عمل زيت الفلفل الأحمر الحار بالصور

عمل زيت الفلفل الأحمر الحار بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 02:11:11
Share
عمل زيت الفلفل الأحمر الحار بالصور

Contents

سوف تحتاج إلي تجهيز زيت الفلفل الأحمر  لإستخدامه في الوصفات المختلفة فهو مكون يستخدم في أشهر الوصفات حول العالم . تجهيز زيت الفلفل الأحمر بالصور بخطوات سهلة وبسيطة لكي يصبح في متناول اليد وتصبح الوصفة أكثر كفاءة . تعتمد هذه الوصفة بصفة أساسية علي الفلفل الأحمر الحار ومجموعة من المكونات الأخري مثل الثوم والكراث والفلفل وجذور الزنجبيل .

عمل زيت الفلفل الأحمر الحار بالصور

المكونات

  • 1 كوب زيت عباد الشمس .
  • 7-8 فلفل أحمر .
  • 3 ملاعق فلفل أحمر حار .

الخطوات :

تسخين زيت عباد الشمس في المقلاة العميقة مع إضافة القليل من الفلفل الأحمر الجاف إلي الزيت والقلي لمدة دقيقة واحدة .

 

ضيفي ملاعق مسحوق الفلفل الأحمر الحار وإيقاف درجة الحرارة مع تركه حتي يبرد .

بعد ذلك، تصفية الفلفل من الزيت . إتركي الزيت حتي يتصفي جيداً لبضع دقائق .

الأن أًصبح زيت الفلفل الحار جاهز لإستخدامه  ويمكنك تخزينه في زجاجة  نظيفة  وإستخدامه .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الفلفل الأحمر :

فوائد الفلفل الأحمر : أظهرت الدراسات بأن الفلفل الأحمر يساعد في تحسين القلب والأوعية الدموية فهو يعمل علي تقليل مستويات  ضغط الدم والكوليسترول الضار  ومنع تصلب الشرايين  والحماية من النوبات القلبية  ولكن ينصح بعدم تناول الفلفل الأحمر الحار إذا كنت تعاني من ضغط الدم المرتفع .

الحفاظ علي صحة العين : تحتوي معلقة كبيرة من الفلفل الأحمر الحار علي 9% من كمية من فيتامين أ  من الكمية الموصي بها يومياً . لكي تعمل علي تحسين البصر ومنع العمي الليلي والتكنس البقعي الذي يحدث مع التقدم في العمر .

مقاومة الإلتهابات :  يحتوي الفلفل الحار علي 108 % من الإحتياجات اليومية لفيتامين ج لكل معلقة صغيرة من الفلفل الحار يعمل فيتامين ج كمضاد طبيعي قوي  قابل للذوبان في الماء ويتمكن من إزالة اثار الجذور الحرة  التي تتسبب في الإصابة بالسرطان .

يساعد علي فقدان الوزن : تذكر الأبحاث بان الفلفل الأحمر يساعد في تعزيز عملية الأيض و بالتالي يساعد في فقدان الوزن و تشير أبحاث أخري بأنه يقلل الشهية  .

يمكن أن يكون علاج لمرضي السكري : يستخدم الكثير من مرضي السكري الفلفل الأحمر كعلاج  وذكرت الأبحاث بأن الفلفل الأحمر يساعد في منع الإصابة بمرض السكري النوع الأول  وتنظيم السكر في الدم . يساعد الفلفل الأحمر في  الحد من نسبة الكوليسترول في الدم و مستويات الدهون الثلاثية و تراكم الصفائح الدموية و بذلك يحمي من السكتة الدماغية

الحفاظ علي صحة الشعر والبشرة : يحتوي الفلفل الأحمر علي كمية كافية من فيتامين ج الذي لا يحسن الجهاز المناعي فقط بل يحافظ علي الكولاجين الموجود في الجلد لأنه من أهم البروتينات التي تحافظ علي  صحة الشعر والجلد .

الفلفل الحار غني بفيتامين ب :  الفلفل الحار مصدر جيد لفيتامين ب والريبوفلافين والنياسين وقد عرف بأن النياسين يؤدي إلي  زيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الدم والحد من مخاطر مشاكل القلب والأوعية الدموية .  وعند نقص النياسين  ينتج عنه الإسهال والخرف .

 الفلفل الحار مصدر لحمض الفوليك :  يساعد الجسم علي إنتاج خلايا الدم الحمراء السليمة ويمنع فقر الدم ومن العناصر الضرورية لمنع الإنقسام السريع للخلية والنمو .

 غني بمضادات الأكسدة : يحتوي الفلفل الحار علي كمية وفيرة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين أ والفلافونويد والبيتا كاروتين واللوتين كل هذه العناصر من مضادات الأكسدة التي تقاوم تأثير الجذور الحرة.

مقاومة الصداع النصفي : وقد أثبتت الأبحاث أن الفلفل الحار يمكن أن يقاوم الصداع النصفي وإلتهاب الجيوب الأنفية بسبب أن الفلفل الحار يحتوي علي الكاسبين الذي يقاوم الصداع .

يحسن الأداء المعرفي :  كما أن الفلفل الحار يحتوي علي الحديد الذي يزيد من إنتاج الهيموجلوبين وزيادة تدفق الدم . عندما توجد كميات مناسبة من الحديد والأوكسجين للمخ مما يؤدي إلي  زيادة الأداء المعرفي وإنخفاض الإضطرابات المعرفية  مثل الزهايمر والخرف .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 02:11:11