فوائد زيت الحية واستخداماته

فوائد زيت الحية واستخداماته

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:16:42
Share
فوائد زيت الحية واستخداماته

Contents

انتشر في الفترة الاخيرة ذكر زيت الحية واستخداماته وفوائدة العديدة تابع معنا قراءة هذه المقالة لتتعرف عن كل ما تريد معرفته عن زيت الحية وفوائدة واستخداماته . زيت الحية هو زيت صيني غني بالأحماض الدهنية وخصوصا الحمض الدهني أوميغا 3  وهو مركب مغذي مسؤول عن علاج العديد من المشاكل الصحية وهو موجود ايضا في زيت السمك و زيت الكريل و زيت الطحالب وبسبب هذا المركب ، فإن زيت الحية يعتبر اختيارا فعالا لعلاج العديد من المشاكل الصحية .

فوائد زيت الحية حيث يتمتع بالعديد ومنها ما يلي :

1. تخفيف الآلام :
في الطب الصيني التقليدي (TCM)، يستخدم زيت الحية لعلاج الألم والالتهاب، وخاصة التهاب المفاصل , وقد أكدت الأبحاث العلمية أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في زيت الحية  تخفيف أعراض حالات الالتهابات المؤلمة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي . زيت الحية يساعد أيضا في تقليل الالتهاب المؤلم الناجم عن الإصابات ، كما أنه يحسن تأثير العقاقير المضادة للالتهابات مثل الأسبرين والإيبوبروفين .

2.  تنظيم ضربات القلب :
وكالة حماية البيئة بينت في دراسات لها ان زيت الحية يساعد في منع الاصابة بإختلال في كهربية القلب  والذي يتسبب في خلل في ضربات القلب مما يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة والموت المفاجئ .


3. ضغط الدم :
الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في زيت الحية يساعد على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم حيث يستخدم في الطب الصيني التقليدي كعلاج تكميلي للأشخاص الذين يعانون من استمرار ارتفاع ضغط الدم .

4. التحكم في الدهون الثلاثية :
الاحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في زيت الحية تساعد في تقليل الدهون الثلاثية التي تتراكم في الجسم مما تسبب امراض خطيرة بالنسبة للقلب والاوعية الدموية لذلك يستخدم زيت الحية في العلاجات التقليدية لتقليل مستويات الدهون الثلاثية العالية .

5. منع النوبات القلبية :
الأشخاص الذين يستهلكون الاحماض الدهنية أوميغا 3 على أساس منتظم يكون لديهم معدلات أقل من النوبات القلبية القاتلة والنوبات القلبية المميتة والموت المفاجئ ويرى العلماء أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية عن طريق خفض ضغط الدم والحفاظ على ليونة الشرايين و هذه واحدة من أهم الفوائد المنقذة للحياة من زيت الحية .

6. علاج الاكتئاب :
وكالة حماية البيئة بينت لها منت خلال العديد من الدراسات ان زيت الحية يمنع ويعالج العديد من أشكال الاكتئاب خصوصا التي تأتي قبل الولادة ، و بعد الولادة .

7. الصحة النفسية :
زيت الحية مفيد في علاج الاضطرابات النفسية الخطيرة وقد أثبتت العديد من الدراسات لوكالة حماية البيئة ان زيت الحية يقلل من أعراض الهذيان  لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب نفسي وانفصام الشخصية والخرف واضطراب الشخصية حادة .

8. غذاء للدماغ :
يتكون الدماغ البشري إلى حد كبير من أحماض أوميغا 3 الدهنية المماثلة لتلك الموجودة في زيت الحية , حيث انها مهمة لتدعم نمو الدماغ والعين في الأطفال حديثي الولادة والأطفال الصغار وتساعد في تكون حليب الأم والأحماض الدهنية أوميغا 3 في زيت الحية هي المعالجة النظرية (ولكن حتى الآن لم تثبت صحتها) لاضطراب نقص الانتباه واضطرابات التوحد .

9. مفيد لصحة البشرة :
من الفوائد القيمة لزيت الحية هو انه مفيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مزمنة مثل الاكزيما والصدفية و المعالجين الصينين القدامى قد استخدموا زيت الحية بوصفه عن طريق الفم أو استخدامه موضعيا على الجلد و بعض الدراسات اكدت ان زيت الحية يحسن صحة الجلد ويمنع الجفاف ويعالج الحكة .

10. الوقاية من السرطان :
زيت الحية لا يمكنه علاج السرطان ، ولكن باتباع نظام غذائي غني بالمواد التي يحتويها زيت الحيه فإنه قد يساعد على منع بعض أشكال هذا المرض , وتشير الدراسات من وكالة حماية البيئة ان زيت الحية يقلل من خطر تعرض الشخص لتطور سرطان القولون و البروستات و سرطان الثدي و تشير الأدلة في الوقت الحالي أن أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تحسن من فعالية علاجات السرطان التقليدية .


استخدامات زيت الحية :

1. تخفيف الألم القاتل :
تقليديا يستخدم زيت الحية  لعلاج التهاب المفاصل وآلام العضلات , لانه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات كما ان هذا الزيت يباع في الصيدليات الصينية التقليدية لعلاج الام المفاصل .

2. تحسين نمو الشعر :
في الصين يضاف زيت الحية لغيره من منتجات الزيوت التي تحسن نمو الشعر للنساء . كما انه يحفز نمو الشعر في حالات الصلع لدى الرجال .

3. حماية الخشب والمعادن :
زيت الحية في الولايات المتحدة يكون له استخدامات اخرى فعالة غير الاستخدامات الطبية , حيث انه يخلط مع بعض الزيوت لصناعة الجلود كما انه مفيد لحماية الخشب المعادن حيث يفرك الزيت على سطح الخشب أو المعدن للحفاظ عليه من الصدى ومن التأكل .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:16:42