للكسالي دليك المصور لفقدان الوزن بسرعة

للكسالي دليك المصور لفقدان الوزن بسرعة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-30 23:56:00
Share
للكسالي دليك المصور لفقدان الوزن بسرعة

Contents

معظمنا يريد أن يحصل علي فقدان الوزن  ولكن الحميات العديدة التي قمت بتجربتها كريهة ويختفي تأثيرها بسرعة بعد أن نعود إلي  نظام غذائنا المعتاد . إذا كنت من الأشخاص الكسالي دليلك للإنقاص الوزن بسرعة . لأن إيقاع حياتنا وكل أعمالنا ودراستنا تجعلنا لا يمكننا التفكير في ممارسة التمارين الرياضية . حاول تغير عاداتك الغذائية التي قد تبدو وكأنها تعذيب لنفسك إلا أنها يمكن أن تساعدك علي إنقاص الوزن . مع بعض التغيرات الفعالة التي لا تزال ممتعة لكي تعمل علي فقدان الوزن وسوف تساعدك في أن تشعر بالتحسن وتبدو أفضل .

إن فقدان الوزن يمكن أن يأخذ مجراه من خلال عادات غذائية صحية ومنها تخصيص وقت لتناول الطعام وممارسة التمارين الرياضية حتي أن بعض العادات للأشخاص الكسالي مثل ألعاب الفيديو وشراء الأطعمة الجاهزة وإستخدام ادوات الطهي قد تساعدك علي تقليل الوزن .

للكسالي دليك المصور لفقدان الوزن بسرعة

 1.لا تنسي أن تشرب :

أن تعرف بأن الماء هو الحياة وتحتاج إلي أن تشرب في الكثير من الأحيان .  ولكنك ربما لم تفكر أبداً بأن الماء يؤثر علي عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك إذا كنت تشرب في الوقت المناسب . من الأفضل أن تشرب 1 – 2 كوب قبل 30 دقيقة من كل وجبة . وبهذه الطريقة، سيكون تعمليات التمثيل الغذائي الخاصة بك بداية جديدة، بالإضافة إلي أنها تساعدك في زيادة الشعور بالشبع  وتناول الطعام بكميات أقل . يعمل نظام ترطيب الجسم علي منع نفسك من الذهاب إلي الثلاجة لتناول الحلوي .


2.إنتبه إلي طعامك :

قم بالإنتباه إلي طعامك وتحديد كميات صغيرة من الطعام تتناولها . لن يستغرق الأمر الكثير من الوقت . قم بالجلوس علي طاولة الطعام ولا تتعجل ولا تحاول إجراء عدة مهام ولا تفكر في المشكلات ولا تشاهد التليفزيون ولا تتحدث علي الهاتف  أنت فقط تحتاج إلي التركيز علي طعامك. ضع في إعتبارك ما تأكله وكيف يؤثر ذلك عليك . سوف تساعدك هذه الطريقة علي تذوق الطعام بشكل أفضل وتناول كميات أقل بكثير كما أنك سوف تتناول الطعام ببطء وتحقيق المضغ السليم .

 3. إستخدام أطباق وملاعق أصغر :

لتجنب التفكير في كمية الطعام التي تتناولها قم بأخذ أطباق أصغر وتناول كمية الطعام التي يمكن الإحتفاظ بها فقط . وإختيار ملاعق أصغر وتناول كميات الطعام التي يمكن الإحتفاظ بها . إذا كان لديك أي مشاكل مع ملاعق الطعام حاول تجنبها واللجوء إلي هذه الحيلة .

4. النوم أكثر :

نحن لا نمزح الأن يمكنك البقاء لفترة  أطول في السرير لأنه جزء من نظامك الغذائي . إذا نمت فأنت لا تأكل . بالإضافة إلي ذلك، يؤثر النوم بشكل كبير علي التمثيل الغذائي الجيد ومستويات الدهون الصحيحة التي تساعدك علي الحفاظ علي لياقتك . وأنت لا تفعل شيئاً أثناء النوم لان جسمك يحرق ما بين 50  – 100  سعرة حرارية في الساعة .

