عمل فطيرة اللحمة بالصور

عمل فطيرة اللحمة بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:07:10
Share
عمل فطيرة اللحمة بالصور

Contents

معظمنا يفضل فطيرة اللحم لأنها تممتع بطعم هاش يجعلها تذوب في فمك ولاتستغرق الكثير من الوقت لأنها سهلة التحضير . كما أنها تعتمد علي مجموعة من المكونات البسيطة لاشك أن أهم مكون هو اللحم يمكنك إختيار أي نوع لحم مفروم ولكن نحن نفضل هنا إستخدام اللحم الضأن مع البطاطس والبصل لتجهيز طبق مثالي .

إليكم وصفة عمل فطيرة اللحمة بالصور :

المكونات :

مكونات فطيرة اللحمة :

  • 1/2 كوب زبدة مذابة غير مملحة .
  • 1 بيض .
  • 1/4 معلقة صغيرة صودا الخبز .
  • 1/4 معلقة صغيرة ملح .
  • 2،5 كوب طحين .

مكونات حشو  فطيرة اللحمة :

  • 1 كيلو لحم ضأن .
  • 2 حبات بصل متوسطة الحجم .
  • 2 بطاطس متوسطة الحجم .
  • 1 معلقة صغيرة ملح .
  • 1/2 معلقة صغيرة الفلفل الأسود .
  • 1/2 معلقة صغيرة كمون .

خطوات تحضير فطيرة اللحمة







تجهيز وعاء متوسط الحجم لخلط الزبدة والقشدة الحامضة مع 1 بيضة وصودا الخبز والملح و2 كوب طحين ثم خلطهم جيداً معاً حتي تمتزج جميع المكونات وتحصلي علي عجينة لينة يمكنك إضافة المزيد من الطحين للوصول إلي القوام المطلوب .





وبمجرد الإنتهاء من العجن يتم تقسيم العجين إلي جزئين، يمكن أن يكون واحد أصغر من الأخر الأكبر الذي سيكون الجزء الأسفل من الفطيرة ثم العمل علي لف العجين بكيس بلاستيك ووضعه علي جانب حتي يرتاح ويتضاعف حجمه .







سخني الفرن في درجة حرارة 375  فهرنهايت، وتقطيع البصل إلي مكعبات صغيرة وأيضاَ البطاطس ثم وضع هذه المكونات معاً  في وعاء متوسط الحجم .




وإضافة جميع التوابل إليه والخلط جيداً حتي يمتزجوا معاً ثم العمل علي ترك الخليط علي جانب .







والأن إخراج العجين والعمل علي فرده بالنشابه  بحيث يصبح كل جزء مفرود كما هو موضح أمامك في الصور .


في هذه الخطوة، قومي بوضع الحشو وفرده علي الفطيرة مع ترك مسافة 2 بوصة في الجوانب ثم تغطية الفطيرة بالنصف الأخر من العجين الموجود معك والضغط علي الحواف .




قومي بخلط البيض مع القليل من الماء لدهن الجزء العلوي بهذا الخليط والعمل علي وضع مجموعة من الثقوب أعلي العجين .

تجهيز مقلاة الخبز بوضع ورق الخبز وإدخال فطيرة اللحم إلي الفرن وإخراجها بمجرد أن تتحول إلي اللون البني الذهبي.

القيمة الغذائية لهذه الوصفة ” فطيرة اللحمة ” :

يحتوي اللحم البتلو علي نسبة بروتين عالية جداً و معظم هذه البروتينات سهلة الهضم و تلعب دور مهم في تكوين الخلايا و تمد الجسم بالطاقة اللازمة و تحتوي علي نسبة من الأحماض الأمينية .

السعرات الحرارية التي توجد في اللحم   :

اللحم البتلو يحتوي علي 10 % من السعرات الحرارية اليومية الموصي بها . و هي الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الأساسية .  يحتاج الجسم كمية محددة من السعرات الحرارية للقيام بالأنشطة اليومية مع الحرص علي توازن كمية السعرات الحرارية التي تحصل عليه حتي لا يتم تخزينها في الجسم و تؤدي إلي زيادة الوزن .

الفيتامينات الموجودة في اللحم  :

اللحم البتلو مصدر جيد للفيتامينات الأساسية و منها فيتامين ب اللازم لمد الجسم بالطاقة و عملية التمثيل الغذائي . فاللحم البتلو الكبير يحتوي 0,99 ميكروجرام من فيتامين ب 12 و كمية مماثلة من الثيامين .و حوالي 45% من الكمية الموصي بها من النياسين . و حوالي 0,867 ملجرام من حمض البانتوثنيك  و كمية 0,306 ملجرام من فيتامين ب6 بالإضافة إلي كمية من الفيتامينات الأساسية الأخري مثل فيتامين أ و فيتامين هـ و فيتامين د و نسبة صغيرة من فيتامين ك .


و هذه الفيتامينات مفيدة لصحة العين مثل فيتامين أ . و علاج الإلتهابات و مشاكل البشرة . و يعمل الثيامين علي علاج مشاكل إضطرابات الجهاز الهضمي و التحكم في إفرزات المعدة . و يعمل فيتامين ب 6 علي التحكم في الجهاز العصبي  و يقلل من التشجنات العصبية و منع تساقط الشعر

و يعمل فيتامين ج الموجود في اللحم الكندوز علي تقوية الجهاز المناعي و المساعدة في سرعة الشفاء من نزلات البرد و الإنفلونزا و السعال .

و يحمي فيتامين د من الإصابة بهشاشة العظام .

المصدر 1, 2


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:07:10