ماسك الفلفل الأسود لعلاج البقع الداكنة

ماسك الفلفل الأسود لعلاج البقع الداكنة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:43:50
Share
ماسك الفلفل الأسود لعلاج البقع الداكنة

Contents

الفلفل الأسود من التوابل الأكثر شيوعاً حول العالم  ويطلق عليه البريطانين الذهب الأسود لما له من فوائد عظيمة وفعالة ومنها فوائد الفلفل الأسود للبشرة يساعدك الفلفل الأسود في القضاء علي البقع الداكنة لأنه عامل تقشير رائع للجلد . من المعروف أن الفلفل الأسود يضيف نكهة سحرية للطعام  كما يتم إضافته إلي الكثير من المأكولات حول العالم . وبصرف النظر عن إستخدام الفلفل الأسود في الطعام  فهو يمتلك الكثير من الفوائد الصحية فهو من التوابل الغنية بالمحتوي المعدني .

القيمة الغذائية في الفلفل الأسود :

الفلفل الأسود معبأ  بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تحسين صحتك . يحتوي الفلفل الأسود علي العناصر الغذائية مثل المنجنيز، البوتاسيوم، الحديد، الألياف الغذائية، فيتامين ج، فيتامين ك . ترجع الفوائد الطبية المذهلة إلي أنه مضاد رائع للجراثيم، مضادات الأكسدة،  مضاد للإلتهابات . حتي إضافة الفلفل الأسود إلي نظامك الغذائي اليومي يساعدك في تحسين الشعر والجلد .


ماسك الفلفل الأسود لعلاج البقع الداكنة

بصرف النظر عن أن الفلفل الأسود يساعدك في الإفراج عن العرق والتخلص من السموم الموجودة في البشرة . عندما تقوم بطحن الفلفل الأسود إستخدام المسحوق في تدليك الوجه يمكنك من  القضاء علي الجلد الميت وتحفيز الدورة الدموية مع إضافة المزيد من الأوكسجين للوجه والعناصر الغذائية وذلك لأن الفلفل الأسود له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للإلتهابات تساعد في الحفاظ علي الجلد في مأمن بعيداً عن العدوي مثل حب الشباب  .

بسهولة يمكنك إضافة الفلفل الأسود إلي قناع الوجه وتطبيقه علي الوجه مباشرة يفضل تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ الإنتظام علي تطبيق هذا القناع يساعدك في الحصول علي النتائج المرجوة .

 قناع الفلفل الأسود  والزبادي للتخلص من البقع الداكنة :

هذا القناع فعال في التخلص من الرؤس السوداء، البقع الداكنة، لما له من خصائص مضادة للجراثيم تساعد في تفتيح البشرة في النهاية .

 خطوات القناع :





  • طحن الفلفل الأسود إلي حبيبات خشنة، وإستخدام نصف معلقة من الخليط .
  •  مزج الفلفل الأسود مع 1 معلقة من الزبادي أو الحليب الكامل الدسم .
  •  يفضل أن يوضع الخليط علي بشرة نظيفة لمدة 2 – 3 دقائق، مع الفرك في حركات دائرية  خفيفة لمدة 1 دقيقة.
  •  إذا شعرتي بوجود لسعات علي الوجه يمكنك تطبيق الثلج .
  • ينصح البعض بإضافة الكركم أو العسل إلي القناع حتي يصبح أكثر فعالية  ويحقق المزيد من الفوائد لكي .
  • إذا كان لديك بثور سوداء في الوجه يمكنك القضاء عليها  من خلال  خلط مسحوق الفلفل الأسود مع  ماء الورد والتدليك علي البثرة يفضل إستخدام هذا القناع في حالة إذا شكلت البثرة صديد أما إذا كانت البشرة حمراء لا ينصح بإستخدامه وتركه حتي يجف ثم غسله بالماء .

فوائد جمالية للفلفل الأسود :

هل تبحث عن بشرة متوهجة وصحية ؟ حاولت تجربة الكثير من الأقنعة  والمنتجات المختلفة الموجودة في الأسواق . ولقد حان الوقت الأن لتجربة القناعات المنزلية الفعالة وفيما يلي نظرة سريعة علي فوائد الفلفل الأسود للبشرة والشعر.

علاج البهاق :

البهاق من الأمراض الجلدية التي تتسبب في جفاف الجلد مما يجعله يفقد تصبغ في مناطق معينة. عندما يفقد الجلد التصبغ الطبيعي فإنه يتحول إلي اللون الأبيض .هناك العديد من العلاجات المختلفة لهذا المرض الجلدي ولكن الغالبية العظمي منهم تشمل علي إستخدام المواد الكيميائية القاسية . ويتجه الكثير من المرضي إلي الفلفل الأسود كعلاج وفقاً لبعض الباحثين في لندن فإن الفلفل الأسود يحفز إنتاج تصبغ الجلد وتوفير بيئة طبيعية أمنة والبديل الطبيعي للعلاجات الكيميائية .

القضاء علي التجاعيد :

يحتوي الفلفل الأسود علي كمية عالية من مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الأسود ويساعد بشرتك في حمايتها من أعراض الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة .بدلاً من اللجوء إلي الأمصال التي تعمل علي تجديد شباب البشرة مكلفة مع إضافة الفلفل الأسود إلي نظامك الغذائي اليومي لرؤية تأثير خارق علي بشرتك .

