فوائد الكريم المرطب وطريقة تطبيقه بشكل صحيح

فوائد الكريم المرطب وطريقة تطبيقه بشكل صحيح

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:45:18
Share
فوائد الكريم المرطب وطريقة تطبيقه بشكل صحيح

Contents

إذا عرفتي فوائد الكريم المرطب لن تتوقفي عن استخدامه ابدا . فواحدة من أفضل النصائح التي يقدمها خبراء العناية بالبشرة هي إستخدام كريم المرطب لأن هناك الكثير من فوائد كريم المرطب  . فلا يستطيع أحد إنكار أهمية إستخدام كريم ترطيب البشرة، خصوصاً إذا كانت بشرتك جافة أو إذا كنت تعمل في مناخ بارد فإن أهم شئ يجب أن تهتم به هو البشرة . لأنه من المهم إرداج روتين العناية بالبشرة وإختيار الكريم الأنسب لك لأن هناك أنواع مختلفة من البشرة ولكل نوع إحتياجات متنوعة مفيدة .  المفتاح لتغذية الجلد هو استخدام كريم الترطيب خصوصاً تلك الكريمات التي تعتمد علي المكونات الطبيعية  .

فوائد الكريم المرطب

يقدم إحتياجات محددة لبشرتك :

يحتاج أصحاب البشرة الجافة الحصول علي الترطيب الكافي حتي أن أصحاب البشرة العادية أو الدهنية بحاجة إلي الترطيب أيضاً . فالكريم المرطب يحدث يفعل الكثير لأنواع البشرة المختلفة فهو أكثر من مجرد كريم ترطيب للبشرة الجافة بل يضيف الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للبشرة وتعزيز وظائفها .


تقديم الترطيب في الشتاء :

علي سبيل المثال، خلال فصل الشتاء قد يكون من الضروري ترطيب البشرة كثيراً . لأنه خلال فصل الصيف تصبح البشرة زيتية أكثر وتحتاج إلي البحث عن كريم مرطب أخف حتي يساعدك في تنظيم إنتاج الزهم للبشرة .

منع البشرة الباهتة :

بالتأكيد البشرة الباهتة والمللة أحد علامات  جفاف الجلد وضرورة الحصول علي إستخدام كريم الترطيب . قد تكون المعركة صعبة لأن كريمات الترطيب تحتوي علي الكثير من المركبات  وغالباً ما تشمل الماء بنسب مختلفة . يفضل إختيار نسبة معينة تساعدك في الإحتفاظ برطوبة الجلد .يقوم كريم الترطيب بإضافة طبقة إضاءة علي الجلد وترطبيه بإنتظام لتلبية الرغبة الشديدة في توهج الجلد .

 سهولة تطبيق المكياج :

أحد أهم مميزات إستخدام كريم الترطيب هي سهولة تطبيق المكياج خصوصاً لأصحاب البشرة الجافة . فإذا كنت تعاني من البشرة الجافة وتبدأ في تطبيق احمر الشفاه تبدو متشقق  وجاف وينطبق نفس الشئ عند تطبيق مكياج العين والخدود . وفقاً لما يذكره الخبراء أن تصدع وتشقق المكياج علي الوجه يعني أن البشرة بحاجة إلي إستخدام كريم الترطيب حتي يقوم بإمتصاص منتجت المكياج التي تقوم بتطبيقها علي البشرة .

 مرونة الجلد :

تطبيق الكريم المرطب يساعدك في تحسين مظهر الجلد ويزيد من مرونة والحصول علي ملمس ناعم للبشرة . في حين أن عدم إستخدام كريم الترطيب يجعل الجلد مشدود وهذه علامة تحذير لك بشأن  تطبيق الكريم المرطب .

علاج حب الشباب :

حب الشباب من أشهر مشاكل البشرة الدهنية يمكن أن يكون جفاف الجلد أحد الأسباب التي تؤدي إلي ظهور حب الشباب . بالنسبة لبعض الناس فإن جفاف الجلد في الواقع يقوم بشد المسام ويجعلها أقل كفاءة . يقوم كريم الترطيب بتوفير الماء للجلد ويمنع فقدانها  .

