كيفية إستخدام خل التفاح للتخسيس

كيفية إستخدام خل التفاح للتخسيس

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 00:28:26
Share
كيفية إستخدام خل التفاح للتخسيس

Contents

تسأل نفسك كيف يمكنك إستخدام خل التفاح للتخسيس ؟ أن خل التفاح هو علاج طبيعي يستخدم من قبل العديد من الأشخاص كإجراء وقائي وعلاجي، كما أنه يحل مكانا هاما في اتباع أي نظام غذائي، حيث أن الدراسات العلمية والخبرات العملية تبين أنه يساعدك على انقاص الوزن الزائد، وخل التفاح هو واحد من تلك المواد التي تعالج مشكلة الوزن الزائد بشكل فعال للغاية، حيث أنه يوفر حلول طويلة الأجل .

في هذه المقالة سوف نساعدك على فهم كيفية عمل خل التفاح وكيفية استخدامه كجزء من نظامك الغذائي اليومي للحصول على أفضل النتائج والوصول الى الوزن المثالي . خل التفاح له العديد من الآليات الفسيولوجية التي تدعم فقدان الوزن بشكل صحي :

1. خل التفاح يعمل بمثابة مثبط للشهية :
خل التفاح يجعلك تأكل أقل من خلال اعطاء شعور بالشبع، حيث أثبتت الدراسات التي أجريت عام 2005 ونشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن الاشخاص الذين يتناولون الخبز مع الخل وكانوا يتناولون الخبز فقط اصبحوا يتناولون كميات اقل، حيث أن خل التفاح يحتوي على حمض الخليك (المكون الأساسي من الخل) الذي يعطي احساس بالشبع والامتلاء .

2. خل التفاح يسيطر على مستويات السكر في الدم :
خل التفاح يمنع ارتفاع السكر في الدم، ويسيطر على انخفاض السكر في الدم الذي يصيبك بين وجبات الطعام، وفي دراسة تم قياس مستويات السكر في الدم في مجموعة تم تغذيها بخل التفاح، حيث وجد أن المشاركين الذين يتناولون خل التفاح تكون مستويات السكر في الدم قليلة بعد تناول اي وجبة ( هناك ارتفاع عادة ما يتبع تناول وجبة عالية من الكربوهيدرات).


3. منع تراكم الدهون :
خل التفاح يحفز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بشكل أسرع، حيث أنه يحتوي على الكثير من الأحماض والإنزيمات العضوية التي تسرع عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم .

  • دراسة يابانية نشرت في عام 2009 تم مراقبة آثار حمض الخليك على الفئران التي تم تغذيتها على نظام غذائي عالي الدهون، ووجد العلماء أن استهلاك حمض الخليك يمنع تراكم الدهون ويساعد على خفض الكولسترول .

4. خل التفاح له تأثير على إفراز الأنسولين :
يؤثر الأنسولين على تخزين الدهون، ويرتبط هذا الهرمون بشكل وثيق على مستويات السكر في الدم، ولكن هناك خلل في إفراز هذا الهرمون في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، وإذا كنت تعاني من مرض السكري من النوع 2 عليك تناول الاطعمة واضافة اليها خل التفاح للتحكم في هذا الهرمون .

5. خل التفاح يزيل سموم الجسم :
عندما يقوم الجسم بالتخلص من السموم في جميع العمليات (بما في ذلك الهضم والتمثيل الغذائي) فإنه سوف يعمل بشكل أكثر كفاءة، وخل التفاح يساعد على استخدام المواد المغذية من الطعام بشكل أفضل والتخلص من السموم الضارة، وتناول أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الألياف فإنها تساعد على امتصاص السموم وتحسين حركة الأمعاء.

طرق استخدام خل التفاح للتخسيس :

إذا كنت لا تعرف طريقة استخدام خل التفاح، فعليك إدراجه في النظام الغذائي تدريجيا حتى تتعود على طعمة اذا كان غير مستساخ بالنسبة لك .

الطريقة :

  • إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وشربة مرة واحدة في اليوم، ويمكن زيادة كمية الخل تدريجيا حسب الرغبة.
  • من الناحية المثالية، يجب عليك إضافة 2 ملعقة طعام من الخل إلى كوب من الماء وشرب منه 1-3 مرات في اليوم .
  • للبدء في عملية التمثيل الغذائي والتأثير على الشعور بالشبع، فمن الأفضل شربه قبل نحو ساعة من وجبة الطعام، ويمكن إضافته إلى السلطة، ويقترح البعض أيضا شربه أول شيء في الصباح على الريق .

نصائح :
خل التفاح حامضي جدا، لذلك سوف تحتاج إلى تخفيفة لحماية أسنانك والحنجرة وبطانة معدتك، وتجنب تناوله قبل التخفيف .

كيفية زيادة الاستهلاك من خل التفاح :
لتحسين النكهة يمكنك إضافة القليل من العسل لحجب طعم الخل الحامضي الشديد، كما أن خل التفاح والعسل يحتويان على فوائد صحية مذهلة، ويمكنك شربه مع الشاي، وانتظار الشاي ليبرد قليلا قبل إضافة ملعقتين من خل التفاح .

  • خل التفاح يعتبر الخيار الأفضل بسبب خصائصه وفوائده الصحية، حيث انه يطهر الجسم ويعمل بطريقة مضادة للميكروبات، وليس فقط أنه يساعد على تخفيف الوزن، حيث أن له تأثير إيجابي على بعض المشاكل الصحية .
  • خل التفاح يمكن أن يعالج مرضى السكري، والسرطان، والقلب، وارتفاع الكولسترول، وضرر الجذور الحرة، والهضم والحموضة المعوية .

ماذا نتوقع عندما نأخذ خل التفاح لانقاص الوزن :
خسارة الوزن لن تكون بسرعة، ولكن التغييرات ستكون تدريجية ولكن دائمة، لذلك عليك التحلي بالصبر واعطاء بعض الوقت حتى تحصل على النتائج المرجوة .
مدى السرعة في فقدان الوزن تعتمد على عوامل أخرى أيضا، مثل التمرين، والتغذية، والإجهاد، والعوامل الوراثية، وللحصول على أفضل وأسرع النتائج سوف تحتاج إلى اتنباع نظام غذائي صحي وتقليل السعرات الحرارية وتناول المواد والمنتجات الطبيعية وتغيير نمط الحياة .


هناك طرق لجعل عمل نظام خل التفاح يعمل بشكل أسرع :
تجنب الدهون الغير صحية، والأطعمة واللحوم المصنعة وتجنب الوجبات السريعة تماما لانها لا تحتوي على اي مواد صحية وتحتوي على سعرات حرارية عاليه جدا .

الأمور التالية سوف تساعدك على فقدان الوزن بصورة أسرع :
ممارسة بعض التمارين الرياضية المعتدلة، خمس مرات في الأسبوع،  للمساعدة في زيادة معدل الأيض والتمثيل الغذائي، وإذا لم يكن لديك وقت على الأقل المشي لمدة 20 إلى 40 دقيقة كل يوم .
تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، حيث ان هذا المعدن يقلل من مستويات الإجهاد ويخفض ضغط الدم، وهناك مصادر جيدة منه وهي الموز، والبطاطا الحلوة، والأفوكادو والسبانخ .
الحد من تناول السكر، والسكريات وخاصة المكرر منها .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 00:28:26