مشروب لزيادة النشاط بالصور

مشروب لزيادة النشاط بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-30 23:46:10
Share
مشروب لزيادة النشاط بالصور

Contents

لقد أصحبت مشروبات الطاقة وزيادة النشاط من أشهر المشروبات اليوم . فهي مشروبات يتم التسويق لها لتعزيز مستويات الطاقة حتي أن البعض يدعي في إعلانات مشروبات الطاقة أنها تزيد من اليقظة والإنتباه وتساعد أيضاً في فقدان الوزن . يتم تحميل معظم مشروبات الطاقة المتاحة في السوق مع كميات عالية من الكافيين والسكر وغيرها من المواد المضافة التي  تضر أكثر مما تنفع . لأنها تحتوي علي كمية كبيرة من الكافيين والسكر يمكن أن تؤدي إلي العصبية، التهيج، زيادة الوزن، إرتفاع ضغط الدم . لذلك لا تحاول الإكثار من مشروبات الطاقة المتاحة في السوق بل حاول تجربة مشروبات الطاقة الطبيعية لأنها صحية إليك وصفة رائعة لعمل مشروب الطاقة الطبيعي في المنزل بنفسك والذي يحتوي علي مكونات صحية .

اللوز : من أفضل أنواع  العناصر الغذائية والمفضلة لأنه لذيذ وغني بأحماض أوميغا 3 والمواد المضادة في الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة

التمر : يعد التمر مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ومستويات رائعة من الحديد التي تجعل التمر عنصر مثالي للأشخاص الذين يعانوا من فقر الدم .

بذور الشمر : بذور الشمر من الأعشاب التي تعطي رائحة عطرية لذيذة يتم وصفها بمعطر عشبي بالإضافة إلي أنه يساعد في تخفيف عدد من الأمراض المختلفة كما أنه يساعد في علاج  فقر الدم وعسر الهضم .

الهيل :الهيل من التوابل العطرية الذي يحتل مكانة خاصة في المطبخ الهندي، عند إستهلاك الهيل يساعد في تحسين الهضم والتخلص من السموم كما أنه مضاد قوي للأكسدة التي تقاوم أثر الجذور الحرة وبالتالي حماية الجسم من الأمراض الخطيرة .

وصفة مشروب زيادة النشاط

المكونات :


  • 3 تمر .
  • 6 لوز .
  • 2 هيل .
  • 2 معلقة من بذور الشمر .
  • عسل .
  • 1 حليب أو ماء .

الخطوات :






العمل علي نقع اللوز والهيل وبذور الشمر والتمر في كوب ماء طوال الليل معاً .

وفي الصباح يتم تصفية الماء والحصول علي المكونات .

والأن مزج جميع المكونات معاً مع 1 كوب حليب أو ماء علي حسب إختيارك .

بعد مزجهم معاً، أصبح مشروب الطاقة جاهز لتناوله وأفضل وقت لتناول هذا المشروب في الصباح للحفاظ علي صحة وحيوية الجسم طوال اليوم .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

توجد العديد من المكونات الصحية في هذه الوصفة ومن اهمها التمر والذي يمتلك قيمة غذائية عالية للجسم :

يعمل التمر كملين :

من المعروف بأن التمر يعمل كملين جيداً و التخفيف من الإمساك  لذلك ينصح للأشخاص الذين يعانوا من الإمساك بتناول التمر لتحقيق التأثير المطلوب  و يجب نقع التمر في الماء  طوال الليل . و عند تناول شراب التمر المنقوع  في الصباح يعطي نتائج مثالية . و ذلك لأن التمر يحتوي علي كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان و هي عنصر ضرروي لتحسين حركة الأمعاء  و يسمح بمرور الطعام إلي الأمعاء  و بذلك يخفف من أعراض الإمساك .


الحصول علي عظام صحية و قوية :

يحتوي التمر علي كمية كبيرة من المعادن التي تعمل علي تقوية العظام و تفادي خطر الإصابة بخطر هشاشة العظام  و ذلك لأن التمر غني  بالسلينيوم  و المنجنيز و النحاس و المغنسيوم و كلها معادن لازمة  لصحة و تقوية العظام و خاصة عند كبار السن .

علاج الإضطرابات المعوية:

يساعد تناول التمر  علي منع نمو البكتريا في الجسم  و علاج مشاكل الجهاز الهضمي . و كما ذكرنا  فالتمر يحتوي علي نسبة عالية من الالياف القابلة للذوبان و كذلك العديد من الأحماض الأمينية التي يمكن أن تحفز عملية الهضم و بناء جسم سليم .

علاج فقر الدم :

يحتوي التمر علي نسبة عالية من المعادن  و التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد و خصوصاً الحديد  مما يجعله وجبة  غذائية مكملة للأشخاص الذين يعانوا من فقر الدم  و بذلك فإن التمر يمد الجسم بالطاقة و القوة و تقليل مشاعر التعب و الخمول .

إقرأ أيضاً: 

مشروبات الطاقة الطبيعية التي يمكنك إعدادها بالمنزل لتمنحك النشاط و الطاقة


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-30 23:46:10