معادن وفيتامينات لخسارة الوزن بشكل طبيعي

معادن وفيتامينات لخسارة الوزن بشكل طبيعي

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 21:51:37
Share
معادن وفيتامينات لخسارة الوزن بشكل طبيعي

Contents

هناك فيتامينات ومعادن طبيعية تساعدك في التخلص من الزن الزائد، حيث أن النقص في بعض المكونات الغذائية الهامة قد يؤدي إلى ضعف الحرق في الجسم واكتساب الوزن الزائد بسهولة، واليوم نعرفك على هذه الفيتامينات والمعادن والمغذيات الطبيعية، التي بتناولها تعزز حرقك للدهون وكثير تفيد جسدك بالكامل.

نقدم لكم اليوم مجموعة معادن وفيتامينات لخسارة الوزن بشكل طبيعي وفعال

حمض ألفا ليبويك:

يساعد هذه الحمض على الحماية من الأمراض القلبية، والعدوى العامة في الجسم، واختلال وظائف الأعضاء، ويحمي من الزهايمر، وعوامل التقدم في العمر.

ومساعدة الأعضاء على أداء وظائفها وتنشيط الدورة الدموية يساعد على خسارة الوزن الزائد، ولكن بالطبع يجب مراجعة طبيبك قبل تناولك مكمل غذائي يحتوي على هذا الحمض.

خل التفاح:

يتم استخدام خل التفاح عموماً فالتخلص من الوزن الزائد، حيث يقال إنه يزيد من الشعور بالامتلاء والشبع، وبالتالي يتم أكل كميات أقل، وبالطبع هو طبيعي بالكامل ويتم صنعه من التفاح، ولكن يجب تناوله بكميات قليلة، فقط 30 مل في اليوم كمية كافية للغاية.

البيتا جلوكان:

البيتا جلوكان يساهم في زيادة الألياف بالجسم، ويساعد على التخلص من الوزن الزائد، وهو من المواد التي لا يستطيع الجسم هضمها، ويقدم للجسم نفس فوائد الأطعمة الغنية بالألياف.

ويمكن تناول البيتا جلوكان كمكمل غذائي، وهو يعزز كذلك الجهاز المناعي.

البرتقال المر:

يساعد البرتقال المر على التخلص من الوزن الزائد لأنه يقلل من الشهية للطعام، ولكن بطريقة طبيعية لأنه مستخرج من البرتقال، ولكن يجب استخدامه بكميات قليلة لأنه قد يؤدي إلى اعراض جانبية عند تناوله بكثرة.

فيتامينات ب:

فيتامين ب يشتمل على فيتامين ب 1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب7، ب9، ب12، ولكن لا يجب تناولهم كلهم، بل فقط التي لديك نقص بها، حيث تساعد هذه الفيتامينات في أداء وظائفه، ما يساهم في التخلص من الوزن الزائد بالتدريج.

وفيتامين ب 12 هو الأكثر شهرة واستخداماً، ليساعد على زيادة الطاقة في الجسم، والتخلص من الوزن الزائد.

الشيا:

حبوب الشيا واحدة من الأطعمة السوبر التي تحتوي على كميات كبيرة من الأوميجا ثري وليست من الأسماك الزيتية على غير العادة، وهي كذلك تحتوي على أحماض دهنية هامة للحمية الغذائية الصحية.

ويمكن تناول بذور الشيا لأن طعمها غير منفر، وكذلك لا يجب طحنها لتناولها، بل يمكن نثرها على أي طعام وتستمتع بفوائدها مباشرة.


الكولين:

من الممكن أن يكون لديك نقص في الكولين، وهو واحد من المغذيات الضرورية للجسم، ومن المصادر الطبيعية للكولين القرنبيط، والخضروات من نفس العائلة، والبيض واللحم كذلك.

ومن الممكن الحصول على الكولين من المكملات الغذائية، ولكن الأفضل تناوله من الطعام حتى يتخلص الجسم بسهولة من الكميات الزائدة، وهو كذلك مفيد لكل من المخ والذاكرة.

الكروم:

الكروم يساعد على توازن السكر في الدم، ما يساعد في على التخلص من الوزن الزائد، حيث سيتم ضخ المزيد من الطاقة في الجسم اثناء اليوم، بالإضافة لأنه يقلل من الشعور بالحرمان الذي يترافق مع الحمية الغذائية، ويعطي شعور بالشبع لوقت طويل.

زيت جوز الهند:

لا يوجد أفضل لخسران الوزن من استبدال الدهون السيئة بأخرى جيدة، ومن أفضل الدهون الجيدة زيت جوز الهند، لأنه يحتوي على دهون مشبعة، تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وتبعدك عن الدهون السيئة في الأطعمة السريعة.

أنزيم Q10:

هذا الأنزيم له العديد من الفوائد الإيجابية، فهو يحافظ على معدلات الطاقة، ويساعد على حرق الدهون، ويعزز من الجهاز المناعي، ويقوي من عضلة القلب، وكذلك يقلل من احتمالات الإصابة بالسرطان.

