فوائد سن الأسد عشبة الهندباء الخضار المنظف للكبد والمزيد

فوائد سن الأسد عشبة الهندباء الخضار المنظف للكبد والمزيد

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 01:58:25
Share
فوائد سن الأسد عشبة الهندباء الخضار المنظف للكبد والمزيد

Contents

سن الاسد ( الهندباء ) الخضار المنظف للكبد و المرتفع في القيمة الغذائية كل يوم نتنفسه يكون هناك اتصال جسدي مع السموم مع جميع الأنواع . البكتيريا والفيروسات يمكن ان تدخل الى اجسامنا من خلال التنفس او الغذاء ويكون على الكبد التخلص من هذه السموم ولذلك يجب ان يكون الكبد بصحة جيده للتخلص من السموم وحماية الجسم من الأمراض


الكبد هو واحد من أهم الأجهزة في الجسم لأنه يتعامل مع جميع العمليات الحيويه في الجسم مثل الهضم والتمثيل الغذائي و يطلق بعض الهرمونات الجسدية .


الكبد مسؤول عن إنتاج عوامل التخثر التي تساعد على تجلط الدم عند حصول قطع أو جرح.
إذا تعطل الكبد يعرض جميع وظائف الجسم للخطر هذا هو السبب الذي يجعل تطهير الكبد امر مهم جدا و جذر الهندباء هو مجرد عشب يساعد في تطهير الكبد .

الهندباء ويسمى ايضا ( سن الأسد ) وهو من النباتات المزهرة التي تنمو في أجزاء من أوروبا، وآسيا، وأمريكا الشمالية ويمكن استخدام عشب الهندباء كاملا ومع ذلك، فإن الجذرهو الجزء الذي يساعد على تطهير الكبد .

  • يوجد مركبات في جذر الهندباء يساعد في زيادة إنتاج العصارة الصفراوية و الزيادة في العصارة الصفراوية يساعد في تحسين عملية الهضم و يساعد على هضم الأطعمة وإزالة السموم بسرعة وكفاءة عالية . بالإضافة الى تأثير التطهير على الكبد , فإن الهندباء أيضا مليئة بالفيتامينات والمواد المغذية بما يعزز الشفاء الكبدي .

نصائح حول استخدام شاي سن الأسد :

جذر الهندباء متاح في عدة صور منها  الصبغة والمسحوق والشاي و إذا كنت تريد تطهير عميق للكبد فإن الشاي هو الخيار الأفضل .

تحضيره :
تسخين ثمانية أونصات من الماء ووضع كيس شاي من جذور الهندباء يترك لمدة 10 دقائق على الأقل و شرب هذا الشاي ثلاث إلى أربع مرات في اليوم .

  • يساعد هذا الشاي على شفاء كامل الجسم ، وتحضير الشاي الذي يحتوي على الجذور والأوراق لان الأوراق تساعد الكلى على طرد السموم وتوفير المواد الغذائية .
  • إذا كانت تعاني من مشاكل الانتفاخ أو احتباس الماء، يمكن زيادة تعزيز التخلص من السموم عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من عصير التوت البري غير المحلى النقي وملعقة كبيرة من عصير الليمون النقي غير المحلى إلى كل كوب من شاي الهندباء وهذا سوف يساعد الكليتين على تدفق المياه الزائدة والملح خارج الجسم.
  • ينبغي أن يتبع كل كوب من الشاي  كوب من الماء ويجب عليك شرب ما لا يقل عن 64 أوقية من الماء بالإضافة إلى الشاي كل يوم . والتخلص من السموم يمكن يتراوح بين ثلاثة إلى عشرة أيام ، ولا توجد أي فائدة عند استخدامه لفترة أطول من عشرة أيام .

الآثار الجانبية لإستخدام الهندباء :

قد يسبب جذر الهندباء بعض الآثار الجانبية الغير سارة , بعض الناس يعاني من تأثير ملين خفيف ( الإسهال ) . وذلك لأن جذور الهندباء تعزز صحة الجهاز الهضمي، وتزيل السموم من الجهاز الهضمي
ينبغي أن يستمر عليه لمده ثلاثة أيام كحد أقصى ، وينبغي أن يكون خفيفا . لو زادت فترة استخدامه عن 3 ايام يبدأ في اثارة الملينة .

