كمادات الزنجبيل للتخلص من الألم والإلتهابات

كمادات الزنجبيل للتخلص من الألم والإلتهابات

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 21:54:50
Share
كمادات الزنجبيل للتخلص من الألم والإلتهابات

Contents

هل تستخدم الزنجبيل بكثرة في توابل مطبخك ؟ والذي ربما يكون دواء خاص بك . إلي جانب كون الزنجبيل من التوابل اللذيذة للغاية والتي تستخدم لتعزيز صحة الجسم .  عندما تعاني من ألم الإلتهابات والإغاثة للمفاصل . يتم إستخدام الزنجبيل منذ العصور القديمة كعلاج تقليدي لألام المفاصل والتيبس، وأظهرت البحوث الأخيرة أن الزنجبيل  من التوابل الحارة التي تعد بدليل طبيعي لأدوية إلتهابات المفاصل  . يقدم الزنجبيل فوائد لجسمك بدون الخوف من أي أثار جانبية ضارة  وخطيرة  . في حين ان الدراسات لا تزال جارية لإثبات فعالية الزنجبيل في التخلص من ألم التهاب المفاصل .

كمادات الزنجبيل للتخلص من الألم والإلتهابات

يساعد الزنجبيل في تقليل ألام المفاصل وخصوصاً إلتهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام  ويمكنك علاجه من خلال إستخدام الزنجبيل . وقد وجدت العديد من الدراسات الصغيرة مثل دراسة تمت في عام 2001 م في مجلة إلتهاب المفاصل والروماتيزم أن إستخدام الزنجبيل يساعد في الحد من ألم التهاب المفاصل وجدت الدراسة أنه كان أكثر فعالية في الحد من الألم بالمقارنة مع إستخدام الأدوية .

المكونات :

  • بضع قطع من جذور الزنجبيل .
  • 4 فصوص ثوم .
  • 2 ملاعق من الملح .
  • وعاء الفولاذ المقاوم للصدأ .
  • الشاش .
  •  البلاستيك .
  • ضمادة طبية .

الخطوات :

  • وضع الزنجبيل في في هاوق ومدقة للسحق .
  • تقشير الثوم وإضافته إلي الزنجبيل مع الإستمرار في الطحن حتي تحصل خليط ناعم وتضيف إليه الملح .
  • غرف معلقة كبيرة من المزيج بداخل قطعة شاش كبيرة وطيها للحصول علي غلاف .
  • وضع الشاش علي موضع الألم وتغطيه  بقطعة من البلاستيك لتجنب التسرب .
  • لف شريط طبي ولفه في مكانه مع ضمادة قماش كبيرة . وترك الكمادات مدة لا تقل 6 ساعات ورمي الشاش المستخدم مباشرة .

ما تقوله الأبحاث حول إستخدام الزنجبيل في علاج الإلتهابات ؟

حتي الأن مازالت الدراسات التي بحثت إمكانيات الزنجبيل كعلاج فعال لإلتهاب المفاصل تظهر نتائج متباينة وهناك حاجة إلي المزيد من البحوث المحددة التي تؤكد إمكانية إستخدام الزنجبيل كدواء .

وجدت دراسة في عام 2000  أنه يمكن إستخدام الزنجبيل كعلاج فعال مثل إيبوبروفين في الفترة الأولي من العلاج  .ووجدت دراسة 2016 أن الزنجبيل ومكملات إشنسا خفضت بشكل فعال الإلتهابات والألم بعد إجراء جراحة الركبة .

وتشير نتائج دراسة حيوانية اجريت عام 2002 بإستخدام الفئران بأن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف ألام المفاصل وإلتهاب المفاصل الروماتوديدي وأظهرت بأن الزنجبيل حد من الإلتهاب عندما حصلوا علي جرعات عالية من الزنجبيل لمدة أربعة أسابيع .

وجد الباحثون في دراسة 2010 أن الزنجبيل مسكن فعال للألم وخصوصاً الم العضلات الناجم عن الإصابات . وحصل المشاركون علي 2 جرام زنجبيل خام أو الزنجبيل الساخن شهدوا إنخفاض في مستوي الألم والإلتهاب . كما يعتقد الباحثون أن الزنجبيل  المعالج بالحرارة له تأثير قوي . وقد يكون تطبيق كمادات الزنجبيل او كريم الزنجبيل أمر مفيد للتخلص من إلتهاب المفاصل .

