ماذا يحدث عندما تقوم بتثبيت قطعة من الثلج في هذه النقطة من الرأس

ماذا يحدث عندما تقوم بتثبيت قطعة من الثلج في هذه النقطة من الرأس

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:02:36
Share
ماذا يحدث عندما تقوم بتثبيت قطعة من الثلج في هذه النقطة من الرأس

Contents

عندما تفكر في الثلج ما الذي يتبادر إلي ذهنك ؟ بالطبع حلوي الأيس كريم أو المشروبات المفضلة التي تحتوي علي الكثير من الثلج  ؟ حسناً يجب أن تعرف بأن عندما تقوم بوضع مكعبات الثلج في هذه النقطة من الرأس تساعدك في التخلص من الألم . فمكعبات الثلج وسيلة رائعة للحد من الألم والتورم وحتي ألم الأسنان . قد يبدو ذلك مجنوناً بعض الشئ في البداية ولكن إنتظر بعد التطبيق سوف تندهش من النتائج . فهو أحد الأسرار التي تجعلك تبدو أصغر سناً  ويتركك تشعر بالطاقة والحيوية . كل ما تحتاج إليه هو إستخدام مكعبات الثلج وتركها لبضع لحظات  من وقتك .

ماذا يحدث عندما تقوم بتثبيت قطعة من الثلج في هذه النقطة من الرأس

هناك نقطة في قاعدة الرقبة تعرف بإسم فنغ فو وقد تم العثور علي نقطة الضغط فنغ فو في قاعدة الجمجمة أسفل الجمجمة وفي الجزء العلوي من الرقبة . عندما تضع مكعبات الثلج في هذه المنطقة سوف تشعر بالتجديد والحيوية وسوف تتمتع بمستوي عالي من الصحة والبهجة والطاقة الكاملة .

طريقة فنغ فو بمكعبات الثلج الصينية :

إستخدام مكعبات الثلج في هذه المنطقة من الرقبة هي إحدي طرق علاجات الإبرة الصينية القديمة  حيث تقوم بوضع مكعبات الثلج بين أوتار ظهر الرقبة في الحفرة التي تربط الرأس بالعنق . هذه النقطة من الضغط تأتي عادة علي مستوي قريب من الأذنين . يصف الطب الصيني منطقة فنغ فو  بأنها نقطة ضغط تساعد في إستعادة الجسم توازنه الطبيعي وفقاً لذلك فإن العوامل الخارجية التي تؤثر علي صحتك والعمليات الجسدية يمكن تحييدها عن طريق معالجة هذه النقطة ويقال بأن جسمك سوف يبدأ في التجديد عند وضع مكعبات الثلج علي هذه النقطة فنغ فو والعديد من الأمراض الصحية سوف تختفي ونتيجة لذلك سوف تشعر بأنك أكثر نشاطاً .

وفقاً لما ذكره موقع ديفيد وولف وبوسيتفيد بأن هذه النطقة ترتبط مع التخلص من الصداع ونزلات البرد وإنخفاض الطاقة ووجع الأسنان ووجع الأذن وألام المفاصل والأمراض الأخري التي سنذكرها أدناه  . لأن فنغ فو منطقة تعمل علي تحفيز تدفق الطاقة وتبدأ عملية الشفاء ومن الجدير بالذكر أنه غالباً ما يتم التلاعب بهذه النطقة  للتخلص من ألام الصداع والرقبة القاسي .

يذكر العلماء أن تطبيق مكعبات الثلج في هذه المنطقة مفيد جداً لصحتنا لأن هذه نقطة ضغط قريبة جداً من جذع الدماغ لدينا . وعلاوة علي ذلك، فإن الإستلقاء علي جانب المعدة هو أحد طرق اليوغا حيث هناك منطقة ضغط في البطن تساعد في التخلص من هرمونات التوتر الضارة في الجسم وبالتالي تستخدم لتهدئة الجسم والعقل عند القيام بهذه الوضعيات . يركز العقل ومراكز الطاقة الغير منتظمة وبالتالي تقليل التوتر والقلق  وتنظيم ضغط الدم وتعزيز النوم بسهولة ومن المعروف ان الممارسة المنتظمة لهذه الوضعية يساعدك في التخلص من  التعب، الإمساك، إنتفاخ البطن، عسر الهضم، ألام الظهر تحسين الوضعية .