القضاء علي البقع الداكنة :

هل تعاني من البقع الداكنة والإحمرار في الجلد ؟ هذه العلامات يمكن لكريم الترطيب القضاء عليها . وفي حالات كثيرة عند عدم تطبيق كريم الترطيب ينتج عنها وجود إحمرار وبقع داكنة وينتج عنها في النهاية إلتهاب الجلد الإكزيمي لأن الجلد يصبح جاف ويصدر  تهيج الجلد .

 منع تهيج الجلد :

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانوا من البشرة الجافة بمجرد الخروج من المنزل، هناك إحتمالات بأنك لن تخرج من المنزل رغبة منك  بحماية بشرتك من أثار البيئة . يقدم لك كريم الترطيب حل لهذه المشكلة لمنع التعرق واثار الشمس .فهو من أفضل العادات التي تحتاج للجوء إليها لمنع هذه المشكلة .

 كيفية تطبيق الكريم المرطب ؟

لا تحاول إغراق الجلد بكريم الترطيب :

من الخطأ إغراق الجلد بكريم الترطيب لأن الكثير من الترطيب ينتج عنه في نهاية الأمر إنسداد المسام وترك البشرة دهنية. الحرص علي أخذ كمية صغيرة من الكريم وتطبيقها علي الجلد . يمكنك تغير الكمية التي تستخدمها إعتماداً علي مستوي جفاف البشرة .

لا داعي للمزيد من فرك الجلد :

لا تحاول فرك الجلد بكريم الترطيب لأن هذه الطريقة تحدث المزيد من الصدمة خصوصاً البشرة الحساسة ويمكن أن ينتج عنها تهيج وإحمرار خطير لجلد . بدلاً من ذلك، حاول تطبيق كريم الترطيب بحذر شديد وترك المنتج يجف علي البشرة من خلال البدء من منطقة الجبهة والعمل للخارج حتي تصل إلي العنق .

لا تتجاهل تطبيق الكريم أسفل العينين :

بإستخدام إصبع البنصر قم بتطبيق الكريم المرطب حول منطقة العين .  تأكد من إستخدام أصابعك بلطف عند تطبيق كريم الترطيب. ولكن قد تحتاج للبحث عن كريم ترطيب لعين خصيصاً لأن كل منطقة في الوجه لها إحتياجات مختلفة عن بقية الوجه .

 تطبيق كريم الترطيب علي العنق :

تعاني العنق أيضاً من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد وبحاجة إلي تطبيق كريم الترطيب بصفة مستمرة لا تهمل العنق أبداً عند تطبيق كريم الترطيب بنفس الطريقة التي قمنا بذكرها أعلاه عند تطبيق كريم الترطيب وتركه حتي يجف حتي يقوم بالتخلص من السموم الموجودة في الرقبة .

من المهم تطبيق كريم ترطيب يحتوي علي خصائص الحماية :

من الافضل إختيار كريم ترطيب يحتوي علي طبقة حماية من الشمس لأن البشرة بحاجة إلي عناية للحماية من الشمس .

 تطبيق كريم الترطيب في غضون 60 ثانية من التنظيف :

إذا تركت البشرة النظيفة لأكثر من دقيقة بدون الترطيب سوف تعاني من الجفاف. تطبيق الكريم المرطب يجبنك الشعور بجفاف البشرة عند التعرض للرطوبة .

 الطريقة التي تطبيق بها الكريم المرطب تجعلك تبدو أكبر سناً :

حتي لو كنت تطبق الماء والعناصر الغذائية مباشرة علي البشرة بدون اللجوء إلي الكريم المرطب . عندما تقوم بتطبيق الكريم المرطب من أعلي إلي أسفل يحدث ضرر أكثر من نفعه وذلك لأن التطبيق من أعلي إلي أسفل يمكن ان يؤدي في النهاية إلي ترهل الجلد . يذكر خبير التجميل جيمس سي ماروتا خبير جراحة التجميل والعناية بالبشرة أن تبدأ دائماً .

يجب أن تدرج تطبيق الكريم المرطب ضمن  روتين العناية المسائية بالبشرة . ينصح بتطبيق الكريم المرطب ليلاً لأن البشرة أثناء الليل تفقد أجسامنا الكثير من الماء وذلك بإستخدام مرطب جيد والتأكد من أن البشرة ليست جافة طوال الليل .

