عمل عصير الأناناس والبرتقال وفوائد هذا الكوكتيل لصحتك

عمل عصير الأناناس والبرتقال وفوائد هذا الكوكتيل لصحتك

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:03:34
Share
عمل عصير الأناناس والبرتقال وفوائد هذا الكوكتيل لصحتك

Contents

إذا كنتي من محبي تجهيز العصائر الطازجة في المنزل فاليوم نعرض عليكم وصفة لتجهيز عصير الأنانس والبرتقال فهو من أشهر العصائر المحببة للجميع . ولا يستغرق المزيد من الوقت كما أنه صحي وسوف نوضح أدناه الفوائد الصحية له .

المكونات الضرورية لتحضير عصير الأناناس والبرتقال

حوالي 1/2 ثمرة أناناس .

2 ثمرة برتقال طازجة.

سكر حسب الرغبة .


ماء ( علي حسب الرغبة في سمك العصير ) .

حوالي 5 مكعبات ثلج .

الخطوات :



قومي بتجهيز البرتقال بقطيع الجلد وتقطيع اللحم إلي معكبات صغيرة .

تقطيع الأناناس كما هو موضح بالصورة .






وتجهيز لوحة التقطيع للحصول علي مكعبات الأناناس .

ضعي  قطع البرتقال والأناناس ومعكبات الثلج معاً وفي وعاء الخلاط .

ضفي الماء بالتدريج علي حسب الرغبة والقيام بالضغط علي زر الضغط .


الإستمرار في الضغط حتي تحصلي علي قوام العصير المطلوب .

بعدها قومي بصب العصير في أكواب التقديم .

فوائد عصير الأناناس والبرتقال :

هذا المشروب معبأ  بالفيتامينات والمعادن حيث يحتوي علي المزيد من فيتامين ج، فيتامين  ب ( الفولات،  الثيامين، البيرويدوكسين) والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمنجنيز كما أنه غني بالألياف القابلة للذوبان في الماء والغير قابلة للذوبان  ومنخفض السعرات الحرارية . فهو يوفر للجسم حوالي 75 %  من القيمة اليومية الموصي بها لفيتامين ج  وبالتالي مفيد جداً في حماية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض المختلفة مثل نزلات البرد والإنفلونزا ويغزز من  أنشطة التمثيل الغذائي  ويعمل فيتامين ب 6 علي تنظيم السكر في الدم ويعمل فيتامين أ علي تحسين صحة النظر والجلد ويمنع البوتاسيوم تقلصات العضلات .

يقلل عصير الأناناس والبرتقال من مخاطر إرتفاع ضغط الدم :

يعمل عصير الأناناس والبرتقال من مخاطر إرتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي علي كمية كافية من البوتاسيوم وكمية أقل من الصوديوم . وهذه النسبة من الصوديوم والبوتاسيوم هو أفضل وسيلة لمقاومة إرتفاع ضغط الدم  . يحتوي كوب من عصير الإناناس والبرتقال علي 1 ميلجرام من الصوديوم،195 مليجرام  من البوتاسيوم، لذلك ينصح للأفراد الذين يعانوا من إرتفاع ضغط الدم  بإستهلاك عصير الأناناس والبرتقال .

يحافظ علي صحة الأسنان واللثة :

يحتوي عصير الأناناس والبرتقال علي كمية عالية من فيتامين ج  وهو عنصر جيد ومفيد لصحة الأسنان . حيث يعمل الأناناس علي تقوية اللثة والحفاظ علي الأسنان قوية ويمنع البرتقال من تشكيل البكتريا ويقلل من خطر الإصابة  بأمراض اللثة .

صحة القلب :

عصير الأناناس والبرتقال غني  بفيتامين ج  الذي يساعد في الوقاية من أمراض القلب وتذكر دراسة تمت في فلندا بأن الحصول علي فيتامين ج يؤدي إلي إنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

تقليل مستويات الكوليسترول الضار :

الحفاظ علي الإستهلاك المنتظم لعصير الأناناس والبرتقال يقلل من مستويات الكوليسترول الضار  ونشرت دراسة  في عدد أكتوبر 2010  في بحوث التغذية بأن له تأثير علي مستويات الكوليسترول .

منع الربو :

يعد الإناناس مصدر جيد للبيتا كاروتينالذي يحتوي إلي فيتامين أ  نشط أثناء الهضم وقد ذكرت بعض الأبحاث بأن البيتا كاروتين تساعد في منع الإصابة بالربو .

علاج هشاشة العظام :

يمتلك عصير الأناناس والبرتقال خصائص مضادة للإلتهابات  وتشير بعض البحوث بان الأناناس مفيد في علاج إلتهاب المفاصل .

تحسين الهضم :

يتميز العصير بإحتوائه علي نسبة عالية من الألياف والماء وبالتالي يساعد في منع الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي .

تحسين الخصوبة :

أثبتت بأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تحمي من أثر الجذور الحرة وبالتالي يقلل من أثارها علي الجهاز التناسلي ويحسن من الخصوبة .

صحة البشرة :

عند تناول عصير الأناناس والبرتقال فأنت تحصل علي كمية عالية من فيتامين ج وبالتالي يساعدك في حماية البشرة من أثر أشعة الشمس الضارة والحد من ظهور التجاعيد ويلعب دور حيوي أيضاَ في إنتاج الكولاجين وبالتالي الحصول علي بشرة متألقة .

المصدر 1 ، 2

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:03:34