ماذا يحدث للجسم عندما تستخدم طلاء الأظافر ؟

ماذا يحدث للجسم عندما تستخدم طلاء الأظافر ؟

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 01:50:29
Share
ماذا يحدث للجسم عندما تستخدم طلاء الأظافر ؟

Contents

نحن نعلم جميعاً أنه لا يجب إستخدام طلاء الأظافر بكثرة لأنه يؤدي إلي جفاف الأظافر وتبدو الاظافر باهتة ومع ذلك، إتضح أن هذا النوع من مستحضرات التجميل  يمكن أن يحمل أثار أكثر خطورة لصحتنا وإليك ماذا يحدث للجسم عندما تقوم بوضع طلاء الأظافر . نحن لا نحثكم علي التخلي عن طلاء الأظافر تماماً بدلاً من ذلك حاول إختيار طلاء الأظافر المناسب لتجنب قائمة الأثار السلبية التي تضر صحة الجسم . فالمرأة تحتاج إلي المانكير والباديكير وماسكات الوجه لتدليل نفسها كل إسبوع من المسئوليات المجهدة التي ترتبط بها في العمل والمنزل ويلجأوا إلي تطبيق طلاء الأظافر الوردي الذي يعطي الحياة إلي الأظافر ولكن هناك مواد كيميائية متنكرة في طلاء الأظافر يوجد في الألوان المختلفة والتي تمتلك اضرار واسعة علي الجسم . تحتوي معظم منتجات العناية بالأظافر علي مواد سامة وخطرة تضر بصحتك وصحة الأفراد الذين يعملوا في صالونات التجميل وإليك ما تحتاج إلي معرفته عن مخاطر طلاء الأظافر .

ماذا يحدث للجسم عندما تستخدم طلاء الأظافر ؟

أنت تعرف بأن المواد الكيميائية الموجودة في طلاء الأظافر غير جيدة لصحتك فأنفك يخبرك بمجرد المشي في الصالون أو فتح الزجاجة في المنزل وتضع صحتك في خطر عند البدء في إستخدامها . في عام 2010  أفاد الباحثون أن المواد الكيميائية  التي تسمي الفثالات وعادة ما توجد في طلاء الاظافر ومستحضرات التجميل الأخري يمكن أن تسبب إنقطاع الطمث عن النساء قبل 2 -3 أعوام عن المدة المعتادة وقد إرتبط أيضاً التعرف للفثالات بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري ومشاكل الغدة الدرقية، العقم، مشاكل نمو الأطفال .

تعد الفثالات واحد من المواد الكيميائية الموجودة في طلاء الاظافر التي يمكن أن تؤثر سلباً علي صحتك وأدناه سوف نعرض مجموعة من المكونات الأخري الضارة وأيضاً عند إستنشاق الأبخرة الضارة والمواد الكيميائية في الطلاء كما تشير إدارة السلامة والصحة المنهية الامريكية التي تحدد معايير السلامة في مكان العمل إلي قائمة من المواد الكييمائية التي يواجهها عمال صالون الاظافر يومياً ، هذه المواد الكيميائية لا تشكل خطراً علي العمال فقط ولكن بالنسبة للعمال الذي يتعرضوا لهذه المواد  يوماً بعد يوم هناك مستوي مرتفع من المخاطر .

عند النظر في طلاء الاظافر نجد بأن هناك  ثلاثي المواد الكيميائية التي يحتمل أن تكون خطرة والتي يطلق عليها ” الثلاثي السام ”  وكانت مرتبطة بالمشاكل الصحية المذكوره أعلاه فضلاً عن أمراض صحية أخري . هذه المواد الكيميائية الثلاثة توجد في صالونات التجميل ويجب أن يكون طلاء الأظافر خالي من المواد الكيميائية .

 التولوين :

هذه المادة الكيميائية هي مذيب، تضاف إلي طلاء الأظافر لكي يساعد في توزيع اللون بالتساوي  . كما أنها تستخدم  في طلاء الدهانات والمطاط والمواد اللاصقة والورنيش وتوجد في عوادم السيارات ودخان السجائر . بالرغم من أن الكميات الموجودة في كل زجاجة لطلاء الاظافر منخفضة إلا أن هناك دراسة تمت في جامعة كاليفورنيا ربطت بين هذه  المادة والإصابة بالسرطان والعيوب الخلقية .

كما أن إستنشاق المادة الكيميائية يمكن  ان يسبب التلف العصبي وكذلك المزيد من الأثار الجانبية البسيطة مثل التعب، الإرتباك، الغثيان، الضعف . أولئك الذين يعملوا في صالون الأظافر الذي يتنفسوا في التولوين علي مدي فترة طويلة من الزمن، قد تشكل خطر الإصابة بالإكتئاب والتلف في الدماغ .  يشير مركز السيطرة علي الأمراض والوقاية منها أن إستخدام طلاء الأظافر أو مزيل الأظافرالذي يحتوي علي مادة التولوين قد يؤدي إلي مرور المادة الكيميائية عبر الجلد وإلي مجري الدم .

 ديبوتيل الفثالات  :

هذه المادة أحد أنواع الفثالات كما ذكرنا في بداية المقالة من المواد الكيميائية الخطيرة ومن المعروف ان مادة الملدنات والتي تستخدم في تلميع الأظافر يمكن أن تستخدم كمذيب أخر للأصباغ . كما أنها تساعد في منع طلاء الأظافر من أن يصبح هش . وقد تم حظر هذه المادة الكيميائية من  مستحضرات التجميل في الإتحاد الأوربي وأضيف إلي أقتراح كاليفورنيا أنها تسبب تشوهات خلقية . في عام 2006  حظرت الولايات المتحدة من إستخدامها في لعب الأطفال وفي عام 2008 لا زالوا يستخدموا المادة في تلميع الأظافر .

