ماهي اسباب اصفرار الاظافر وعلاجها بالطرق السريعة

ماهي اسباب اصفرار الاظافر وعلاجها بالطرق السريعة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 01:47:38
Share
ماهي اسباب اصفرار الاظافر وعلاجها بالطرق السريعة

Contents

إن اصفرار الأظافر يعتبر من المشاكل التي تؤرق العديد من البنات والنساء والرجال إيضا وقد يرجع حدوث ذلك إلى العادات والأساليب الخاطئة التي تتبعينها في تعاملك مع أظافرك، وسوف نقوم من خلاله تلك المقالة بعرض أهم أسباب اصفرار الأظافر وكيفية علاجها والتخلص منها

اسباب اصفرار الاظافر وعلاجها

أولا: أسباب اصفرار الأظافر

1-     وجود مشاكل صحية

 إن اصفرار الأظافر قد يكون أحد علامات ودلائل وجود بعض المشاكل الصحية بالجسم مثل أمراض الكبد وأمراض الرئة ومرض السكري وأمراض الكلى وسوء التغذية ونقص بعض العناصر الهامة من الجسم كالحديد والزنك، ولذلك فإذا لاحظت اصفرار أظافرك بشكل مفاجئ فيجب أن تقوم بإجراء بعض التحاليل الطبية الهامة للتأكد من عدم وجود أي مشكلة صحية تسببت في ذلك.

2-     العدوى الفطرية

من أهم ما يؤثر على الأظافر هو العدوى الفطرية والتي تحول لون الأظافر إلى اللون الأصفر أو البني، وتسبب الفطريات هنا رائحة كريهة للأظافر لأنها تكون موجودة بين الظافر ولحم الإصبع، وإذا ثبت وجود عدوى فطرية بأظافرك فيجب هنا أن تستشير الطبيب لتحصل على مضاد فطريات تتناوله عن طريق الفم، أو العلاج الموضعي الذي يصفه لك الطبيب.

3-     التدخين

إن التدخين يعتبر عامل قوي لإصفرار الأسنان، فإذا تأكدت من سلامتك الصحية ومن عدم وجود عدوى فطرية وكنت مدخنا فتأكد أن السبب في إصفرار أظافرك هنا هو التدخين، وإذا أردت أن تصبح اظافرك بيضاء مرة أخرى فعليك هنا بالإقلاع عن التدخين.

4-     وضع طلاء الأظافر بكثرة

إذا كنت معتادة على وضع طلاء الأظافر دائما وبكثرة فإن ذلك يمنع أظافرك من الحصول على الأكسجين الذي يحتاجه للحصول على لونها الطبيعي، ولذلك فيجب أن تحاولي قدر الإمكان التقليل من استخدام طلاء الأظافر وأن تستخدمي أيضا نوع جيد وقيم من طلاء الأظافر

ثانيا: علاج اصفرار الأظافر

1-     قم بالعلاج فورا في حالة وجدت أنك تعاني من مشاكل صحية

2-     استخدم المنتجات الطبيعية كعصير الليمون الطازج، حيث أن عصير الليمون له تأثير لطيف ومبيض يؤدي إلى إزالة اصفرار الأسنان، كما يمكنك استخدام أقلام التبييض الخاصة بتبييض الأظافر والمحافظة على مظهرها لامع وجميل كما يمكنك استخدام مستحضرات غسيل الأسنان لتبييض الأظافر.


3-     إن 50 % من حالات اصفرار الأظافر تكون بسبب عدوى الفطريات ولذلك فيجب أن تلجأ هنا إلى الطبيب ليرشدك إلى العلاج المناسب حيث أن أفضل أنواع العلاج هنا هو العلاج المضاد للفطريات الذي يتم تناوله عن طريق الفم لمدة شهر أو أكثر حتى تضمن القضاء على العدوى الفطرية بالكامل وتضمن عد عودتها مرة أخرى.

4-     مرض اصفرار الأظافر قد يكون ناتجا عن سوء التغذية وخصوصا نقص عنصر الزنك، وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من اصفرار الأظافر بسبب سوء التغذية تحسنت حالة اظافرهم عندما تناولوا مكملات غذائية بها نسبة جيدة من الزنك.

5-     فيتامين E يعتبر عنصر هام أيضا في علاج اصفرار الأظافر، حيث ثبت أنه له تأثير إيجابي للغاية عند دمجه مع التركيبات الدوائية الخاصة بعلاج اصفرار الأظافر التي يتم تناولها عن طريق الفم. ولذلك فاحرص على أن تجعل فيتامين E جزء من نظامك الغذائي.

6-     يعتبر البروتين عامل هام وقوي جدا في نمو الأظافر وصحتها كما يعتبر البيوتين عاملا هاما وقويا أيضا للمحافظة على لون الأظافر الطبيعي

7-     إن المواد الكيميائية كالأسيتون والتولوين والفورمالدهيد والسلفانوميد والميثانول الموجودة في طلاء الأظافر أو مزيل الطلاء من الأظافر تكون ضارة جدا بالنسبة للأظافر وتسبب جفافها واصفرارها، ولذلك يجب الحرص على عدم استخدام طلاء الأظافر ومزيل الطلاء بكثرة واستخدام أنواع أقل ضررا ويفضل الأنواع التي تعتمد على الماء بدلا من المذيبات لتجنب الحساسية أيضا وتهيج الجلد.

8-     لا تحاول أن تأخذ أي علاج طبي دون استشارة الطبيب حتى تتجنب حدوثأي أعراض جانبية لا تعرفها قد تحدث نتيجة تناولك عقارا لا تعلمه جيدا.

9-     الزيوت الأساسية كزيت شجرة الشاي على سبيل المثال هام جدا لصحة الأظافر، وهام في مهاجمة العدوات الفطرية والبكتيرية لوجود مادة مضادة ومكافحة للفطريات به.

10-  العناية السليمة للأظافر والنظافة الجيدة لها تضمن لك الحفاظ على لون أظافرك طبيعيا وصحيا فحاول أن تغسلها جيدا بالماء والصابون لمدة  تقل عن 20 ثانية واجعل الماء والصابون يتغلغل بين أصابعك وأظافرك جيدا، ثم قم بتجفيف يديك جيدا بعد غسيلها، واحلو أن تستخدم مرطب تقوم بوضعه على أظافرك يوميا ويمكنك استخدام زيت الزيتون أو الفازلين لهذا الغرض، أو اختيار غسول يحتوي على حمض اللبنيك أو اليوريا للمساعدة في تقليل ومنع تكسر الأظافر واتعد كل البعد عن قضم الأظافر لأن ذلك يزيد من فرص حدوث العدوى البكتيرية والفطرية

فمن هلال اتباع هذه النصائح البسيطة والسهلة وتجنب أسباب اصفرار الأظافر سوف تحصلين في النهاية على أظافر بيضاء ناصعة وجذابة وجميلة


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 01:47:38