فوائد جذور الماكا الصحية

فوائد جذور الماكا الصحية

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 22:03:12
Share
فوائد جذور الماكا الصحية

Contents

هل سمعت حديثاً عن جذور الماكا البيروفية و فوائدها الصحية؟ إستخدام هذه الجذور للقضاء على مختلف الأمراض أو الظروف التي تؤثر على جسم الإنسان تعود إلى العصور القديمة.

ما هو الماكا

أولاً، من المهم معرفة ما هو ماكا قبل معرفة خصائصه و موانع إستعماله. يأتي ماكا من درنة الأندين المغذية (ليبيديوم ميني)، و التي تبدو مثل الفجل قليلاً و لكن أكبر. أصل الجذر من البيرو، و الإنكا غالباً ما تستخدمه كعلاج طبيعي.


فوائد جذور الماكا

  • وتعتبر الماکا البيروفية نباتاً طبياً نظراً لاستخداماتها المختلفة في تطهير الحالات المتنوعة، فضلا عن استخدامها کمنشط جنسي واستخدامها لزيادة الخصوبة.
  • يتكون جذر الماكا من حوالي 77% كربوهيدرات، 18% بروتين، 9% ألياف، 5% دهون.
  • إنه يحتوي على أكثر من 20 حمض أميني، أيضاً 8 أحماض أساسية. إنه يحتوي على 20 من الأحماض الدهنية، مثل حمض الستريك، حمض الأوليك، حمض البالمتيك، حمض اللينولينيك وحمض اللوريك. وبصرف النظر عن هذه، الجذر الماكا هو أيضا غنية بالفيتامينات بي1، بي 2، إي، سي، الكالسيوم، البوتاسيوم والمغنيسيوم النحاس، الزنك، الفوسفور، المنغنيز، الكبريت ، السيلينيوم، الحديد، الصوديوم والمغذيات النباتية.

جذور الماكا لعلاج ضعف الإنتصاب

منذ العصور القديمة، وقد استخدمت ماكا لعلاج مشاكل مثل ضعف الانتصاب والعجز الجنسي لأنها محفّز طبيعي، ومنشط غذائي. وبالمثل، يمكن أن يساعد أيضا على زيادة الرغبة الجنسية كبديل طبيعي للفياجرا في كل من الرجال والنساء، لأنه يحسن أكسدة الدم الذي، بدوره، يزيد من الناقلات العصبية للرغبة الجنسية. هذا هو السبب في أنه يعرف أيضا باسم “الفياجرا البيروفية”. والحقيقة هي أن يعمل عجائب لتعزيز الرغبة الجنسية وفعالية الذكور. لديها خصائص طبيعية لخلق تأثير مثير للشهوة الجنسية في الرجال الذين لديهم الخصوبة، و في حالات إنخفاض الدافع الجنسي و العجز الجنسي.

  • جذور الماكا يمكن تحسين كمية ونوعية السائل المنوي، وبالتالي مساعدة الرجال في زيادة خصوبتهم. وقد أظهرت الدراسات أنها يمكن أن تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من الاكتئاب دون زيادة في مستويات هرمون تستوستيرون أوستراديول، وهذا يعني أنه لا يؤثر على مستويات الاكتئاب أو القلق ولكن يعزز الرغبة الجنسية للرجل.
  • بالنسبة للنساء، يؤثر جذر الماكا إيجابيا على مستويات السيروتونين، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية والدافع الجنسي. و هو يدعم نضوج العديد من البويضات، وهذا أمر مهم للصحة الإنجابية والتبويض لدى النساء. وهو يدعم نظام الغدد الصماء للإناث وينظم صحة الغدة الدرقية وإنتاج هرمون الغدة الكظرية، ويرجع ذلك إلى استعادة التوازن الهرموني بسرعة.

