ما هى فوائد العلاقة الزوجية فوائد صحية وجمالية مدهشة

ما هى فوائد العلاقة الزوجية فوائد صحية وجمالية مدهشة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:55:26
Share
ما هى فوائد العلاقة الزوجية فوائد صحية وجمالية مدهشة

Contents

ما هى فوائد العلاقة الزوجية أكدت العديد من الدراسات أن العلاقة الزوجية لها فوائد صحية للجسم متعددة .مما دفع الباحثين إلي تبني الدعوة إلي ممارسة العلاقة الزوجية بصورة صحية وسليمة وأشارات الدراسات إلي المزيد من النتائج نعرض منها البعض :

ممارسة العلاقة الزوجية تقوي الجهاز المناعي :

” الأزواج الذين يمارسون العلاقة الزوجية بصورة صحيحة وبإتباع التعليمات السليمة ، يكونوا أقل عُرضه للأمراض ” وذلك طبقاً لما ذكرته خبيرة العلاقات الزوجية إيفون فولبرايت. فالناس الذين يمارسوا العلاقة الزوجية يكون لديهم أعلي مستويات في مقاومة الجسم للجراثيم والفيروسات ، وغيرهم الكثير من البكتريا . وذلك بسبب إرتفاع مستوي الأجسام المضادة في الدم . وقد وجد الباحثون في جامعة ويكليس في ولاية بنسلفانيا أن الأزواج الذين يمارسوا العلاقة الزوجية مرة أو إثنين في الإسبوع تتكون لديهم أعلي مستويات من الاجسام المضادة بالمقارنة مع أولئك الذين يمارسوا العلاقة الزوجية بصورة أقل .. ويجب أن تقوم بهذه النشاطات أيضاً حتي تحصل علي جهاز مناعي قوي :

  • تناول الطعام الصحي .
  • الحصول علي قسط كافي من النوم .
  • الإستمرار في الحصول علي التلقيحات .
  • إستخدام الطرق الوقائية للحماية من الجراثيم .

زيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية :

مع زيادة ممارسة العلاقة الزوجية يعمل علي تحسين الرغبة  الجنسية . وتذكر خبيرة العلاقات الزوجية لورين شترايشر وهي أستاذ مساعدة في أمراض النساء والتوليد في جامعة نورث ويستن في شيكاغو ” بأنه عندما يشتكي النساء من تزييت المهبل ومرونته وتدفق الدم كل هذه الإشارات تزيد من الشهوة في ممارسة العلاقة الزوجية”

تقلل العلاقة الزوجية من أمراض البروستاتا  :

لتجنب حدوث سلس البول يجب أن يكون الحوض قوي وهذا يؤثر علي حوالي 30% من النساء في مرحلة ما في حياتهم .  تعمل العلاقة الزوجية الجيدةعلي تمرين عضلات الحوض فعندما تثار النشوة فإنه يتسبب في تقلصات في تلك العضلات مما يجعلها قوية .


تعمل ممارسة العلاقة الزوجية علي خفض ضغط الدم :

أشارت الدراسات إلي الإرتباط بين ممارسة العلاقة الزوجية وخفض ضغط الدم .ويقول دكتور جوزيف بنزون المدير التنفيذي لمركز ماي الصحي . ” بأن هناك العديد من الدرسات ولكن هناك دراسة تاريخية واحدة تربط بين ممارسة العلاقة الزوجية وخفض ضغط الدم الإنقباضي. وتعد من أوائل الدراسات التي تمت حول إختبارات ضغط الدم . – اطعمة تحارب ضغط الدم المرتفع

تعمل العلاقة الزوجية علي زيادة الإهتمام بالتمارين الرياضية :

” وتعد العلاقة الزوجية هي  شكل رائع من أشكال ممارسة الرياضة “ويذكر دكتور جوزيف بأنها تعمل كحلقة مفرغة . وأنه عند ممارسة العلاقة الزوجية لمدة 30 دقيقة يتم حرق جوالي 85 سعرة حرارية أو أكثر .، لذا فإن ممارسة العلاقة الزوجية تعمل علي حرق السعرات الحرارية الزائدة والتي يكون الجسم بحاجة إلي التخلص منها لذلك من الأن قد تقوم بعمل جدول وتنظيمه كما هو الحال مع ممارسة التمارين الرياضية والإتساق معاها لتحقيق أكبر قدر من الفوائد .