يقلل الزنجبيل من الإلتهاب :

تعد شرائح الزنجبيل جانب عملي جداً ومميز لعلاج إلتهاب المفاصل الروماتويدي .  ومن المعروف أن العديد من الجزئيات المؤيدة للإلتهابات تبدأ في التطور . ومن المعروف أن الزنجبيل يمتلك خصائص مضادة للإلتهابات منذ فترة طويلة . ومن المعروف أن الزنجبيل يقمع تأثير البروستاجلاندين ( الجزئيات المؤيدة للإلتهابات )  عن طريق تثبيط إنزيم سيلوكسيجيناس كما أنه يمنع إنزيم ليبوكسيجناز علي قمع الليكوترين .

يمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للأكسدة :

تأثير الأكسدة سلبي كبير علي تطور إلتهاب المفاصل الروماتويدي .  لأن الإفراط في إنتاج الأوكسجين  يؤدي إلي بيروكسيد الدهون، أكسدة البروتينات والتلف للحمض النووي في مرضي إلتهاب المفاصل الروماتويدي كل هذه الأمور تساهم في تلف الأنسجة وتدمير الغضروف عند مرضي إلتهاب المفاصل الروماتويدي  . تعمل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الزنجبيل علي علاج إلتهاب المفاصل الروماتويدي . وبالتالي يحمي الأنسجة والغضاريف الضرر الناجم عن الأكسدة في مرضي إلتهاب المفاصل الروماتويدي .

 تخفيف ألام إلتهاب المفاصل :

من الأمور الحتمية حدوث الألم نتيجة الإصابة بإلتهاب المفاصل.  في حالة إلتهاب المفاصل الروماتويدي لأنها تشارك الإشارات العصبية للألم . ونتيجة الإلتهاب، يتم تحفيز إشاراات الألممن خلال نيوربيتدس وغيرها من عمليات الأيض والتغيرات في القنوات الأيونية التي تصل إلي الدماغ لتوليد الإحساس بالألم . وقد وجدت بأن الزنجبيل له  تأثير مضاد للألم وتقليل ألم إلتهاب المفاصل الروماتويدي .

تقليل مضاعفات التهاب المفاصل الروماتويدي :

تؤدي الحالات الشديدة من إلتهاب المفاصل الروماتويدي في الجسم والعظام والمفاصل .هذه المضاعفات قد تكون مرتبطة بمشاكل القلب، مشاكل الرئة، خلل الكلي . وجدت الدراسة  بأن الزنجبيل له اثار وقائية ضد المضاعفات المختلفة تتعلق بهذا المرض. تتجمع الأثار المضادة للألم والإلتهابات والمسكنة في الزنجبيل وبالتالي يصبح فعال في حماية الجسم من شد إلتهاب المفاصل الروماتويدي .

 يمنع الإعتماد علي المورفين :

يوصف المورفين عادة لمرضي إلتهاب المفاصل  الروماتويدي للحد من الألم .ولكن من المعروف أن المورفين له مجموعة من الأثار الجانبية . أيضاً المورفين من المخدرات الأمنة للحد من الألم . يمتلك الزنجبيل القدرة علي الحد من الألم والتحكم فيه.


طرق طبيعية لتخفيف إلتهاب المفاصل :

التلين بإستخدام زيت الزيتون :

زيت الزيتون يمتلك إتساق جيد يساعدك في تلين المفاصل وتخفيف ألام المفاصل لأنه يحتوي علي مركبات مثبطة للإنزيمات الإلتهابات بمجرد أخذ نصف معلقة من زيت الزيتون وإستخدامها في تدليك الركبة للعمل علي تلين المفاصل أو عمل كمادات الساخنة بزيت الزيتون البكر الممتاز أو إستخدام زيت الزيتون في الطهي .

ينصح بتدليك الركبة بزيت الزيتون مرتين في اليوم بلطف . أخذ 2 – 3 ملاعق زيت زيتون علي مدار اليوم  ولكن تاكد من عدم تناول شكل أخر من الدهون لأن زيت الزيتون يحتوي علي المزيد من السعرات الحرارية .

