فوائد ماسك طين البحر للجسم وطريقة عمله

فوائد ماسك طين البحر للجسم وطريقة عمله

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-03 21:50:06
Share
فوائد ماسك طين البحر للجسم وطريقة عمله

Contents

هل تعلم أن قناع طين البحر يمكن أن يساعدك على التخلص من حب الشباب وتهدئة الأمراض الجلدية الأخرى المختلفة حيث أن هذا الطين يوجد في جميع أنحاء البحر الميت ، وهو واحد من أكبر البحيرات المالحة في العالم ، و هو علاجي له العديد من الاستخدامات في الصابون وغيرها من منتجات التجميل في جميع أنحاء العالم . اذا كنت تريد معرفة كيفية تحضير هذا الطين وفوائدة عليك متابعة قراءة هذه المقالة .

فوائد قناع الطين من البحر   :

طين البحر الميت له العديد من الفوائد الصحية المدهشة ، و التي تساعد على تجديد وتنشيط بشرتك , كما أن طين البحر الميت يقلل التجاعيد ، ويحتوى على خصائص مرطبة ومكافحة لحب الشباب ، ويستخدم أيضا في العلاج الطبي التقليدي .

وبصرف النظر عن هذه الفوائد المذهلة ، فإن طين البحر الميت لديه بعض الخصائص الأساسية التي تساعد على الوقاية وعلاج أمراض مثل الصدفية ، والأكزيما، وحب الشباب و الصابون المصنوع من طين البحر الميت يساعد في علاج الحكة ، في حين أنه يطهر الجلد ويساعد على إزالة الجلد الميت .

عادة يمكن إضافة أي من الضروري الزيوت الأساسية والعطرية إلى قناع طين البحر الميت ، ولكن في هذه الوصفة سوف يتم استخدام زيت الخزامى , و البابونج ، النعناع والزيوت الأساسية .

دعونا ننظر لهذه المكونات لصنع قناع الوجه .

المكونات المستخدمة في قناع طين البحر   :

  1. زيت اللافندر الأساسي :

زيت اللافندر الأساسي له تأثير الهدوء ومهدئا , ويتم استخدامه في العديد من العلاجات كوسيلة مساعدة على النوم , والرائحة المغرية خصوصا من زيت اللافندر يسحر معظم الناس , ويستخدم على نطاق واسع من قبل الكيميائيين وخبراء التجميل كعنصر مهم في المستحضرات والمواد الهلامية للجسم والوجه , و زيت اللافندر يساعد على تقليل وتخفيف التوتر ، ولكن أيضا يطهر البشرة , و عرف زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي .

  1. زيت البابونج الأساسي :

زيت البابونج فعال جدا كمهدئا , حيث أن له تأثير مهدئ طبيعي يساعد على الاسترخاء ، في حين أن له خصائص مضادة للالتهابات , و يساعد البابونج على تهدئه تهيج الجلد من مشاكل جلدية مثل الاكزيما وحب الشباب , ويمكن ايضا استخدامه لتقليل التهيج الذي قد يحصل بسبب قناع الطين .

  1. زيت النعناع الأساسي :

ويستخدم هذا الزيت العطري في الأغلب في صنع العلك ، والآيس كريم ، والشاي، والصابون، والشامبو , و زيت النعناع له فوائد صحية عديدة متنوعة تشمل علاج الغثيان ، والحد من الصداع وتطهير الجهاز التنفسي وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي , كما أن هذا الزيت العطري غني بالمعادن والمواد المغذية مثل الحديد والمنغنيز والمغنيسيوم والفولات، والكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم.


قناع طين البحر   :

الآن بعد أن تعرفت على فوائد طين البحر الميت وغيرها من المكونات في هذا القناع ، دعونا نلقي نظرة على كيفية تحضير هذا القناع لترطيب الوجه والجسم :

المكونات: قبل البدأ في تحضير قناع طين البحر الميت عليك جمع المكونات ليسهل عليك تحضيره في اقل وقت ممكن , وتشمل هذه المكونات :

  • وعاء زجاجي مع غطاء
  • ½ كوب من طين البحر الميت
  • قطرة من زيت النعناع الأساسي
  • 3 قطرات من زيت البابونج الأساسي
  • 4  قطرات من زيت اللافندر الأساسي
  • وعاء للخلط
  • ملعقة
  • قماش
  • ماء

الطريقة :

  1. صب ½ كوب من طين البحر الميت في وعاء الخلط .
  2. إضافة زيت الخزامى والبابونج والنعناع إلى وعاء الخلط .
  3. مزج المكونات جيدا حتى تحصل على عجينة ناعمة .
  4. صب العجينة في الوعاء الزجاجي ذو غطاء .
  5. يمكن الآن تخزين طين البحر الميت والاحتفاظ به جانبا لاستخدامه مرة أخرى .
  6. الآن وبعد تحضير القناع , يمكنك اخذ ملعقة واحدة من هذه العجينة ووضعها على يديك .
  7. باستخدام أول إصبعين يمكن وضع العجينة بالتساوي على وجهك .
  8. عليك تجنب المنطقة الحساسة حول العينين والفم .
  9. إذا كانت تشعر أن جلدك ملتهب بعد وضع القناع عليك إزالة القناع بالماء على الفور .
  10. بمجرد الانتهاء من وضع القناع ، عليك تركه لمدة 10 دقائق .
  11. بعد الإنتهاء من وضع القناع , يمكن ازالته باستخدام قطعة قماش لطيفه مغموسة في ماء دافئ .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-03 21:50:06