تقلل ممارسة العلاقة الزوجية من خطر الإصابة بالأزمات القلبية :

تعد العلاقة الزوجية الجيدة هي وسيلة رائعة لزيادة معدل ضربات القلب . حيث تعمل العلاقة الزوجية علي توازن هرمون الأستروجين و أيضاً معدل هرمون التستوستيرون. ويذكر دكتور جوزيف بأنه عند إنخفاض نسبة أي هرمون منهم  في الجسم تبدأ الكثير من المشاكل مثل هشاشة العظام وأمراض القلب . واثبتت دراسة واحدة أن الرجال الذين يمارسوا العلاقة الزوجية مرتين في الأسبوع علي الأقل يكونوا أقل عرضة للموت بمرض القلب .

تقلل ممارسة العلاقة الزوجية من الألم :

قبل أن تقوم بتناول الإسبرين لتخفيف الألم ، حاول تجربة النشوة التي تحدث أثناء ممارسة العلاقة الزوجية . وفقاً لما ذكر دكتور باي كومسايرك دكتور متخصص في جامعة روتجرز في ولاية نيو جيرسي بأنه عند ممارسة العلاقة الزوجية تفرز هرمون يقلل من الألم . وأيضاً تنشيط المهبل المزمن يمكن أن يعمل علي منع حدوث ألام الظهر والساق .وقد ذكر العديد من النساء أن ممارسة العلاقة الزوجية تقلل من ألام الدورة الشهرية والمفاصل والصداع .

قد تمنع أيضاً العلاقة الزوجية خطر الإصابة بالسرطان :

تمنع العلاقات الزوجية من الإصابة بمرض سرطان البروستاتا . فقد أظهرت الدراسات الإسترالية أن ممارسة العلاقة الزوجية تقلل الإصابة من مرض سرطان البروستاتا وهو المرض الأكثر شيوعاً بين الرجال . وتبين الأبحاث أن القذف المتكرر، وخصوصا في الرجال حوالي الـ ٢٠، قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية أن الرجال الذين لديهم ٢١مرة أو أكثر في الشهر من  القذف كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة مع أولئك الذين ٤-٧ مرات من القذف شهريا. لم تثبت الدراسة أن القذف هو العامل الوحيد الذي يقلل من خطر الإصابة بالسرطان . ولكن يجب أخذ ممارسة العلاقة الزوجية في الإعتبار علي أساس أنها عامل بسيط . – كيف تحمي نفسك من السرطان


تساعدك العلاقة الزوجية في الحصول علي نوم أفضل :

قد تشعر بالراحة بمجرد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الزوجية . وتذكر شيني أمابادر وهي أخصائية الطب النفسي في ويست هوليوود ،كاليفورنيا بأنه بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الزوجية يتم إفراز هرمون البرولاكتين وهو يعزز من مشاعر الإسترخاء والنوم .

تقلل ممارسة العلاقة الزوجية من التوتر :

قد يعمل شريك حياتك علي تهدئتك وتقليل التوتر والإجهاد . تقول دكتور شيني بأن المعانقة تعطي شعور طبيعي بالإرتياح وذلك لأن الشهوة تفرز مادة كميائية في المخ تعطي الشعور بالمتعة .

تقوي العلاقة الزوجية من الإعتزاز بالذات :

لأنها تعمل علي تعزيز إحترام الذات والسعادة بذلك .

وبالتالي فإن العلاقة الزوجية وصفة طبيعة لحياة صحية سعيدة .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:55:26