ماهو بوتكس الشعر وكيف يستخدم وفوائده وأضراره

ماهو بوتكس الشعر وكيف يستخدم وفوائده وأضراره

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 21:53:10
Share
ماهو بوتكس الشعر وكيف يستخدم وفوائده وأضراره

Contents

يعد بوتكس الشعر من أحد البدائل الصناعية للحفاظ علي صحة الشعر بمعالجة كيميائية وفي هذه المقالة نحاول أن نعرفك المزيد علي بوتكس الشعر وتفسير ما هو بوتكس الشعر وهل له أثار جانبية علي شعرك وما هي المميزات ؟ ولماذا أصبح بوتكس الشعر شائعاً في الأونة الأخيرة وهل يوفر لك هذا العلاج المزيد من المال .

عندما تعاني من جفاف، بهتان الشعر أو نقص رطوبة الشعر، ينصحك البعض بتجربة بوتوكس الشعر فهو وسيلة فعالة لإعطاء شعرك المزيد من الرطوبة من خلال إستعمال المنتجات وعلاج الترطيب التي تعيد للشعر الحيوية والشعور بتحسن الشعر .

ما هو بوتكس الشعر ؟

بوتكس الشعر هو أحد علاجات الشعر ومستحضرات التجميل التي تهدف إلي تحقيق الترطيب المكثف للشعر وإستعادة الشعر لمعانه . كما أنه يساعد في إصلاح الأطراف التالفة وإرجاع الرطوبة التي يفقدها الشعر . لايعد البوتكس مثل الكراتين أو الإجراءات الأخري التي تعمل علي تعديل موجة الشعر وتغير هيكلها . علي العكس من ذلك، يعمل كبديل لإصلاح الضرر الناجم عن الطرق الأخري وخصوصاً علاجات فرد الشعر الكيميائية


ومن الضروي جداً أن تفهم بأن بوتكس الشعر لن يحدث تغير  في شكل الشعر ولكن يؤدي إلي تحسن حالة الشعر بشكل عام .

كيف يتم تطبيق حقن البوتكس علي الشعر ؟

يتم بيع بوتكس الشعر في هيئة أمبولات توجد في المتاجر المتخصصة في بيع مستحضرات التجميل، ويمكنك تطبيقها في صالون التجميل أو المنزل . ويجب القيام بنفس الإجراء دائماً . العمل علي غسل الشعر بالشامبو ثم العمل علي التخلص من الرطوبة من خلال إستخدام المجفف . وتطبيق المنتج من خلال الحقن  والإنتظار لمدة  دقيقة مع إرتداء القبعة الحرارية  والبخار الساخن التي يتم تطبيقها علي رأسك .ويتم خلعها عند إزالة المنتج بالماء وتجفيف الشعر وتسويته  .ولاينصح بإستخدام المكواه حتي لا تخترق فروة الرأس ويمكنك غسل الشعر بالشامبو المفضل لكي .

كيف يعمل بوتكس الشعر ؟

يتم إستخدام علاج بوتكس الشعر أساساً لإصلاح الشعر التالف عن طريق إستخدام مركب يتكون من زيت الكافيار، فيتامين ب5، فيتامين هـ ، كولاجين، ببساطة يعمل علي تغذية الشعر المجهد والتخلص من الشعر الجاف .

وعلاة علي ذلك، فإن بوتكس الشعر علي عكس علاجات الشعر الأخري مثل الكيراتين ولا يستخدم المواد الكيميائية مثل الفورمالديهالديد .

لماذا تحتاج إلي إستخدام بوتكس الشعر ؟

يمتلك هذا العلاج فوائد طويلة الأجل وقصيرة الأجل أيضاً . لذلك، دعونا نواجه الأمر هذا العلاج لايستغرق أكثر من 45 دقيقة . فإذا كنت تعاني من الشعر الجاف وتستعدي لحفل الزفاف أو لديكي مناسبة خاصة وتحتاجي الحصول علي شعر ناعم، يمكنك إستخدامه .


فهو يعيد إلي شعرك شبابه ولايحتاج منك الذهاب إلي صالون التجميل كثيراً فإن نتائجه تستمر لمدة تزيد عن 6 أشهر.

كما أن هذا العلاج مناسب لأنواع الشعر المختلفة وأيضاَ الشعر المجعد فهو يوفر بيئة رطبة وصحية للحصول علي تصفيفة الشعر المناسبة لكي .

وبالرغم من أن هذا العلاج أصبح له شعبية كبيرة جداً ويتم إستخدامه علي نطاق واسع  . إلا أنه لا يجب أن يبدأ الجميع الشروع في إستخدامه  ومن الأفضل إستشارة الطبيب أولاً ويفضل طبيب متخصص . لماذا ذلك ؟ يرجع أساساً إلي ما هو  نوع شعرك، لأن ما ينطبق علي نوع شعر لاينطبق علي النوع الأخر .  كما أن البوتكس يحتوي علي مركبات حمضية قد لا تعطي نفس النتائج، لأنه يعتمد ذلك علي حساسية الشعر .

ولا ينصح بإستخدام بشكل مفرط ويوصي المتخصصين بإستخدامه كل 6 أشهر للحفاظ علي صحة الشعر . كما يفضل البحث دائماً عن منتجات الشعر التي لا تحتوي علي كبريتات الصوديوم .

فوائد البوتكس الشعر وفقاً لما ذكره جورف غارغ طبيب الأمراض الجلدية في دلهي :


التأثير الرئيسي للبوتكس الشعر هو نعومة الشعر وجعله أكثر نعومة وقابل للتنظيف والتمشيط .

يمكنك من الحصول علي شعر  ناعم ينزلق بين أصابعك .

التخلص من الشعر الهش .

أثار بوتكس الشعر السلبية :

وجود فائض من الزيت في فروة الرأس نتيجة تطبيق المنتج مباشرة علي الفروة .

يمكن أن يؤدي إلي حساسية الجلد .

ما هي أثار بوتكس الشعر ؟

يعد التأثير الرئيسي للبوتكس الشعر وهي أن يعطي نعومة الشعر ويجعله أكثر نعومة وجعله أسهل عند التنظيف والتمشيط .حتي تحصل علي شعر ناعم ينزلق بين أصابعك . وأيضاً، فإن الشعر يبدو لامع ومتألق وتلاحظ تحسن في أطراف الشعر الهشة  تبدو أكثر صحة من ذي قبل . بالإضافة إلي هذه الفوائد فإن بوتكس الشعر يحفز من نمو الشعر خصوصاً بالنسبة لأولئك الذين يعانوا من داء الثعلبة .

ما هي الأثار الجانبية لبوتكس الشعر ؟

يمتلك بوتكس الشعر أثار جانبية إيجابية أكثر من الأثار السلبية . ومع ذلك، تشمل الأثار الجانبية للبوتكس الشعر التأثير علي فروة الرأس نتيجة وجود فائض من الزيوت وذلك يحدث لأنه يتم تطبيق أمبولات بوتكس الشعر مباشرة علي فروة الرأس وليس الشعر. ومن الأثار الجانبية الأخري التي يمكن أن تحدث هي أمراض الحساسية  وتختلف ردود فعل حساسية الجلد من فرد لأخر .

لذلك، فإن علاج بوتكس الشعر له إيجابيات وسلبيات ويجب أن تتحقق حول الإستخدامات المفيدة لعلاج بوتكس الشعر .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 21:53:10