كيف يمكن علاج البثور التي تظهر خلف الأذنين

كيف يمكن علاج البثور التي تظهر خلف الأذنين

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 22:01:27
Share
كيف يمكن علاج البثور التي تظهر خلف الأذنين

Contents

هل تعاني من الحبوب أو البثور دعونا نقدم لكم اليوم علاج البثور التي تظهر خلف الأذنين أو في أي مكان أخر بالجسم ! أن كل فرد يشعر بالقلق عندما يتواجد لديه أثار لحب الشباب علي بشرته  لأن الجميع يريد بشرة جميلة و نظيفة . فالبثور مزعجة جداً خصوصاً عندما تسبب التورم  الجلد و يبدو قبيح للغاية . يجب أن تكون علي علم بأن البثور تحدث بسبب الإفراز المفرط للغدد الدهنية. و تؤدي الزيوت إلي  إنسداد المسام و التي بدورها تؤدي إلي تلوث الجلد بالجراثيم و البكتريا مما يؤدي إلي تورم الجلد  في أماكن مختلفة منها الأنف ، خلف الأذنين ،، إلخ .هذه التورمات تؤثر علي نفسية الفرد و بالتالي يجب علاجها و تحقيق الشفاء السريع منها بطريقة صحيحة و نحن في هذه المقالة نوضح لك كيفية تجنب ظهور البثور خلف الاذنين :

طرق مختلفة لعلاج البثور خلف الأذنين

الكمادات الساخنة : تعد الكمادات الساخنة من الطرق الأكثر فعالية للتخلص من البثور  و تجفيفها بسرعة جيدة . قم بغمس قطعة من القطن  أو منشفة قطنية في الماء المغلي  ثم مسح الوجه بها تعمل علي فتح مسام الوجه. و بمجرد فتح مسام الوجه قوم بتنظيفها بغسول الوجه المناسب لبشرتك و ذلك يساعدك في الحصول علي بشرة نظيفة. و يفضل القيام بذلك ثلاث مرات في اليوم


وضع حمض الستريك : حمض الستريك من الأحماض الهامة التي تساعد في التخلص من حب الشباب و يمكنك الحصول عليه من خلال عصير الحمضيات  أو فيتامين ج  فهو يساعد في إنكماش الأنسجة و التخلص من الزيوت الموجودة في المسام . يعمل حمض الستريك أيضاً علي قتل البكتريا و الحصول علي بشرة متألقة. ينصح بتطبيق حمض الستريك قبل أخذ دش و غسله بعد مرور عشرة دقائق بالماء البارد .

زيت شجرة الشاي : تتميز الزيوت المستخرجة من شجرة الشاي و كذلك الحليب بأنها علاج مفيد جداً في التخلص من البثور . لذلك قوم بتطبيق الحليب الذي يحتوي علي أحماض ألفا هيدروكسي و ذلك لأن المسام عادة ما تكون مغلقة بسبب تراكم الزيوت  و الأوساخ  و المركبات التي توجد في زيت شجرة الشاي تعمل علي قتل الجراثيم و زيادة سرعة التخلص من الخلايا الميتة  و يفضل تطبيقه ثلاث مرات في اليوم .

الكحول ، الكولونيا : هذه العناصر مفيدة جداً في علاج البثور و البقع الغير مرغوب فيها في الجلد . يمكنك تطبيق كل منهم بغمس قطعة من القطن أو منشفة في الحكول أو الكولونيا علي المناطق المتضررة . تساعد في التخلص من الجراثيم و البكتريا و فتح مسام البشرة .

وضع بياض البيض : إذا كنت تعاني من زيادة ظهور البثور في منطقة خلف الأذنين و الرقبة أو أي مكان أخر في الجلد فإن تطبيق بياض البيض له أثر جيد علي التخلص من البثور و ذلك لأنه يحتوي علي الفيتامينات و الزنك الذي يقوم بقتل البكتريا و محاربة البثور . و يفضل مزج البيض جيداً  و تطبيقة لمدة 30 دقيقة علي الأقل  حتي يجف علي الجلد قبل غسله بالماء الدافئ .

العناية بالوجه : لا يجب أن تحاول لمس البثور بأصابعك لمحاولة التخلص منها  لأن المشكلة لن تنتهي كذلك بل ستظل بالداخل . يجب أن تعني ببشرتك خصوصاً مع الإجهاد اليومي الذي تتعرض له  في الحياة اليومية لذا يجب الإسترخاء لزيادة  إفراز الأندروفين و زيادة الدورة الدموية . و يجب الإلتزام بتناول الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات  و العناصر الغذائية  التي تعمل علي تدفق الدم  و أيضاً ترتبط البثور التي تظهر خلف الأذنين بنظافة الشعر لذلك يجب الحفاظ علي الشعر نظيف من الأوساخ و الزيوت حتي لا يضر بالجلد .

زيت جوز الهند :  يحتوي زيت جوز الهند علي سلسلة من الأحماض الدهنية و التي تساعد في الشفاء من الجروح  بشكل ممتاز من خلال التحفيز علي إنتاج الكولاجين و يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين هـ و فيتامين ك وحمض الكابريك و عند تطبيقه علي المناطق المتضررة يساعد في تقليصها .


قشور البرتقال : البرتقال فاكهة رائعة و لذيذة بالإضافة إلي أنه يستخدم في علاج حب الشباب و ذلك لأن قشور البرتقال يحتوي علي الريتينول تساعد في تقشير الخلايا الميتة و يحفز من إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تجديد خلايا الجلد .

الخيار : يعطي الخيار تأثير الترطيب و التفيتح . و بذلك يساعد في تنظيم إنتاج خلايا الجسم و الحفاظ علي رقم مستوي هيدروجيني متوازن . نامل أن نكون قدمنا لكم طرق فعالة تساعدكم في التخلص من  البثور  وراء الأذنين .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 22:01:27