 الوقاية من السرطان :

الفلفل الأسود من العلاجات المعروفة ضد سرطان الجلد الذي ينتج عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة .

التقشير :

القيام بطحن كمية من الفلفل الأسود للحصول علي مسحوق وإستخدامه في فرك خلايا الجلد الميتة والقيام بتقشير البشرة . يمكنك الفلفل الأسود في التخلص من السموم الموجودة في الجلد مما يجعل البشرة متألقة وناعمة . يساعد الفلفل الأسود في تعزيز الدورة الدموية وتوفير المزيد من الأوكسجين والمواد الغذائية للبشرة. يمتلك الفلفل الأسود خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للجراثيم وبذلك منع ظهور حب الشباب .

التخلص من الجلد الميت في القدم :

إذا لم تتمكن من الدخول إلي صالون البادكير والتخلص من الأوساخ المتراكمة علي كعب القدم ولكن إتباع التعليمات الأساسية للباديكير .  وعند الجمع بين عصير نصف ليمون مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و2 ملاعق من السكر البني .

وتدليك المزيج علي قدميك جيداً وتركه لمدة 15 دقيقة وشطفه حتي يجف .

القضاء علي النمش :

النمش ناتج عن تركيز الميلانين وزيادة تصبغ الجلد وظهوره باللون البني أو الأحمر وعادة ما يظهر علي الوجه والعنق والكتفين وإذا كنت  ترغب في تخفيف النمش بشكل طبيعي يمكنك إستخدام مسحوق الفلفل الأسود لأن له خصائص في تفتيح لون البشرة ولكن الأمر قد يستغرق المزيد من الوقت . أسهل طريقة للتخلص من النمش هو وضع فرك الوجه بمسحوق الفلفل الأسود .في زجاجة الرذاذ علي بشرتك التي ترغب في علاج النمش  .

القضاء علي قشرة الرأس :

إذا كنت تعاني من قشرة الرأس فإن الفلفل الأسود هو أفضل علاج لك. إضافة معلقة من مسحوق الفلفل الأسود إلي وعاء من اللبن الرائب وتطبيقه علي فروة الرأس . ترك القناع لمدة 30 دقيقة علي فروة الرأس ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر . لا ينصح بإستخدام الشامبو إلا في صباح اليوم التالي حتي تعطي الخليط متسع من الوقت للعملعلي التخلص من قشرة الرأس . حاول ألا تبالغ في كمية الفلفل الأسود المستخدمة حتي لا تؤثر علي فروة الرأس وينتج عنها حريق فروة الرأس وهذا يسبب الإنزعاج الشديد .

 تنشيط الشعر :

خلط معلقة صغيرة من الفلفل الأسود والليمون مع تطبيقه علي فروة الرأس والشعر . يساعد هذا الخليط علي إنتعاش الشعر، مما يجعله لامع وناعم . ترك الخليط علي الشعر لمدة 15 – 20 دقيقة ثم الشطف بالماء البارد .

مضاد حيوي رائع :

الفلفل الأسود مضاد حيوي قوي  طبيعي . تأتي خصائص الفلفل المضادة لحيوية من إحتوائه علي فيتامين ج  . توجد نسبة كبيرة من المضادات الحيوية في التوابل تجعله قادر علي محاربة أثر الجذور الحرة  الضارة وخصائص مضاد حيوية وهي أهم السبب لإستخدامه .

صحة الأسنان :

الفلفل الأسود جيد لصحة الأسنان  لأنه يقاوم تسوس الأسنان، مما يقدم الإغاثة الفورية من ألم الأسنان .

محاربة البكتريا :


الفلفل الأسود من العلاجات الجيدة للأمراض التي تسببها البكتريا والإلتهابات .يمكنك الفلفل الأسود في علاج الإسهال، الإمساك، المغص التي تسببها العدوي البكترية. وقد تبين أن الفلفل الأسود في علاج هذه المشاكل .

 القضاء علي الإنفلونزا :

إستهلاك الفلفل الأسود يمكنك من إستهلاك الإزدحام كما وجدت الأبحاث أنه مفيد في  السرطان لأنه يبطئ نشاط الخلايا السرطانية ومنها نشاط خلايا سرطان الجلد .

محاربة الأمراض المعوية :

الفلفل الأسود يساعدك في مقاومة الأمراض ومنع الأمراض المعوية المرتبطة بالمعدة والأمعاء. يمكن للفلفل الأسود بتحسين عملية الهضم عن طريق إفراز حمض  الهيدروكلوريك وتبين أن إستهلاك الفلفل الأسود يمكنك من إبقاء معدتك خالية من المشاكل الهضمية المختلفة .

 التمثيل الغذائي :

يساعدك إستهلاك الفلفل الأسود في تعزيز عملية الأيض في الجسم وتقليل دهون البطن عن طريق حرق السعرات الحرارية الغير مرغوب فيها. بالنسبة لأولئك الأفراد الذين يعانوا من السمنة الفلفل الأسود يقدم لهم مساعدة كبيرة. الإستهلاك اليومي للفلفل الأسود يقضي علي المشاكل المعوية .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:43:50