والسمك من الأطعمة الشهية الي تحتوي على هذا الانزيم، وكذلك يمكن تناوله كمكمل غذائي.

حمض اللينوليك:

على الرغم من أن حمض اللينوليك من الأحماض الدهنية، ولكنه صحي للغاية، ويمكن إيجاده في منتجات الألبان، ولكن للحصول على الكمية المناسبة للتخلص من الوزن الزائد ستحتاج إلى تناوله كمكمل غذائي.

ولكن يجب استشارة الطبيب في البداية بالطبع، فهناك أبحاث تقول إنه غير مفيد لهذه الدرجة للتخلص من الوزن الزائد، وكذلك قد لا يكون ضرورياً لنظامك الغذائي.

Dimethylaminoethanol (DMAE):

هو مكمل غذائي يجب وضعه في الاعتبار لتناوله، فهو لا يفيد فقط في التخلص من الوزن الزائد، ولكن كذلك يحسن مظهر الجلد، ويزيد من قوة العضلات، ويتم استخدامه كمضاد للالتهاب، ويمكن شرائه وتناوله.

وكذلك هو مفيد لزيادة التركيز، ويساعد في تحسين المزج، ولكن يجب مراجعة الطبيب قبل تناوله.

الافيدرين:

على الرغم من الأعراض الجانبية المصاحبة لهذه المادة، ولكن يتم استخدامها كمكمل غذائي في الكثير من الأدوية المستخدمة للتخلص من الزن الزائد، وهي فعالة للغاية.


ويجب مراجعة الطبيب قبل تناول هذه المادة، لتحديد الكمية المناسبة للتناول.

مستخلص الشاي الأخضر:

بالطبع سمعت الكثير حول فوائد الشاي الأخضر، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة، ولكن كذلك مستخلص الشاي الأخضر له الكثير من الفوائد للتخلص من الوزن الزائد، وزيادة سرعة الحرق، وتقليل الدهون في الجسم، وتحويلها إلى طاقة، ومن فوائد الشاي الأخضر المهمة هو محاربته للخلايا السرطانية، والجذور الحرة.

اليود:

اليود يتم استخدامه لعلاج تضخم الغدة الدرقية، وذلك هو مفيد للتخلص من الوزن الزائد، حيث أن اختلال وظائف الغدة الدرقية يؤدي إلى ضعف حرق السعرات الحرارية، ويصعب عملية فقدان الوزن الزائد.

ولتقوم الغدة الدرقية بأداء وظائفها بطريقة صحيحة تحتاج إلى كميات معنية من اليود، والنقص بها يؤدي إلى ضعف افرازاها للهرمونات الضرورية، ويمكن تناول اليود بصورته الدوائية، أو تناوله في العديد من المنتجات الغذائية خصيصاً السمكية.

الأوميجا ثري:

هو واحد من أشهر الأحماض الدهنية، وذلك لأنه لا يمكن انتاجه في جسم الإنسان، ولكن يجب تناوله من الخارج، وهو هام لحرق السعرات الحرارية، وزيت السمك من المكملات الغذائية الشهيرة.

والأوميجا ثري ضروري لصحة القلب، ويزيد من الحرق، ومضاد للالتهاب.

فيتامين ج:

الكثير من الذين يحاولون فقدان الوزن الزائد يقومون بتناول كميات كبيرة من فيتامين ج ليساعدهم في الحصول على هدفهم، ولكن الكثير من الأبحاث اثبتت إنه لا توجد حاجة لتناول كميات كبيرة من فيتامين ج للحصول على فوائده.

ويمكن الحصول على الكمية الكافية من فيتامين ج من الطعام، والحصول على المكملات الغذائية في حال كان هناك نقص كبير في جسمك، وفي هذه الحالة استشر طبيبك قبل تناوله.

فيتامين د:

من الممكن بسهولة حدوث نقص في فيتامين د بجسم الإنسان، خصيصاُ لو كان يعيش في طقس لا يسمح له بالخروج للشمس بصورة يومية، وفيتامين د ضروي لتعزيز الجهاز الناعي، ويلعب دور مهم في أداء الجسم لوظائفه الحيوية.

وقد اثبتت الدراسات أن هؤلاء الذين يعانون من نقص فيتامين د يكتسبون المزيد من الوزن، والمكملات الغذائية لا تعوض كميات فيتامين د التي يحتاجها الجسم، والتي يفرزها عندما يتعرض للشمس.

فيتامين هـ :

ليس فقط فيتامين ه ضرروي لجسدك، ولكن كذلك يساعدك اثناء التمرن لفقدان الوزن، فهو مفيد للعضلات، ويعطي الجسم المزيد من الطاقة اللازمة.

وهناك الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين ه، أو يمكن تناوله عن طريق المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 21:51:37