جذور الماكا يعزز توازن الهرمونات


بالطبع، من المهم التأكيد على الخصائص المفيدة لماكا لصحة المرأة، حيث أن هذه الدرنة يمكن أن تزيل الأمراض الناجمة عن الحيض، فضلا عن كونها مفيدة للنساء بعد انقطاع الطمث. ماكا يحتوي على أشباه القلويات و المعادن التي تعمل على منطقة الوطاء في المخ وتنظم تشكيل الهرمونات. وفقا لدراسة حديثة، يمكن أن يساعد جذر الماكا النساء الذين يعانون من ضعف الجنسي الناجم عن اكتئاب. ومفيد بشكل خاص في مجال النشوة كلما تقدموا في العمر.

جذور الماكا له خصائص مدرّة للبول

وبالمثل، ماكا يعمل أيضا على نظام الغدد الصماء من خلال تقوية عمل الغدة الدرقية. وبالإضافة إلى ذلك، هذا الجذر له خصائص مدر للبول التي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في انقاص وزنه.

فوائد جذور الماكا للبشرة

بصرف النظر عن الفوائد السالف ذكرها، يجب أن تعرف أن ماكا أيضا مساعد جيد للبشرة الحساسة، مما يساعد وجهك للبقاء في حالة ممتازة خلال الطقس الحار جدا أو البارد جداً. وبقدر ما يكون حب الشباب المتعلّق بالخلل الهرموني شئ مقلق، يمكن أن يكون جذر ماكا فعال في علاجه. نظراً لما يحتويه من المغذيات القوية والقدرة على توازن الهرمونات، و جذر الماكا أيضاً أيضاً يحسّن لون البشرة. كما تم استخدام جذر الماكا تقليديا لتحفيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر.


جذور الماكا لتعزيز مستويات الطاقة

كثيراً ما إكتشف الرياضيين و لاعبي بناء الأجسام إتخاذ ماكا بإنتظام كمكمّل غذائي. ذلك لأنه يساعدهم في إكتساب العضلات، زيادة الطاقة، وتحسين القدرة على التحمل و زيادة القوة. وقد وجدت الدراسات أنه يمكنه في الواقع تحسين أداء الرياضيين. الناس الذين يأخذون مسحوق جذر ماكا بانتظام يستطيعون البقاء أكثر مستيقظين، مدفوعة ويعملون بنشاط طوال الوقت.

  • ووفقا للخبراء، فإنه يساعد في تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم أيضا، وبسبب ذلك فإن صحة الغدة الكظرية تظل جيدة و يتم الحفاظ على الطاقة والمزاج ينظم على مدار اليوم. ينظم جذر ماكا أيضاً منطقة الوطاء، مما يتسبب في عمل الغدة النخامية بشكل صحيح ويحافظ على التوازن في الطاقة والتركيز.

جذور الماكا لتحسين المزاج والذاكرة والتركيز

جذر ماكا أيضا مفيد في تعزيز الذاكرة وقوى التركيز، بجعلك منتبه أكثر، على علم و نشيط. إذا كان لديك مرض، تمارس الرياضة أو تشعر بالإجهاد نتيجة العمل، يمكن أن يقلل جذر الماكا آثار الكورتيزول على الغدد الكظرية، وتجعلك تشعر أنك جيد وخفيف . المدراء التنفيذيين،مثلهم مثل الرياضيين، يحبون الطريقة التي يساعدهم بها جذر الماكا على معالجة مستويات التوتر النفسي والجسدي والعاطفي.

  • جذر الماكا يستطيع خفض إرتفاع ضغط الدم، وتحسين مزاجك بطريقة إيجابية.

هذه هي كل من الفوائد الصحية الرائعة من جذر الماكا. ومع ذلك، فمن الضروري أن نعرف أن هذا الجذر له أيضا بعض موانع الإستخدام. لا ينبغي أن تستخدم أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، على سبيل المثال، ويجب أن تكون الآثار الجانبية للماكا واضحة لك أيضاً وإستشر الطبيب إذا كان لديك أي شكوك.


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 22:03:12