض الشاي المصنوعة من جذر كوهوش الأزرق بعد فترة وجيزة من التعرض للحيوانات المنوية .

الطريقة :

  • إضافة ملعقة صغيرة واحدة من جذر كوهوش الأزرق لربع كوب من الماء المغلي.
  • غليه لمدة خمس دقائق .
  • رشفة ببطء أكثر من ثلاث مرات في اليوم (أو ما لا يزيد عن 300-400 ملغ يوميا) حتى تبدأ فترة الطمث أو الحيض .

ملاحظة: جذر كوهوش الأزرق له بعض الآثار الجانبية، لذلك من الأفضل استخدام هذه العشبة بتوجيه من أحد المعالجين بالأعشاب .

3. النعناع :
النعناع هو نبات تم استخدامه في تحديد النسل من قبل الإغريق والرومان، وهذه العشبة تعمل بمثابة مطمث لتعزيز تدفق الطمث وباعتبارها يساعد على منع الحمل مبكرا .
وفقا لمختبر أبحاث الأورغون البيوفيزيائية، فإنه يتم وصف النعناع في تركيبة مع أعشاب أخرى لوقف الحمل . كلا من الأوراق الطازجة والمجففة من هذه العشبة يمكن استخدامها لتحديد النسل .

الطريقة :

  • غلي كوب من الماء المقطر.
  • يرفع عن النار ويضاف ملعقة صغيرة من النعناع المجفف إلى الماء المغلي وتركه على النار
  • لمدة 10 إلى 15 دقيقة .
  • يصفى ويضاف القليل من العسل إذا رغبت في ذلك .
  • شرب شاي النعناع مباشرة بعد ممارسة الجنس دون وقاية وقبل أن حدوث زرع للبويضة المخصبة .

ملاحظة: استخدام النعناع لتحديد النسل بطريقة طبيعية ينبغي أن يؤخذ بحذر لأنه يمكن أن يسبب تلف للكبد والكلى وتلف الجهاز العصبي ومجموعة من المشاكل الأخرى.
تجنب شرب أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي النعناع خلال مدة ستة أيام.
تجنب شرب هذا الشاي إذا كانت الدورة الشهرية متأخرة أكثر من 10 أيام .

4. النيم :
عشبة النيم وتسمى ايضا أرجواني الهندي، وهو عشبة شعبية تستخدم على نطاق واسع لتحديد النسل للنساء والرجال على السواء كوسيلة من وسائل منع الحمل الطبيعية، حيث أنه يتم استخراج زيت النيم من أوراق النيم والذي له فعالة عالية .

النيم له فعالية في قتل الحيوانات المنوية، وبالنسبة للنساء فإن حقنة واحدة من كمية ضئيلة من زيت النيم في قرون الرحم تمنع الخصوبة لمدة عام دون أن تسبب تغيرات في الدورة الشهرية أو وظيفة المبيض .


وقد وجد الباحثون أن زيت النيم يمكن أن يبطئ حركة الحيوانات المنوية ومنع قدرتها على الوصول إلى تخصيب البويضة، وفي الواقع يمكن لزيت النيم أن يقتل الحيوانات المنوية في المنطقة المهبلية خلال 30 ثانية فقط .

بالنسبة للرجال تناول أقراص أوراق النيم لمدة شهر واحد ينتج عكس لخصوبة الذكور، ويمكن أيضا أخذ جرعات فموية يومية من زيت بذور النيم على شكل كبسولات جيلاتينية متوافرة في الصيدليات، كما ان استخدام النيم يعتبر وسيلة من وسائل منع الحمل لا تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية أو الرغبة الجنسية .

جنبا إلى جنب مع منع الحمل، فإن النيم يعمل على الوقاية من الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي عن طريق المهبل وذلك بسبب خصائصه المضادة للفيروسات وتحفيزه لجهاز المناعة .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:07:37