وأكد الباحثون  أن وجود هذه المادة ينتج عنها إمتصاص الجلد لها في دراسة عام 2007 بالإضافة إلي كونها مرتبطة بالمشاكل التنموية ويعتقد بأنه يعطل ويضعف الخصوبة وتكون سامة  للكائنات المائية . حتي بالنسبة للأشخاص الذين يستخدموا غسول الجسم، الشامبو، مستحضرات التجميل، منتجات العناية الشخصية يمكن أن تؤثر مادة الفثالات علي صحة الجسم .

 الفورمالديهالديد :

يعد الفورمالديهالديد من الغازات عديمة اللون والتي توجد في طلاء الاظافر لكي تزيد من تصلبها. قد تستخدم طلاءات الأظافر الرانتج الفورمالديهالديد، بما في ذلك الفورمول او الفورمالين والتي عادة ما تكون مادة حافظة .في عام 2011  أطلق البرنامج الوطني للسموم الأمريكية بأن الفورمالديهالديد مادة مسرطنة.  يشير المعهد الوطني للسرطان أن  الدراسات التي أجريت علي العمال المعرضين بشكل منتظم للفورمالديهالديد تبين أنهم معرضون لخطر متزايد للإصابة بسرطان الدم وسرطان الانف والحنجرة . وقد لاحظت الدراسات التي أجريت أنهم عانوا من إلتهاب الحلق، السعال، اصفرار العيون، نزيف الأنف .

 مركبات  ميثاكريلات :

مركبات ميثاكريلات من المواد الرئيسية في طلاء الأظافر وقد أثبتت الدراسات أنها تسبب الحساسية والربو والتهابات الجلد وللتغلب علي هذه المشاكل حاول تقليل تطبيق طلاء الأظافر حتي تتجنب المخاطر الصحية لهذه المادة .

 تأثيرات أخري :

الكافور هو المادة التي تعطي طلاء الأظافر صلابتها وقوتها ولمعان . وعندما توجد بكميات كبيرة، يمكن أن تسبب الغثيان، الدوخة، الصداع عند إستنشاقه، مما يجعله مصدر قلق بالنسبة للعمال في صالون الأظافر حتي مع الحد الأدني من التعرض لهذه المادة .

توجد مادة هيدروكسيانيسول بوتيلاتد وهو من السموم المحتملة في منتجات طلاء الاظافر الهلامية ولكنه قد يعتبر امناً عندما يوجد بتركيزات صغيرة . ومع ذلك، قد يتسبب طلاء الأظافر الهلامي هشاشة الأظافر وجفاف الجلد . وأحياناً يتسبب الأستيون  في رد فعل تحسيي أو إلتهاب الجلد حول الأظافر . قد يكون ضوء الأشعة فوق البنفجسية المطلوب لتصلب المادة الهلامية ضار وخصوصاً عندما تواجه الأظافر بشكل منتظم والتعرض المتكرر يتسبب في تلف الجلد أو حتي يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد في المنطقة المحيطة .

كيفية إختيار طلاء الأظافر الغير سام ؟

حاول إختيار المنتجات التي تأتي مع  تصنيف المواد السمية المنخفض وعادة ما يكون 0 – 2  قد يكون من الصعب العثور عليه ولكن ينصح بإختيار مستحضرات التجميل التي تحتوي علي هذه المكونات  ولا يوجد مؤشر سمية عليها . إذا كنت غير قادر علي العثور علي طلاء الأظافر الخالي من السمية تأكد من أن طلاء الأظافر خالي من المواد الكيميائية مثل التولوين، الفورمالديهالديد، الفثالات، الكافور . لأن طلاء الأظافر العضوي  غير متاح بسهولة ومع ذلك عندما يتم الإمتناع عن إستخدام طلاء الأظافر التقليدي بالتدريج فإن الطلب علي طلاء الأظافر العضوي والطبيعي سوف يزيد وهذا سيضعف الضغط علي الشركات للتحول إلي بدائل منتجات العناية بالأظافر الطبيعية والصحية .

كن حذر لأن هناك بعض المنتجات يدون عليها بأنها خالية من المواد السامة ولكن هذا ليس صحيح . في عام 2012  إختبرت إدارة كاليفورنيا للمواد السامة أن هناك 25 منتج موزعين يدعوا بأنها خالين من المود السامة وأظهرت النتائج أن هذه المنتجات التي إدعت بأنها خالية من المواد السامة ومنها التولوين  في الواقع تحتوي علي التولوين وأربعة منهم إحتوا علي مصادر خطيرة وخمسة من المنتجات التي إدعت أنها خالية من المواد السامة مثل الدب والتولوين تحتوي علي مزيج من هذه المواد.

حاول التغير إلي المنتجات التي تركز علي المكونات الطبيعية سوف تجد بأن هناك مجموعة من المنتجاات مثل  زويا التي تأستت في عام 1986 م والتي تمتلك  مجموعة كبيرة من الملمعات والمزيلات الخالية من السموم وهناك أيضاً العديد من الماركات التي تحتوي علي المواد الطبيعية ولكن تحتاج إلي التحقق من أنها خالية  من المواد السامة الثلاثة .

تحقق من الماركة المفضلة لديك في طلاء الأظافر وانها من ضمن القوائد الطبيعية من خلال  قاعدة البيانات العميقة للبحث عن أي علامات تحذير .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 01:50:29