تناول الشاي الأخضر :

يحتوي الشاي الأخضر علي مضادات الأكسدة و هذه المادة لها تأثير مباشر علي مستويات الإلتهاب في الجسم .وسوف يكون مسئول عن تخفيف الألم الذي تشربه . و أثبتت الدراسات أن تناول كوب من الشاي الاخضر يساعد في تقليل إلتهابات المفاصل .

 مشروب دبس العسل الأسود :

يحتوي العسل الأسود علي نسبة عالية من المعادن الثمينة مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنسيوم، لذلك فهو علاج منزلي لإلتهاب المفاصل لعدة سنوات . فهو يساعدك في تخفيف ألام المفاصل، إلتهاب المفاصل بفضل المكونات الحيوية التي تنظم الأعصاب ووظيفة العضلات وتقوية العظام .

بمجرد خلط 1 معلقة كبيرة من العسل الأسود مع 1 كوب ماء دافئ.

وضع المكونات علي درجة الحرارة حتي تصبح دافئة وتقليب معلقة كبيرة من العسل الأسود وتناول هذا المشروب مرة واحدة يومياً.

 ممارسة التمارين الرياضية :

عندما تعاني من صعوبة الحركة فإن أول شئ يجب أن تلجأ إليه هو ممارسة التمارين الرياضية لأنها أمر حيوي لأولئك الأفراد الذين يعانوا من أشكال تصلب المفاصل أو إلتهاب المفاصل. لأن ممارسة التمارين الرياضية تمكنك من السيطرة علي الوزن حتي لا تشكل المزيد من الضغط علي المفاصل  .لذلكن يجب أن تدعم التمارين الرياضية التي تقوي العضلات وتدعم المفصلات والتحرك بحرية أكثر .

 مزيج من زيت النعناع وزيت الكافور :

النعناع والكافور من العناصر التي تعالج إلتهاب المفاصل وتعمل كمسكن لتخفيف الألم لأنه يخلق تبريد يمكن تجاوزه مؤقتاً للشعور بالراحة وخلق إحساس التهدئة التي تعالج إلتهاب المفاصل .

سوف تحتاج إلي :

  • 5- 10 قطرات من زيت النعناع .
  • 5 – 10 قطرات من زيت النعناع .
  • 1-2ملاعق من الزتيت الناقل مثل زيت الزيتون، زيت اللوزن، زيت بذور العنب،، إلخ .
  • زجاجة صغيرة .

القيام بمزج المكونات معاً وهي زيت النعناع وزيت الكافور وخلط معلقة من الزيت الناقل للحصول علي مزيج يمكنك تطبيقه حتي لا يحدث تهيج للجلد . يمكنك تخزين المزيج في زجاجة داكنة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة وتدليك المفاصل بهذا الخليط عند الشعور بالألم .

شاي  لحاء الصفصاف :

من العلاجات الموجودة في الطب الصيني القديم هي إستخدام مادة لحاء الصفصاف والذي يحتوي علي مادة كيميائية مشابه للإسبرين .هناك عدد قليل من الدراسات الطبية التي تدعم إستخدام لحاء الصفصاف في ألام المفاصل وهشاشة العظام. كشفت مراجعة الدراسات التي نشرت عام 2015  من أبحاث العلاج بالنباتات أن مستخلص لحاء الصفصاف له أثار  مضادة للإلتهابات والمسكنة التي تنبع من مادة البوليفينول، مركبات الفلافونويد التي يحتوي عليها لحاء الصفصاف . يجب علي الأشخاص الذين يتناولوا الميثوتركسات تجنب شاي لحاء الصفصاف

إتباع نظام غذائي صحي :

هنا سنقدم لك الحل، فربما ستلاحظ أن الألم سوف يزيد أن ينقص بناء علي النظام الغذائي الخاص بك و زيادة نشاطك .و بذلك ستحتاج إلي تعلم كيف تدمج العناصر الغذائية في نظامك الغذائي و نحن نقدم لك نظام غذائي يساعد في تخفيف إلتهاب المفاصل و تحسين القدرة علي الحركة . و سوف تحتاج معه إلي عدم تناول الأطعمة الغير صحية  . وزيادة تناول الأطعمة الصحية مثل الموز، الجمبري، الطماطم، الفلفل، الحبوب الكاملة، التفاح، المكسرات، السلمون،، فجميعها عناصر طبيعية مفيدة لمقاومة إلتهاب المفاصل .