 5.النوم في بيئة باردة :

كل ما عليك فعله هو إيقاف منظم الحرارة أو فتح النافذة . يذكر معهد البحوث القومية للصحة أن النوم في درجة حرارة 19 مئوية يساعدك في حماية جسمك علي التخلص من السعرات الحرارية لأنه يحرق الدهون للحفاظ علي درجة حراراته .

6.إضافة بعض عوامل حرق الدهون :

ليس عليك التخلي عن طعامك المعتاد، مجرد إحداث تنوع الأطعمة القائمة بسمك السلمون والبيض والمكسرات وزيت الزيتون والفلفل الحار والشاي الأخضر.  سوف تساعدك هذه  الأطعة علي تعزيز التمثيل الغذائي  الخاص بك وحرق الدهون بشكل أكثر كفاءة . وحتي أن روائح الحمضيات أو النعناع تقلل من شهيتك .

7.لا تنسي المحظورات :

إذا كنت ترغب  في تناول كعكة أو بعض الشيكولاتة إفعل ذلك وتناول قعطة واحدة بدلاً من  3 – 5 قطع . يفضل تناوله في الصباح للحصول علي ما يكفي من الوقت لحرق كل هذه السعرات الحرارية خلال النهار. هذه القائمة من المحظورات صارمة لأنها ليست جيدة بسب أنها تؤدي إلي الإجهاد، ونتيجة لذلك وجود مستوي عالي من الهرمونات السيئة .

8. غسل الأسنان :

نحن علي يقين بأنه إذا قمت بهذا الأمر علي الأقل مرتين في اليوم، لن يكون هذا الأمر صعباً عليك . إجعلها عادة لتنظيف أسنانك بالفرشاة بعد كل وجبة . هذه الطريقة سوف تمنعك من تناول كميات أكبر من الطعام أولاً لأنك عندما تتذوق الطعام بعد غسل الأسنان سوف تشعر بأن الطعام ليس لذيذاً وثانياً لأنك شخص كسول سوف يمنعك من غسل الأسنان بعد كل وجبة .

9. الضحك :

نحن نراهن علي  الحس الكوميدي لك، فقد نشرت دراسة  المجلة الدولية للبدانة عندما نضحك بأننا ننفق المزيد من الطاقة لدينا بنسبة تصل إلي 20 %  إلي جانب ذلك فإن عضلات البطن تعمل . لذلك إبحث عن برنامجك الكوميدي المفضل وقم بتشغيله .

10. إستخدام الكمادات الساخنة :

إليك طريقة واحدة تساعدك علي إنقاص الوزن أثناء مشاهدة التليفزيون أو قراءة الكتاب . التدفئة تجعلك تعرق وبالتالي تتخلص من السائل الغير ضروري في الجسم . قم بإستخدام الكمادات الساخنة إذا كنت تريد التأثير علي حجم الجسم . من أشهر الكمادات الساخنة هي كمادات الملح أو الزنجبيل لزيادة التأثير والحفاظ علي ضغط الهواء الساخن لفترة أطول يمكنك إستخدام مجفف الشعر .

المزيد من النصائح حول فقدان الوزن للأشخاص الكسالي :

1. إختصار رحلة التسوق :

بدلاً من التجول في الممرات علي معدة فارغة، تناول الطعام قبل الذهاب إلي متجر البقالة، وبمجرد أن تكون هناك حاول شراء فقط العناصر الموجودة في قائمتك . يقترح دكتور جودي دبوست دكتوراه في الطب متحدثاً بإسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية أن الخطوة الصحيحة في ذلك هي تحديد العلامة التجارية ونوع المنتج  فمثلاً شراء الحليب الخالي من الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم وإذا كان لديك الميل للإفراط في تناول كميات الطعام حاول إختيار أحجام أصغر .

