عمل القشطة المنزلية بالصور

عمل القشطة المنزلية بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 02:12:27
Share
عمل القشطة المنزلية بالصور

Contents

القشطة  هي الحشو الأساسي لمعظم الوصفات العربية وخصوصاً الحلويات . يمكنك شراء القشطة الجاهزة من محل البقالة المحلية أو حتي المعلبة ولكن لا شئ يشبه تجهيز القشطة المنزلية بالصور لأن الوصفة المنزلية هي دائماً أفضل وسيلة وتخزينها بشكل جيد في الثلاجة . فالقشطة هي ملكة الحشو في الوصفات  مثل الكنافة أو القطايف .

عمل القشطة المنزلية بالصور

المكونات :

  • 3 أكواب فتات الخبز الأبيض الطازج .
  • 2 كوب كريمة مخفوقة .
  • 2 كوب حليب .
  •  1/8 كوب سكر .
  • 1 معلقة صغيرة ماء .
  • 1 معلقة ماء الزهر .

الخطوات :

تقشير الخبز لضمان عدم وجود أجزاء بنية أو قشرة الخبز .

 

وضع قطع الخبز الأبيض بداخل وعاء الخلاط الكهربائي .

جهزي مقلاة خلط لوضع فتات الخبز بداخلها مع الحليب والكريمة .

ترك المقلاة حتي تغلي علي نار هادئة والتقليب بمجرد أن يبدأ الغليان قومي بخفض درجة الحرارة حتي يصبح الخليط سميك وأثناء التقليب يتم إضافة الكريمة المخفوقة بالتدريج حتي يصبح الخليط سميك .

الأن أصبحت القشطة سميكة يمكنك إضافة ماء الورد وماء الزهر والمزج بينهم جيداً قبل الرفع من علي درجة الحرارة .

إتركي القشطة حتي تبرد قليلاً وأثناء تبريدها يمكن أن تتشكل طبقة جافة في الأعلي والبعض يتمكن من تخزين القشطة في الثلاجة لمدة تصل إلي إسبوع واحد .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

فوائد الحليب لصحتك :

يحتوي الحليب علي خصائص التي تقلل من ضغط الدم وخطر التعرض للإصابة بالجلطات الدماغية .ويقلل من إفراز الكبد للكوليسترول .وأيضاً يمكن أن يكون بمثابة مضاد للحموضة .ويوجود في الحليب فيتامين A و B  ويساعدوا في تحسين الرؤية .كما يساعد الحليب أيضاً في تقليل التعرض للإصابة ببعض أمراض السرطان .

فوائد الخبز لصحتك :

يمكن للخبز وغيره من الأطعمة المخبوزة أن تساعدك علي الشعور بالشبع لفترة أطول . يتكون الخبز من دقيق القمح الكامل أو دقيق الأبيض والزيت والسكر والخميرة والسكر والمثبتات الأخري . وإليك معرفة بعض الفوائد الصحية للخبز .

مقاومة الأمراض :
عند تناول الخبز مع الثوم والبصل وبذلك يساعد في محاربة الأمراض التي تحدث بسب الكائنات الدقيقة . بالإضافة إلي أنه يحتوي علي كمية عالية من المعادن مثل السلينيوم و الحديد والفوسفور  وحمض الفوليك  والثيامين والمغنسيوم وهي المعادن اللازمة لوظائف الجسم .


الخبز و مرضي السكري :
يحتوي الخبز علي محتوي عالي من الألياف التي لها دور حيوي في قمع مرض السكري .

يقلل الخبز من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية :

يحتوي الخبز علي نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات والتي تساعد في الحد من مستويات الكوليسترول الضارة والدهون الثلاثية  وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية  وتحتوي علي السلينيوم والذي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية و النوبات القلبية .

يعزز من النوم :

و ذلك لانها تحتوي علي نسبة عالية من الكربوهيدرات وينصح بتناوله لأولئك الذين يعانوا من صعوبة في النوم . وذلك لأن النسبة العالية منن الكربوهيدرات يزيد من إنتاج مادة السيروتونين التي تساعد علي تقليل القلق والمساعدة علي النوم.

فقدان الوزن :

ينصح أخصائي التغذية بتناول الخبز لأنه يساعد في منع زيادة الوزن و هو بديل جيد للدقيق الأبيض و يحتوي علي المزيد من العناصر الغذائية الضروريةة . وعلاوة علي ذلك، عند وضع الخبز في الماء المغلي يقلل من كمية النشا الموجودة بداخله .

يعالج إضطرابات الجهاز الهضمي :

الإستهلاك المنتظم للخبز و تناول المزيد من الماء يمكن أن يساعد في طرد النفايات والسموم من الجسم .  وبالتالي، يعالج إضطرابات الجهازز الهضمي مثل الإمساك وحركة الأمعاء الغير منتظمة .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 02:12:27