كيف تخفين أثار الولادة القيصرية علي البطن

كيف تخفين أثار الولادة القيصرية علي البطن

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:13:58
Share
كيف تخفين أثار الولادة القيصرية علي البطن

Contents

الولادة بصفة عامة من الأمور الصعبة التي تتعرض لها المرأة علي مدي الحياة سواء كانت الولادة الطبيعية أو الولادة القيصرية و إذا كانت ألام الولادة الطبيعية شديدة فإن الإنتعاش بعد الولادة القيصرية  أصعب بكثير . النساء الذين يقوموا بالولادة القيصرية  قد يواجهوا مجموعة من الصعوبات  بعد الولادة و منها أثار الولادة القصيرية  و التي قد تعطي منظر غير جمالي للبطن لذلك تبحث المرأة دائماً . فهناك مجموعة من الطرق التي تساعدك في إزالة أثر الولادة القيصرية من علي البطن  و العودة إلي شكلها الطبيعي  و ساعدتك الكثير في التعافي من الولادة القصرية .

و ذلك لأن الولادة القيصرية يمكن أن تترك أثار علي الجلد مثل تغير لونه حيث يقوم الطبيب بعمل فتح جرح ( شق ) حوالي ست بوصات طويلة و تؤدي إلي ندبات طويلة و يبدو الجلد أكثر سمكاً و غالباً لا توجد هناك علاج يساعدك في إستعادة بشرتك  مرة أخري و لكن العلاجات المنزلية هي الحل الأكثر فعالية لتحسين شكل الجلد .

و لكن هناك مجموعة من الأمور قد تؤثر علي مدي الإستجابة للعلاج و تشمل ما يلي :

  • المدة التي يحتاجها الجسم للشفاء .
  • العمر .
  • الجينات الوراثية .

و ينصح بعدم البدء بأي علاج طبيعي حتي يتم إزالة الغرز و يئتلم الجرح تماماً .لأن أي محاولة للتخلص من أثر الولادة القيصرية علي البطن قد تؤدي إلي فتح الجرح مرة أخري بالإضافة إلي مضاعفات ذلك علي الجلد نفسه حيث يتحول إلي جلد أكثر سمكاً و أكثر قتامة . لذلك يجب الإنتظار لتحقيق أقصي من الإستفادة أفضل النتائج .

طرق إخفاء أثار الولادة القيصرية من علي البطن :

عمل مساج بأي زيت عطري  :

هذه الطريقة من أفضل الوسائل التي تساعد في التخلص من أثر الولادة القيصرية علي البطن . حيث يقوم التدليك بكسر الكولاجين الموجود تحت الجلد  مما يساعد في التخلص من أثر الجرح . . لذلك يمكنك إختيار أي نوع من الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر ، زيت النعناع ، زيت الياسمين ، زيت شجرة الشاي ،،، إلخ و تدليك البطن به لخمس دقائق يومياً بعد أن يشفي الجرح .و ذلك بعد التأكد تماماً من التعافي و إلتئام الجرح حتي لا يتم فتح الجرح مرة أخري .

و قد ذكرت العديد من النساء بأن زيت الزيتون أعطي نتائج إيجابية  و أفضل من الزيوت الأخري حيث يمتلك خصائص علاجية  و جمالية رائعة. كما أن زيت شجرة الشاي له تأثير مهدئ قوي و جيد .


الصبار لإخفاء أثار الولادة القيصرية  :

دائماً ما يتم وصف الصبار كأحد العلاجات الطبيعية التي تعمل علي علاج أثار الحروق و الندبات . لذلك فهو واحد من أفضل العلاجات التي يمكن أن تلجأ إليها المرأة لكي تتخلص من أثار الولادة القيصرية علي البطن . ببساطة يمكنك تطبيق  الألوفيرا مباشرة علي مكان الجرح  حوالي 2- 3 مرات يومياً . يمكنك إستخدام الألوفيرا الطبيعي أو شراء المنتج التجاري. و الخيار الأفضل هو الصبار الذي ينمو في مطبخك و تقطيع الأوراق للحصول علي المادة الهلامية .

فيتامين هـ لعلاج اثار فتح البطن في الولادة القيصرية :

يعد فيتامين هـ من مضادات الأكسدة القوية التي تضمن لك إختفاء أثر الولادة القيصرية من علي البطن تماماً  .يمكنك تطبيق زيت فيتامين هـ علي الجلد مباشرة أو قص كبسولات فيتامين هـ و فتحها لتدليك البطن بها .

الليمون :

يعمل الليمون علي تبيض البشرة  فهو من العوامل الطبيعية لتفتيح الجلد و بالتالي يساعد في التخلص من أثر الولادة القيصرية علي الجلد .يمكنك الحصول علي عصير الليمون و غمسه في قطعة قطنية ثم تطبيقه علي البطن و غسله بعد مرور 20 دقيقة .

أكياس الشاي :

يمكنك تدليك منطقة الولادة القيصرية بأكياس الشاي  بإنتظام للحصول علي نتائج إيجابية و ذلك لأن الكافين الموجود في الشاي الأسود من مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة . و أيضاَ يمكنك إستبداله بشاي البانونج الذي يعمل علي تهدئة الجلد و تقليل الإحمرار .

شرائح البطاطس :

إذا كنت تعاني من حب الشباب  يدركوا جيداً بأنه عند  تدليك البشرة بشرائح البطاطس علي الوجه لتقليل الإحمرار كما أن لها خصائص تفتيح جيدة. لذلك يمكنك تقطيع البطاطس إلي شرائح و تدليك البطن بها لمدة 15 – 20 دقيقة حتي تحصلي علي عصير البطاطس ثم غسلها بالماء الفاتر .

الطماطم :

تساعد الطماطم في علاج مختلف مشاكل البشرة .يمكنك تقطيع الطماطم إلي نصفين و تدليكها


علي البطن حيث تحتوي علي العناصر الغذائية المفيدة لجلد  و يمكنك غسله بعد تركه علي البشرة لمدة 15 دقيقة .

العسل :

يعمل العسل كمرطب رائع و يستخدم كعلاج فعال في التخلص من أثار القيصرية علي البطن يمكنك تطبيقه 2- 3 مرات في اليوم لمدة عدة أسابيع لعلاج الأثار الجانبية .

عصير البصل :

أظهرت الدراسات بأن عصير البصل يساعد في التخلص من أي ندبات موجودة علي الجلد بعد الولادة القيصرية و يمنك تطبيقه علي مكان الجرح مباشرة و التدليك لدقائق للحصول علي نتائج جيدة .

الفازلين :

أفضل وسيلة للحفاظ علي مكان الجرح رطب هي إستخدام الفازلين كما أنه يعمل علي التخلص من أي حكة للجلد  و إحمرار .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:13:58