الطريقة :

قم بالإستلقاء علي جانبك ثم البدء في وضع مكعبات الثلج علي منطقة فنغ فو او الحفرة التي تقع في الجزء الأسفل من الرأس وأيضاً يمكنك الجلوس وعقد مكعبات الثلج لمدة 20 دقيقة ويمكنك تأمينها مع وشاح أو ضمادة أو أي شئ أخر .

حاول تكرار ذلك كل صباح قبل أن تشرب او تأكل أي شئ وقبل أن تذهب إلي الفراش ليلا . حاول تجربة هذا العلاج لمدة يومين ولا تقلق فلن يجعلك تُصاب بالبرد والإنفلونزا بل يساعدك علي التخلص من مجموعة من المشاكل الصحية التي تواجهك .

في البداية ربما تشعر بالبرد  ولكن بعد مررو 30 أو 40 ثانية سوف تشعر بالحرارة وسوف تواجه النشوة في الأيام الأولي من الإستخدام بسبب الإفراج عن الأندروفين في مجري الدم .

النتائج التي ستحصل عليها :

  • المزاج الجيد والشعور بالحيوية والنشاط .
  •  نوم أفضل .
  • وداعاً لنزلات البرد .
  •  والإنتظام علي تطبيق هذه الطريقة يساعدك في التعامل مع مجموعة من المشاكل الصحية مثل ما يلي :
  •  أمراض القلب والأوعية الدموية .
  • أمراض الجهاز التنفسي .
  •  أمراض الجهاز الهضمي الحادة .
  •  الأمراض العصبية .
  •  الربو .
  • السيليوليت .
  • عدم إنتظام الدورة الشهرية .
  • مشاكل الغدد الصماء .
  •  الإضطرابات النفسية والعصبية والتعب المزمن والإجهاد والأرق والتوتر .
  • إلتهاب المفاصل وإنخفاض ضغط الدم .

فوائد إستخدام مكعبات الثلج الصحية :

 تقليل التورم :

إذا كنت تعاني من التورم في الرقبة أو العضلات وكان الجواب نعم حاول وضع مكعبات الثلج علي المنطقة المصابة لتخفيف الألم والتورم  . هذه الطريقة من العلاج تساعد في تقليل عقد تدفق الدورة الدموية وبالتالي تقليل الإلتهابات . يمكنك لف 4 مكعبات ثلج في قطعة قماش وتثبيتهم في المنطقة التي تعاني فيها من الألم لمدة 20 دقيقة علي الأقل وتكرار هذه الطريقة كل ساعة .

يساعد في علاج البواسير :

تعمل مكعبات الثلج كعامل طبيعي مضاد للإلتهابات والتورم بالتالي يمكن للأشخاص الذين يعانوا من البواسير إستخدام مكعبات الثلج في الحد من الألم وعدم الراحة في فتحة الشرج. قد تساعد مكعبات الثلج في الحد من التورم ولكن يجب الحرص علي عدم تطبيقها مباشرة . من خلال سحق بعض مكعبات الثلج ولفها في قطعة قماش أو كيس بلاستيك والأن الإستلقاء علي ظهرك في وضع مريح للعمل علي تطبيق مكعبات الثلج علي فتحة الشرج والقيام بذلك لمدة أقصها 10 دقائق كلما تشعر بالألم .

إزالة حروق الشمس:

هل تعاني من حروق الشمس ؟ يمكنك تطبيق معكبات الثلج علي المنطقة المتضررة فهي لا تساعدك فقط في ترطيب البشرة وذلك لأن الثلج يحتوي علي الماء عندما يتم تطبيقها علي الجلد تقوم بتخفيف الالم والإلتهاب . . بمجرد التعرض لحرق الشمس أو تصبغ الجلد  يمكنك تبريد المنطقة علي الفور من خلال الفرك بإستخدام مكعبات الثلج .

التخفيف من وجع الأسنان :

قد تجد بأنه خيار مجنون ولكن مكعبات الثلج تخفف من ألم الأسنان . تطبيق معكبات الثلج علي المنطقة التي تعاني من الألم  واللثة لبعض الوقت لكي توفر لك الإغاثة اللازمة .

