مكعبات الثلج مع بتلات الزهور، سر اسكتلندي لبشرة مذهلة

مكعبات الثلج مع بتلات الزهور، سر اسكتلندي لبشرة مذهلة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 21:56:43
Share
مكعبات الثلج مع بتلات الزهور، سر اسكتلندي لبشرة مذهلة

Contents

مكعبات الثلج مفيدة جدا للبشرة ولكن عندما يتم الجمع بينها وبين بتلات الزهور فإن الفائدة للبشرة تكون مذهلة، والزهور ربما تكون في الحديقة الخاصة بك، أو إذا لم يكن لديك حديقة، فإنه يمكنك استخدام البتلات المجففة، ويمكن استخدام الزهور والبراعم المفضلة لديك مثل الورد، الريحان، البقدونس، والمرمرية، والخزامى، وغيرها من الاعشاب والبتلات العطرية.

إليكم فوائد استخدام مكعبات الثلج مع بتلات الزهور وطريقة تحضيرها.

في أيسلندا تستخدم مكعبات الثلج مع الزهور والأعشاب كجزء من ثقافة يوما بعد يوم لشد المسام، والحد من الالتهابات، واشراق البشرة.


المكونات:
قالب مكعبات الثلج
1 كوب من ماء الورد
1 كوب من البتلات المجففة أو البراعم
3 قطرات من الزيت العطري
1 كوب من الماء المقطر
½ كوب من هلام الصبار

طريقة التحضير :

خلط جميع المكونات في وعاء وتحريكها برفق، ثم صب السائل في كلا من قوالب الثلج، وأعلى كل مكعب وضع عشبه او بتله من اختيارك قبل وضعها في الفريزر والانتظار بصبر حتى يتم تجميدها على مهل .

عندما تكون على استعداد لاستخدام مكعبات الثلج، عليك فقط الامساك بقطعه الجليد وتمريرها بلطف في جميع أنحاء وجهك والرقبة، مع إيلاء اهتمام خاص على الجفون وجانبي الأنف، مع استخدام بعد ذلك ماء الزهر او الورد لانتعاش البشرة.

فوائد مكعبات الثلج مع بتلات الزهور:

بتلات الزهور واحدة من أفضل المكونات لإعطاء دفعة طبيعية لصحتك وجمال بشرتك، وعند دمجها مع مكعبات الثلج فإنه يكون لها الكثير من الفوائد للعناية بالبشرة:

1. غني بفيتامين C :
بتلات الزهور مصدر رائع للحصول على فيتامين C، حيث ان فيتامين C يدعم خلايا الجلد ضد الجذور الحرة التي تسبب علامات شيخوخة البشرة، كما انه يزيد من إنتاج الكولاجين.

2. مصدر للراحة والهدوء:
استخدام بتلات الزهور مع مكعبات الثلج تعطي احساس بالهدوء والراحة والانتعاش.

3. منظف جيد للبشرة:
لا عجب في أن العديد من منتجات التجميل تحتوي على الزهور والورود، وذلك لأن لها خصائص مضادة للجراثيم، تعمل في علاج الجلد الملتهب  والمصاب بحب الشباب، والحد من احمرار ومنع المزيد من الحبوب والندوب، كما انه مضاد للالتهابات، لذلك يمكن أن يساعد على الحد من الجلد المنتفخ حول العينين، ويمكن الحصول على كل تلك الفوائد عن طريق استخدام مكعبات الثلج مع بتلات الزهور وتمريرها على البشرة .

4. تونر للبشرة:
يمكن استخدام مكعبات الثلج مع بتلات الزهور بمثابة تونر لبشرتك، حيث بمجرد العودة إلى البيت من العمل، يمكنك اخد مكعب من الثلج وتمريره على بشرتك  بحركات دائرية، مما يساعد على التخلص من التراب وكذلك الماكياج.

5. مرطب للبشرة:
الزيوت الطبيعية الموجودة في الورود تساعد في الاحتفاظ برطوبة البشرة، وهذا يؤدي إلى الشعور بأن بشرتك ناعمة وطرية، والسكريات في بتلات الورد تفيد خصوصا ذوي الجلد الحساسة.

6. محاربة حب الشباب:
الخصائص المضادة للبكتيريا في بتلات الزهور تساعد في محاربة حب الشباب وتساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار لها، وعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

7. تصغير وشد المسام:
تمرير مكعب من الثلج مع بتلات الزهور على بشرتك قبل الماكياج، يقلل من المسام، ويجعل بشرتك خالية من العيوب بعد وضع الماكياج.


8.  يحسن الدورة الدموية:
مكعبات الثلج تعمل على تحسين الدورة الدموية، حيث ان الثلج يضيق الأوعية الدموية ويقلل كمية الدم التي تصل الى البشرة، وهذا شيء عظيم في حالات الالتهاب أو التورم.

9. اخفاء التجاعيد :
الجليد يخفف من علامات التجاعيد ويبطئ ظهور التجاعيد الجديدة.


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 21:56:43