كيف تكونى زوجه صالحه

كيف تكونى زوجه صالحه

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-27 16:59:55
Share
كيف تكونى زوجه صالحه

Contents

كيف تكونى زوجه صالحه

إن الزواج في الإسلام يعتبر رباط وثيق يقوم على المودة والرحمة يرتبط يه شخصان فتتوحد حياتهم مصائرهم، والزواج الناجح يتطلب أن يقوم كل شخص بتقديم واجباته قبل أن يطلب حقوقه حتى يصبح هذا الزواج ناجحا، وسوف نقوم من خلال موقع ثقف نفسك بعرض أهم النصائح والإرشادات لكل زوجة كي تصبح زوجة صالحة وناجحة

1-     احرصي على أن تكوني زوجة فاضلة قدر استطاعتك، فالإسلام يلزمك بأن تبذلي قصارى جهدك لتكوني زوجة صالحة وتبني حياة زوجية ناجحة


2-     الصلاة والدعاء دائما: احرصي دائما على أن تصلي وتدعي أن يعينك الله على أن تكوني زوجة صالحة وأن ينجح زواجك


3-     يجب أن تعرفي حقوق زوجك جيدا وتحترميها، فأساس قيام علاقة زوجية ناجحة هو أن تعرف الزوجة حقوق زوجها جيدا وأن تحاول أن تلبيها له قدر استطاعتها وأن تعطيه قدرا كبيرا من الحب والاهتمام والعناية والرعاية.

4-     كوني جميبه وجذابة دائما في عينيه، ويجب أن تكوني أمينة مع نفسك وتعرفي أن اهتمامك بمظهرك وبنفسك أحد عوامل انجذاب زوجك إليك وحرصه على البقاء معك لآخر العمر دون أن تأخذه منك امرأة أخرى.

5-     الصراحة، يجب أن تعرف كل زوجة أن العلاقة الزوجية يجب دائما أن تحاط بسياج من الوضوح والصراحة لكل طرف مع الآخر، وكذلك يجب أن يعبر كل منكما للآخر عن مشاعره وعن حبه وعن ما يدور برأسه وعما يفكر به وأن يوصل كل منكما وجهة نظره للآخر بهدوء ورومانسية إذا تطلب الأمر ذلك.


6-     لا تطلبي منه ما تعرفي أنه غير قادرا على تحقيقه لك، فالزوجة الصالحة هي التي ترضى بمقدرة زوجها ولا تحمله فوق طاقته بأن تطلب منه أشياء لا يمكنه أن يحققها لها ومفتاح الحياة الزوجية الناجحة هو رضاء الزوجة بما يوفره لها زوجها دون التطلع لأشياء اخرى تصعب عليه.

7-     لا تكثري من الشجار والجدال معه بل اعطيه شعورا بأنك تقدرين آراءه وقراراته، وإذا أراد أن يساعدك في أي شيء فلا تقولين له أنك لا تنذه بشكل سليم بل اتركيه يفعل لك شيئا بنفسه يشعر من خلاله أنك في حاجة دائمة لوجوده بجانبك إن ذلك يعني له الكثير ويشعره برجولته.

8-     حاولي أن تكسبيه دائما، وأن تظهرين له مدى تقديرك له وإذا أراد أن يفعل شيئا وأنت لا تريديه فلا تبدئي حيثك معه بـ “أنا لا أوافق” ولكن اجعلي حديثك بهذه الطريقة “معك حق إنها فكرة رائعة ولكن …” أو “جميل ولكن ما رأيك إذا فر شيء آخر اكثر أهمية مثل….” وهكذا فسوف يشعر زوجك أنك تشاركيه الأفكار لأنكما شيئا واحدا ولستم ندا لند.

9-     قومي بارتداء الملابس الجذابة الملفتة داخل المنزل التي تظهري من خلالها جمالك وأنوثتك، وكذلك احرصي على اختيار زي اسلامي في ملابس الخروج يكون أنيقا وجذابا كذلك بما يتوافق مع شريعة الإسلام.

10-   أسرعي إلى باب المنزل عند عودته واستقبليه بابتسامة وحب وحنان تشعره بأنك تفتقدي وجوده معك عندما يكون بعيدا عنك.


11-  كوني بجانبه دائما خصوصا في الأوقات الصعبة حيث يكون الرجل دائما في حاجة إلى زوجته التي تستمع إليه تقوم بتهدئته وتمنحه العزم والقوة.

12- حاولي أن تعينيه دائما على حسن طاعة الله والالتزام بالعبادات كالصوم والصلاة والدعاء، فالحياة الزوجية الناجحة هي التي يكون أساسها حب الله وحسن عبادته

13- يجب أن تحرصي دائما على أسرار حياتكما الزوجية ولا تدعي لطرف ثالث أن يشارككما بها فإن هذا أولى وأصلح للحياة الزوجية الناجحة والسعيدة

14- يجب أن تعقدا العزم على أن تقوما بتربية أبنائكما تربية إسلامية صحيحة خلقيا ودينيا ومجتمعيا كي تحققا مراد الله في خلقه من خلال تقديم ذرية صالحة للأمة والمجتمع.

من خلال اتباع كل زوجة لهذه النصائح سوف يصبح زواجك ناجحا وسعيدا وسوف تجعلين زوجك كذلك أسعد زوجك وتستمتعي بلقب الزوجة المسلمة الصالحة

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source] 1  [/source]


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-27 16:59:55