  • بسبب تأثير جذر الهندباء على إنتاج الصفراء فإذا كانت تعاني من مرض المرارة أو حصى المرارة، أو غيرها من مشاكل المرارة ، فيجب عليك ان تكون حذر من استخدام جذر الهندباء وينبغي استشارة الطبيب أولا.
  • جذر الهندباء يتفاعل سلبا مع الليثيوم ، وبعض المضادات الحيوية. فإذا كنت تأخذ الليثيوم أو المضادات الحيوية ، اسأل طبيبك قبل البدء في استخدام جذر الهندباء .

معلومات حول جذر عشبة الهندباء :

•    شاي جذر الهندباء يمكن أن يساعد الكبد على البقاء في صحة جيدة والقيام بعمله بشكل أكثر كفاءة . جذر الهندباء هو واحد من أفضل الأعشاب المتاحة لتطهير الكبد.
•    جذر الهندباء يساعد على طرد السموم من الكبد ويجعل من السهل على الكبد هضم الطعام كما انه يعزز الشفاء .
•    التخلص من السموم بإستخدام شاي جذور الهندباء هو أسرع وأسهل طريقة لإزالة السموم من الكبد , ويمكن اضافه بعض التحسينات مثل أوراق الهندباء وعصير التوت البري، وعصير الليمون، لجعل عملية التطهير أكثر كفاءة .
•    الأشخاص الذين يعانون من ظروف معينة أو يتناولون بعض الأدوية يحتاجون إلى مراجعة الطبيب قبل استخدام جذر الهندباء .

الاستخدامات الحالية لعشبة سن الأسد :

غالبا ما تخمر جذور الهندباء لتحفيز الشهية، وكوسيلة مساعدة في للجهاز الهضمي ، ويحسين وظيفة الكبد والمرارة . وتخمر الأوراق أيضا وتستخدم عادة كمدر للبول لزيادة كمية البول وتحفيز إفراز وسحب السوائل الزائدة من أنسجة الجسم . ويعتقد أن تكون مفيدة بشكل خاص في تخفيف التورم حول المفاصل بسبب النقرس والتهاب المفاصل .


  • الهندباء يساعد على إزالة السموم من الكبد ويشجع على زيادة إنتاج الصفراء ، و يستخدم الهندباء كمنشط للكبد , وتوفر الجذور تأثير ملين خفيف وتستخدم لتحسين الهضم وتخفيف متاعب المعدة مثل انتفاخ البطن والامساك والامتلاء .
  • بالإضافة إلى ذلك، جذر الهندباء قد يخفف الصداع ويعالج اضطرابات الجلد ، والدمامل وغيرها من الأمراض ذات الصلة بالخلل الوظيفي في الكبد .
  • لأن الهندباء تساعد على تنظيف الكبد والمرارة، ومن المعتقد أن تكون مهمة لإزالة السموم من الكبد واستخدامها لتحضير العقاقير الصيدلانية . وهناك بعض الدلائل على أن جذور الهندباء تزيد إنتاج البكتيريا الصحية الطبيعية في الجهاز الهضمي .

الجرعة الموصى بها :
•    الجرعة الموصى بها لجذر الهندباء المجفف هو 2 جرام إلى 8 جرام ثلاث مرات يوميا ، وفقا لمركز انجون الطبي التابع لجامعة نيويورك.
•    إضافة 1/2 كوب الأوراق الطازجة إلى السلطة، أو أكل أوراق الهندباء المطبوخة مثل الخضروات.
•    تعتبر الهندباء آمنة عند استخدامها وفقا للتوجيهات السليمة .
•    استشر طبيبك قبل البدء في استخدام الهندباء للتأكد من أنه هو عشب المناسب لحالتك.


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 01:58:25