كيفية إختيار كريم الترطيب المناسب لك ؟

لكي تحصل علي مستوي الترطيب الجيد تحتاجي إلي إختيار كريم الترطيب الذي يساعد  تغذية البشرة  كما ان معظم المرطبات قائمة علي الماء . عند إختيار أفضل كريم ترطيب مناسب لك يتوقف ذلك علي مجموعة من العوامل  بما في ذلك نوع البشرة والعمر وإذا كان لديك مشاكل معينة مثل حب الشباب أم لا إليك إرشادات عامة لإختيار كريم الترطيب .

 البشرة العادية : يقصد بالبشرة العادية بأنها ليست الجافة ولا الدهنية . لكي تحافظ علي توازن  رطوبة البشرة العادية يفضل إختيار كريم ترطيب قائم علي الماء وكمية خفيفة من الزيوت ليعطي إضاءة ولمعة خفيفة لجلد .

البشرة الجافة :  لإستعادة رطوبة الجلد الجاف قم بإختيار كريم ترطيب أثقل يعتقد علي النقط بنسبة كبيرة والمكونات التي تساعدك في ترطيب البشرة بسرعة  .يمكن إختيار المنتجات القائمة علي الفازلين فهو الأكثر فعالية  لمنع فقدان المياه والرطوبة الموجودة في الجلد .

البشرة الدهنية : البشرة الدهنية أكثر عرضة لظهور حب الشباب بسبب زيادة الزهم وبالرغم من أن البشرة زيتية إلا أنها لا تزال بحاجة إلي الرطوبة خصوصاً عند إستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تقوم بإزالة زيوت الجلد وتجفيف الجلد. المرطب الخفيف هو الأفضل للبشرة الدهنية .

البشرة الحساسة : البشرة الحساسة عرضة لتهيج والإحمرار أو الطفح الجلدي . لذلك، تحتاج إلي للبحث عن مرطبات تحتوي علي مكونات مثل البانونج والصبار  حتي لا تحتوي علي المواد المسببة للحساسة مثل العطور والأصباغ . أيضاً تجنب المنتجات التي تحتوي علي الأحماض التي تهيج البشرة الحساسة .

كريمات ترطيب طبيعية للبشرة :

زبدة الحليب :

تحتوي زبدة الحليب علي الكثير من العناصر الغذائية  التي تعمل بمثابة مرطب مثالي للوجه . كما أن الجلد يمتص زبدة الحليب بسهولة ويساعدك في الحصول علي بشرة  ناعمة . وتجنب ظهور التجاعيد .

زيت السمسم :

يحتاج الجلد الجاف والحكة إلي ترطيب عميق، لذلك فإن زيت السمسم يمكن أن يحدث لك التأثير المطلوب والحصول علي بشرة لامعة . قد لا تحتاج إلي خلط زيت السمسم مع المكونات الأخري مجرد تطبيق زيت السمسم علي البشرة وتركه لمدة 5 – 10 دقائق  يساعدك في الحصول علي بشرة ناعمة كالحرير .


الحليب البارد :

عند تطبيق الحليب البارد والتدليك بلطف  وسيلة فعالة لجميع أنواع البشرة . حيث يمتص مسام الجلد الحليب بسهولة ويحقق لكي المزيد من الترطيب .

زيت جوز الهند :

يقدم زيت جوز الهند خصائص مهدئة للبشرة . يمكنك تطبيقه مرة واحدة في الإسبوع  حتي تمتصه البشرة ومع التطبيق المنتظم سوف تلاحظ بأن الجلد أصبح أكثر سلاسة  ونعومة . ويفضل أثناء غسل زيت جوز الهند إستخدام الماء الفاتر وليس الساخن لأن الساخن يمتص الرطوبة من الجلد

خليط الموز وزيت جوز الهند :

يقدم لكي الموز إغاثة فورية للتخلص من جفاف البشرة لأن له خصائص ترطيب . كما أن جوز الهند يحتوي علي نسبة عالية من الدهون تساعد البشرة في إستعادة نضارتها .

هرس الموز بظهر المعلقة  بعدها مزجه مع زيت جوز الهند ثم تطبيق القناع  علي الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة .يفضل تطبيق هذا القناع مرة واحدة أو مرتين في الإسبوع .

الزبادي والعسل :

البشرة الجافة حساسة للغاية  فإن أفضل طريقة لها هي التقشير المنتظم  والترطيب للتخلص من الخلايا الميته دون تحقيق الضرر بالجلد . يحتوي الزبادي علي حمض اللبنيك الذي يعمل علي التخلص من جفاف البشرة .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:45:18