الحصول علي قسط كافي من النوم :

النوم السليم ضروري لصحة جيدة عموماً . لذلك إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، قم بالتحدث إلي طبيبك حتي تستطيع أن تستلقي بصورة طبيعية و بالتالي يتم تخفيف ألام الركبة .

 عصير توت العرعر :

وجدت دراسة عام 2009  أن نبات توت العرعر يساعد في تخفيف ألام المفاصل ويقمع نوع من الخلايا الدم البيضاء ومهاجمة إلتهاب المفاصل الروماتدويدي الذي يهاجم أنسجة الجهاز المناعي، مما يؤدي إلي إلتهاب المفاصل . يعمل العرعر علي الحد من الإلتهابات المسببة للألم .

 سوف تحتاج إلي :

1 معلقة من العرعر المجفف، 1 كوب ماء عذبة .

القيام بترك 1 كوب من الماء علي النار حتي يغلي ووضع 1 معلقة كبيرة من توت العرعر المجفف في كوب الماء وصب الماء المغلي علي العرعر المجفف وتركه حتي يتم نقعه في الماء لمدة 20 دقيقة قبل تصفيته وتناول 1 كوب مرتين يومياً لتخفيف ألام المفاصل وإضافة العسل إذا كنت تريد مذاق أفضل .

 شاي الكركم :

وجدت الدراسات المختبرية أن الكركم يساعد في إبطاء عملية إلتهاب المفاصل وتقديم الإغاثة التي يحتاجها مرضي إلتهاب المفاصل بسهولة .

 الشاي الأسود :

الشاي الأسود غني بالكيرسيتين وهو مادة مضادة للإلتهابات .وجدت دراسة نشرت عام 2015  في دورية أرشيف الكيمياء الحيوية والفيزيائية بأن الكيرستين يقوم بتقليل الإلتهاب وزيادة دافع المواد المضادة للأكسدة.  ولكن يجب الحذر بشأن  الكافيين الموجودة في الشاي الأسود إعتماداً علي طريقة التخمير والتي قد تؤثر علي فعالية بعض الأدوية  .

التخلص من السمنة :

يمكن أن تمثل زيادة الوزن ضغوط إضافية علي المفاصل وتزيد من ألالم الركبة.  إذا كنت تعاني من السمنة، يجب فقدان ما لا يزيد من 5% من وزن الجسم فهذا يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط علي الركبتين . ولذلك، قم بإستشارة الطبيب لوضع نظام غذائي صحي وممارسة برنامج صحي لتقليل الوزن .

 الكمادات الباردة والساخنة :

يعاني الكثير من الأفراد من ألام الركبة  يقوموا بإستخدام الثلج لتخفيف التورم و الكمدات لتخفيف التصلب .  قم بسؤال طبيبك حول الإستخدام الأمن لأكياس الثلج أو المنشفة الدافئة أو دش ساخن في الصباح فكل هذه الطرق مختلفة و تساعد في تخفيف ألام الركبة .

 شاي نبات القراص :

تم إستخدام نباات القراص منذ مئات السنين، خصوصاً في أوربا، لعلاج ألام العضلات والمفاصل والنقرس . وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة  الجزئيات في أغسطس 2015  أن النشاط المضاد للأكسدة في أن مسحوق نبات القراص يؤثر علي الإنزيمات الرئيسية التي تؤدي إلي الإلتهاب  . ولكن لا ينصح للنساء الذين يعانوا من أمراض الكلي والمثانة تسبب في مشاكل مختلفة .

شاي الكافور :

الكافور مثل الصبار والذي يستخدم علي نطاق واسع في الأدوية التي تعالج إلتهاب المفاصل . عند الإستخدام الموضعي للكافور يساعدك في علاج إلتهاب المفاصل وفعال جداً في تخفيف الورم حتي مع الحصول علي شاي الكافور يزيد من فعاليته  في القضاء علي إلتهاب المفاصل الروماتويدي .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 21:54:50