كيفية زيادة النشاط بهذه العادات الصباحية

كيفية زيادة النشاط بهذه العادات الصباحية

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:22:11
Share
كيفية زيادة النشاط بهذه العادات الصباحية

Contents

يعمل معظمنا حوالي 40 أو 50 ساعة أو حتي 60 ساعة كل أسبوع وهنا تظهر أهمية زيادة النشاط و ممارسة الأنشطة صباحية تساعدك في البقاء نشط طوال اليوم . ومع ممارسة بعض الأنشطة و العادات الترفية الأخري المعتادة مثل الترفيه عبر الإنترنت ، أو تناول وجبات خفيفة أثناء العمل . بمجرد أن تتعلم كيفية إدارة الوقت  تستطيع القيام بأعمالك بجودة عالية.يجب عليك التغير من الروتين اليومي الخاص بك حتي تصبح في كامل نشاطك. وهناك خمس من الأنشطة عملية عند إتباعها من ضمن الروتين اليومي  في الصباح تستطيع الحفاظ علي نشاطتك طوال اليوم .

  •  زيادة النشاط عن طريق تخصيص 7 دقائق  لممارسة الأنشطة رياضية مختلفة :

نعم سبعه فقط وليس 10 دقائق .فهي مده قصيرة ولكنها تؤثر علي بقائك نشط طوال اليوم والتخلص من الخمول والكسل الناتج عن الليلة السابقة .

وهناك العديد من تمارين اللياقة البدنية التي تساعد علي إستخدام جميع عضلاتك وبالتالي تساعدك هذه التدريب علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم وزيادة نشاطك طوال اليوم.

  • إبدأ يومك بتناول الخضروات سيعمل هذا على زيادة النشاط :

بالتأكيد يعلم الجميع أن الإفطار أهم وجبة طوال اليوم . ومن السهل جداً إعداد وجبة الإفطار عند تناول ساندوتش بيض مع علبة الزبادي  وذلك للحصول علي التمثيل الغذائي لك.

وأحياناً هذه الخيارات في الإفطار لا تكون صحية بما يكفي . وستتفأجي عندما تعرف أهمية فوائد تناول عصير الخضروات وفوائده الصحية مع تناول ساندوتش جبن كريمي قليل الدسم .

فهذه الأنشطة سهلة وبسيطة ولا تستغرق منك المزيد من الوقت ،فقط عليك أخد ثمرة تفاح وثمرة موز وثمر برتقال وحفنة من السبانخ ونصف خياره وعصرهم معاً ويمكنك إضافة جوز الهند إلي الخليط مع عدد قليل من مكعبات الثلج والبعض من بذور الكتان، فهي خلطة بسيطة وسهلة وتساعدك في البقاء نشط طوال اليوم .


  • تحديد 3 أهداف ترغب في القيام بهم طوال اليوم :

تذكر كيف كان يومك السابق وماذا أنجزت فيه وما لم تنجزه . وتحديد 3 أهداف ترغب في القيام بها طوال اليوم وطريقة تنفيذ هذه الأهداف فالشعور بالنجاح عند تحقق هذه الاهداف . وأهم أمر هو تحديد خطة دقيقة تنظم لك أوقات اليوم .

  •  لا تسمح للأحداث الأخري أن تعرقل تحقيق أهدافك :

من الأخطاء الاكثر شيوعاً هي عدم تنظيم الوقت وتحديد فترة زمنية لكل عمل ترغب القيام به وبالتالي لا تستطيع تسليم المهام المطلوبة منك في الوقت المحدد لها .

وأحياناً قد تستغرق مهمة أكبر من الوقت الذي حددته لها ، ببساطة يمكنك التغلب علي ذلك إذا كانت المهمة  كبيرة يمكنك إضافة المزيد من الوقت الكافي بزيادة 33% عن الوقت المحدد لها في جدولك .

وإذا كان لديك مشؤوع كبير ويستغرق المزيد من الوقت عليك تقسيمه إلي أجزاء والتخطيط الجيد له لكي تستطيع تحقيقة .

هذه الطريقة البسيطة تساعدك علي التركيز علي المهام الرئيسية في حياتك وعدم تشتيت إنتباهك ويُنصح بإلإلتزام بالخطة التي تضعها في الصباح حتي لا تعرقل يومك .

  •  تنشيط طاقتك بعد تناول الغذاء عادة عامة لتحافظ على زيادة النشاط بقية اليوم :

يمكنك تحديد 15 دقيقة بعد تناول وجبة الغذاء بساعة لإستعادة تركيزك طوال اليوم هذا يعتبر نوع من التأمل العملي . وذلك بالإبتعاد علي جهاز الكمبيوتر أو التليفزيون والجلوس في غرفة مفرد لتحديد ما يمكنك القيام به طوال اليوم .


والتفكير فيما أنجزته من القائمة التي وضعتها في الصباح وهل أنجزت المطلوب منك في الوقت المحدد أو أنك تأخرت عن الوقت المطلوب ؟ ستندهش من أن هذه 15 دقيقة تساعدك علي تحديد ماستقوم به خلال بقية اليوم ومعالجة الإنحرافات التي جعلك تتأخر عن تحقيق المهام وتحسين إنتاجيتك بقية الوقت .

والان يمكنك تطبيق هذه الأنشطة ولمدة أسبوع واحد وستكون راضي عن النتائج النهائية والتي تحقق لك المزيد من الإنتاجية في حياتك اليومية .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:22:11