2. التخلي عن أحد المكونات :

يقول كلارك أنه بإستخدام أدوات الطهي الغير لاصقة سوف تؤدي إلي إنخفاض السعرات الحرارية التي تحصل عليها  . لأنك تحاول التخلي أو تقليل كمية الزيت أو الزبدة عند طهي اللحوم الخالية من الدهون والخضروات  فهي توفر الدهون والسعرات الحرارية. علي سبيل المثال، زيت الزيتون البكر الممتاز يحتوي علي 120 سعرة حرارية و14 جرام دهون لكل معلقة أما الزبدة الغير مملحة تحتوي علي 102 سعرة حرارية و 12 جرام دهون لكل معلقة  وبذلك تحتاج إلي تقليل كمية الزيت أو الزبدة المستخدمة في طهي الطعام .

3. تحديد وقت أثناء مضغ الطعام :

قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعرف علي هذه العادة الجديدة،  حاول إبطاء عملية الأكل من خلال أخذ فترات راحة بين كل مضغه والأخري. يقول ماريسا مور دكتوراه في الطب وماجستير في علم التغذية بأن أخذ وقت لتناول الطعام فمثلاً أثبت دراسة أن مضع الطعام 40 مرة في كل وجبة ينتج عنه عدد أقل من السعرات الحرارية  بالمقارنة مع الأشخاص الذين يمضغوا 15 مرة فقط .

4.تناول وجبة خفيفة ليلاً :

قد تقدم لك الوجبة الخفيفة ليلاً بعض الفوائد . أولئك الذين يتناولوا وجبة خفيفة مثل الفشار يحصلون علي 250 % من الحبوب الكاملة وحوالي 22 % من الألياف أكثر من أولئك  الذين لا يأكلوا وجبة خفيفة منخفضة  . وفقاً لبحث نشر في مجلة الجمعية الأمريكية للحمية الغذائية لأنه لكي تعمل علي فقدان الوزن تحتاج إلي الحفاظ علي نسبة الألياف والحبوب الكاملة حتي تشعر بالشبع بعد فترة قصيرة .

5. ممارسة ألعاب الفيديو :

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلوا لعب ألعاب الفيديو لساعات طويلة يمكنك الإستفادة منها في فقدان الوزن فهي تساعد الجميع علي حرق السعرات الحرارية خصوصاً ألعاب الفيديو النشطة التي تتطلب المزيد من الحركة مثل لعبة الملاكمة .

6. وضع الحزام المشدود :

لتذكير نفسك بالتوقف عن تناول الطعام قبل أن تشبع بوقت قصير، إربط  شيئاً حول خصرك وليس بإصبعك . سوف يساعدك في عدم الإنغماس في المزيد من الطعام أثناء تناول الوجبة . . فالمعدة تعتبر بأنه قد حان الوقت لوضع ملاعق الطعام والبدء في القيام .

 7.إرتداء الجينز في العمل :

من الحيل التي تساعد في حرق السعرات الحرارية  . وفقاً لدراسة أجرتها جامعة ويسكونسين بأن الأشخاص الذين يرتدون الجينز للعمل يحتاجوا إلي المشي ل491 خطوة إضافية في اليوم من اولئك الأشخاص الذين يرتدوا ملابس العمل .

8. وضع أحمر الشفاه :

حاول أن تجعل الشفاه ناعمة كالحرير من خلال إستخدام اللون الأحمر أو اللون الفوشيا فهو يمنعك من تناول الاطعمة خصوصاً الأطعمة السكرية  لأنك لا تريد أن تسمح أو تطبيق لون أخر بل تحتاج إلي تكسل تطبيق لون أخر بعد تناول الطعام. تذكر مديرة التغذية في مركز سيبد هايد لإنقاص الوزن بأن المكياج سوف يجعلك أميل للأكل بنمط أبطأ للحفاظ علي مكياجك من التطلخ .

 9.وضع طلاء الأظافر :

بدلاً من تشغيل عقلك في التفكير في تناول الطعام يمكنك الإستفادة من ذلك من خلال تطبيق طلاء الأظافر وإعطاء نفسك وقت لترك أصابعك حتي تجف وبالتالي تمنعك من البحث عن الطعام وتناول الوجبات الخفيفة التي تؤدي إلي زيادة الوزن .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-30 23:56:00