ما هي أسباب سخونة الراس

ما هي أسباب سخونة الراس

by: Mawdoo3.com  Last Get 2020-10-30 22:52:46
Share
ما هي أسباب سخونة الراس

أسباب الهبات الساخنة :-

الومضات الساخنة هي شعور من الدفء ينتشر في جميع أنحاء الجسم ، والتي غالباً ما تكون أكثر وضوحاً في مناطق الرأس والرقبة ، الهبات الساخنة تكون قصيرةً عادةً (من حوالي 30 ثانية إلى بضع دقائق) وترتبط أحياناً مع إحمرار في الجلد (إحمرار الوجه) و / أو العرق، الهبات الساخنة هي الأعراض الشائعة لمرحلة الإنتقال بسن اليأس عند النساء، ولكن ليس كل النساء التي تقترب من سن اليأس ستعاني من الهبات الساخنة ، عند غالبية النساء تشكل الهبات الساخنة تجربة التحول بعد إنقطاع الطمث ، ويمكن أيضاً أن تحدث الهبات الساخنة نتيجة لبعض الظروف الطبية الشائعة.



أسباب الهبات الساخنة :-



إن أسباب الهبات الساخنة ليست مفهومةً تماماً فالسبب الدقيق وراء الهبات الساخنة لم يتم تحديده ، إلا أن إنخفاض مستويات هرمون الأستروجين التي تحدث للمرأة عند اقترابها من سن اليأس يعتقد أنها تلعب دوراً في حدوث الهبات الساخنة ، والإضطراب في تنظيم الحرارة (الأساليب التي يستخدمها الجسم لمراقبة وتنظيم درجة حرارة الجسم) يعد مسؤولاً عن الإحساس بالحرارة، ولكن لا يتم فهم الطريقة الدقيقة التي تؤثر فيها مستويات الهرمون على تنظيم حرارة الجسم.


في حين عادة ما ترتبط مع الهبات الساخنة انقطاع الطمث لدى النساء، يمكن لبعض الظروف الطبية شائعة يؤدي أيضا إلى الهبات الساخنة واضطرابات في قدرة الجسم على تنظيم درجة الحرارة. أحد الأمثلة على ذلك هو متلازمة سرطاوي، والذي يحدث نتيجة لنوع الورم والغدد الصماء التي تفرز كميات كبيرة من هرمون سيروتونين. الهبات الساخنة يمكن أيضا تطوير كأثر جانبي لبعض الأدوية، ويمكن أن تحدث أحيانا بالتعاون مع التهابات حادة أو السرطان.



أعراض الهبات الساخنة :-



الهبات الساخنة غالباً ما تبدأ قبل أي تغيرات توحي بإنقطاع الطمث ، لذلك قد تظهر الهبات الساخنة لسنوات حتى قبل انقطاع الطمث الفعلي ، الهبات الساخنة تنطوي دائما الإحساس بالحرارة، ولكن يمكن أيضاً أن ترتبط بأعراض أخرى على النحو التالي:


1- الشعور بعدم الراحة من الدفء المنتشر في جميع أنحاء الجسم، والتي غالباً ما تكون أشد في مناطق الرأس والرقبة، هو سمة من الهبات الساخنة.


2-وجود (احمرار) في الجلد.


3- التعرق المفرط، بما في ذلك التعرق اليلي، والتي يمكن أن تصاحب الهبات الساخنة.


4- الخفقان (أحاسيس غير سارة من الضرب غير النظامي و / أو بقوة ضربات القلب) والتي قد تتصاحب أحياناً مع الهبات الساخنة.


5- يمكن أن تحدث القشعريرة والإرتعاش بشكل متتالي مع الومضات الساخنة.


6- أعراض الومضات الساخنة تتطور عادةً فجأة، دون سابق إنذار، وتستمر من أقل من دقيقة واحدة إلى عدة دقائق.



by: Mawdoo3.com  Last Get 2020-10-30 22:52:46