ماهي فوائد استنشاق رائحة الورد ؟ أسرار لم تكن تعرفها عن فوائد استنشاق الورد

ماهي فوائد استنشاق رائحة الورد ؟ أسرار لم تكن تعرفها عن فوائد استنشاق الورد

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-28 02:35:19
Share
ماهي فوائد استنشاق رائحة الورد ؟ أسرار لم تكن تعرفها عن فوائد استنشاق الورد

Contents

يحب الكثير منا الورد ولكن معظمنا لا يعلم مدى فوائدة الرائعة جدا لصحة الانسان عرضنا لكم من قبل على موقع ثقف نفسك فوائد ماء الورد و اليوم نقدم لكم على موقع ثقف نفسك فوائد استنشاق الورد او بمعني أخر فوائد استنشاق رائحة الورد  للصحة ولكل افراد الاسرة

الورد له عبق رائع فهو واحد من أبرز الروائح العطرية المعروفة . تدعوك رائحة الورد للتوقف كثيراً عندها لتقدر الجمال الموجود بداخلها . و في الواقع في رائحة الورد لها العديد من الفوائد الصحية . و التي تدعو إلي إستنشاق الورد و التمتع برائحته الجميلة .

و يرجع ظهور الورد العطري و زيت الورد المقطر في البداية في بلاد فارس حوالي في القرن 10 تقريباً . و يعتقد أن زراعة الورد تعود إلي قبل 5,000 سنة في الصين . حيث كان أجدادنا يأخذوا نزهة في الغابات الملئية بالأشجار و جني فوائدها الصحية .


و قد تم إستخدام علاج بالروائح العطرية ، و ذلك لأن حاسة الشم لها تأثير قوي علي الدماغ . و تتحكم في العاطفة و الذكريات و العديد من الوظائف الأخري . عادة ما ترتبط الروائح بذكريات الأماكن و الأشخاص .

و من فوائد إستنشاق الورد أنه يساعد علي تحسين المزاج و التخلص من القلق و يعمل كمهدئ طبيعي و تقليل أعراض الإكتئاب . فهو يعمل علي توازن الهرمونات و تقليل ضغط الدم و تقليل الصداع و  إبطاء معدل التنفس و خلق شعور عام بالسعادة و الإنسجام .

– كما يرتبط إستنشاق الورد ، بإثارة الشهوة الجنسية و قد يساعد ايضاً علي النوم الصحي و الهادئ و التمتع بأحلام سعيدة . – طريقة عمل مربى الورد

يعمل إستنشاق الورد علي زيادة التركيز ، فقد تمت دراسة في اليابان علي العمل الذي قاموا بإتنشاق الورد أثناء فترات الراحة  و توصلوا إلي أن إستنشاق الورد له فائدة في تحسين الإنتاج  بعد فترة الراحة . و عند إستنشاق الرياضين الورد يساعدهم علي الجري بسرعة أفضل . و عند إستنشاق الأطفال الورد ، ساعدهم علي تجاوز الإختبارات بأداء جيد .

 

تحسين الذاكرة :رائحة الورد تعمل علي تحفيز الذاكرة  . و تستخدم في علاج للمساعدة في إسترداد الذكريات المفقودة . و أثبتت الأبحاث أن الذكريات الناتجة عن الأبحاث تكون أكثر وضوحاً و أكثر عاطقة . و ذلك لأن جزء من الدماغ يعالج الروائح التي لها صلة مباشرة و العواطف و الذاكرة .

الحب : أظهرت الأبحاث في جامعة شيكاغو أن المرأة قادرة علي التغير تماما بمجرد إستنشاق وردة . و ذلك لأن ذلك ، يساعد علي تقوية الجهاز المناعي .

الأحلام : يمكن لإستنشاق الورد أن يكون له تأثير جيد علي الأحلام . حيث يؤدي إلي أحلام أكثر إيجابية . و أظهرت الأبحاث في مركز إضطرابات النوم في جامعة هالديبرغ ، عند تعرض الرجال و النساء إلي إستنشاق الورد أو عدم إستنشاقه أو إستتشاق ورد بدون رائحة  و إرتبطت النتائج الإيجابية في الأحلام  بإستنشاق الورد .و جدت الدراسة أن الأشخاص الذين تعرضوا لرائحة الكبريت كانت أحلامهم سلبية . و بذلك فإن رائحة الورد تقلل من الكوابيس . – فوائد ماء الورد لعلاج حب الشباب


الأرق و الإجهاد : لاشك أن رائحة الورد تحارب الأرق و الإجهاد بشكل جيد .و ألام ما بعد الجراحة . و قد أثبتت الأبحاث أن رائحة الورد تبطئ من نشاط الجهاز العصبي  و تعمل علي تحسين نوعية النوم  و تعزيز الإسترخاء و رفع المزاج لدي الأشخاص الذين يعانوا من إضطرابات النوم . – فوائد زيت الورد

الإنفاق و الترفيه : يمكن أن يكون لرائحة الورد فائدة و تأثير علي ما تنفق و ما تشتريه . و في دراسة واحدة تمت في جامعة شيكاغو أن إستنشاق الورد قبل القيام بعملية الشراء فهي تزيد من الدوافع بنسبة50% .

المصدر  1, 2 , 3


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-28 02:35:19