توابل العلاقة الحميمية :

هل سبق لك وفكرت في إستخدام الثلج في غرفة النوم والتي يمكن أن تسبب الإثارة الجنسية . فهي يعمل كمهدئ للإثارة . عندما تمر مكعبات الثلج في المناطق المثيرة من الجسم . يمكنك البحث عن المزيد من ألعاب مكعبات الثلج التي تساعدك في تحقيق الإثارة .

يعالج عيوب الجلد :

الثلج علاج مثالي لأصحاب البشرة الدهنية فهو لا يساعدك فقط في إزالة الزهم الزائد الموجود في المسام الواسعة  ولكن أيضاً السيطرة علي إنتاج الزهم والعمل علي تقليل حجم المسام الواسعة وبلسم للحبوب الملتهبة  . تغطية معكبات الثلج بقطعة من القماش النظيف وتطبيقها ببساطة علي  الحبوب مدة لا تقل عن 3 دقائق .

علاج الهالات السوداء :

يمكنك علاج الهالات السوداء وإنتفاخات العين بشكل فعال من خلال إستخدام معكبات الثلج . فهو يحد من الأوعية الدموية ويحافظ علي البشرة سليمة وخالية من العيوب ويقلل من الظلام الداكن الموجود في العين كما أنه يحارب البشرة الباهتة عن طريق ترطيب البشرة .

فوائد العلاج بالضغط :

يقصد به العلاج بالإبرة  والذي نشأ في الصين منذ وقت قديم يعود تاريخه إلي مئات السنين 600 قبل الميلاد وإستخدموا الإبرة كأحد الوسائل في العلاج بالضغط ولكن في بعض الحالات يمكن ان يتم بدون إبرة . حيث يتم تحفيز مناطق معينة في الجسم من خلال إدخال ابرة رفيعة للجلد .

أصبح العلاج بالضغط من الإتجاهات السائدة اليوم في الطب الغربي والحقيقة أن العديد من المرضي لم يتوقعوا النتائج التي سيحصلوا عليها عند استخدام العلاج بالضغط خصوصاً عند التجربة الأولي . علاوة علي ذلك توجد أنماط مختلفة من العلاج بالضغط  قد يكون هناك إختلافات ولكنها تؤدي إلي حل الكثير من المشاكل :

 العلاج بالضغط يخلصك من الألم :

وفقاً لما ذكرته منظمة الصحة العالمية أن العلاج بالضغط يساعدك في علاج البرد ومشاكل المعدة ومجموعة واسعة من الألم الشائعة مثل الإجهاد العقلي، العاطفي، السرطان، الأمراض الجلدية، الامراض العصبية،  مشاكل الأسنان، الإلتهابات، الولادة والكثير من انواع الألم التي لا حصر لها .

لا تحاول  تجربة العلاج بالضغط في الصباح علي الريق :

من النقاط المهمة التي يجب أن تكون علي علم بها قبل تجربة العلاج بالضغط هي عدم تجربته في الصباح لأنه يجب تناول القليل من المواد الغذائية قبل ساعات العلاج ليس من الضروري الحصول علي وجبة كاملة ولكن  علي الأقل وجبة خفيفة لكي تساعد جسمك بإعطائه الطاقة اللازمة لتحقيق أقصي قدر من النتائج المطلوبة . لأن العلاج بالضغط في الصباح بدون تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلي الدوار أو الإغماء .

 لا تحتاج إلي خلع ملابسك لكي تقوم بالعلاج بالضغط :

بالرغم من أن العلاج بالضغط قد يحتاج منك الوصول إلي المناطق الواقعة تحت ملابسك إلا أنه يمكنك القيام به بدون خلع ملابسك فهو ليس مثل التدليك . ومع ذلك، يوصي الخبراء بإرتداء ملابس فضفاضة حتي تتمكن من سحبها بسهولة .

 لا يمكن أن تتوقع أسئلة محرجة :

عند إتخاذ قرار بإجراء العلاج بالضغط فإن المتخصص الفحص البدني يتطلب منك الإجابة عن أسئلة حول مواضيع مختلفة مثل صحتك ونمط حياتك . وفي كثير من الأحيان تحتاج منك هذه الأسئلة الحصول علي وصف تفصيلي حول حركة الأمعاء، التبول، الحيض . ولا تكون الأسئلة محرجة كما تتوقع .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:02:36