عمل الجلاب السوري في رمضان بالصور

عمل الجلاب السوري في رمضان بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 00:57:18
Share
عمل الجلاب السوري في رمضان بالصور

Contents

الجلاب واحد من المشروبات الشعبية جداً  في الشرق الأوسط ويتم تقديمها في شهر رمضان وقت الإفطار . يتم تصنيع الجلاب من دبس التمر ومزجه مع  مياه الورد والمكسرات ومكعبات الثلج مما يجعله مشروب منعش تعرف علي وصفة الجلاب السوري في رمضان بالصور . من المعروف أن الأشخاص في رمضان يقوموا بكسر الصيام من خلال تناول التمر ولكن وصفة الجلاب لذيذة أيضاً يمكنك تجربتها لأنها تحتوي علي طاقة فورية  . سوف تجد بأن مشروب الجلاب مشهور جداً في سوريا ويمكن تجهيزه في المنزل أو شرؤاه من المتاجر وحتي أنه يقدم علي وجبات الإفطار في المطاعم فهو يترك رائحة جميلة جداً في الفم بمجرد تناول رشفة واحدة منه  وبذلك فهو معطر للفم .

عمل الجلاب السوري في رمضان بالصور

المكونات :

  • 20 – 30 ثمرة تمر .
  • 3 أكواب ماء .
  • 100 جرام زبيب .
  • 2 ملاعق ماء ورد .
  • 200 جرام مكعبات الثلج .
  • 100 جرام صنوبر .
  • 50 جرام زبيب .

الخطوات :

وضع التمر والزبيب وماء الورد  في وعاء وإضافة الماء لهم علي نار  متوسطة الحرارة حتي تغلي وبمجرد أن يغلي يتم تقليل درجة الحرارة حتي ينضج الخليط بالكامل . في حالة رؤية تشكيل رغوة أعلي الخليط  يمكنك إزالتها بإستخدام معلقة خشبية فهي أمر طبيعي . وبعد أن يغلي التمر  بحوالي 15 دقيقة بإستخدام خلف المعلقة الخشبية يتم سحق التمر ورفعه من علي الحرارة وتركه حتي يبرد .

وبعد أن يبرد يتم تجهيز مصفأة مناسبة لحجم الوعاء  وقعطة من القماش القطني بداخلها لصب الخليط وإستخدام المعلقة الخشبية في  تصفية الكثير من السائل .

عند الإنتهاء سوف يصبح لديك 1،5 كوب من دبس التمر والزبيب  والأن تركه يغلي مرة أخري  ثم خفض درجة الحرارة من متوسطة إلي منخفضة حتي تحصل علي سمك السائل الذي ترغب فيه .

بمجرد أن يبرد الخليط يتم صبه في زجاجة ووضع مكعبات الثلج والتزيين بالصنوبر والزبيب حتي يصبح المشروب جاهز للتقديم .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

فوائد التمر :

يعمل التمر كملين :

من المعروف بأن التمر يعمل كملين جيداً و التخفيف من الإمساك  لذلك ينصح للأشخاص الذين يعانوا من الإمساك بتناول التمر لتحقيق التأثير المطلوب  ويجب نقع التمر في الماء  طوال الليل . وعند تناول شراب التمر المنقوع  في الصباح يعطي نتائج مثالية . وذلك لأن التمر يحتوي علي كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان وهي عنصر ضرروي لتحسين حركة الأمعاء  ويسمح بمرور الطعام إلي الأمعاء  وبذلك يخفف من أعراض الإمساك .

الحصول علي عظام صحية وقوية :

يحتوي التمر علي كمية كبيرة من المعادن التي تعمل علي تقوية العظام و تفادي خطر الإصابة بخطر هشاشة العظام  وذلك لأن التمر غني  بالسلينيوم  والمنجنيز والنحاس والمغنسيوم  وكلها معادن لازمة  لصحة و تقوية العظام وخاصة عند كبار السن .

علاج الإضطرابات المعوية :

يساعد تناول التمر  علي منع نمو البكتريا في الجسم  و علاج مشاكل الجهاز الهضمي . وكما ذكرنا  فالتمر يحتوي علي نسبة عالية من الالياف القابلة للذوبان وكذلك العديد من الأحماض الأمينية التي يمكن أن تحفز عملية الهضم وبناء جسم سليم .

علاج فقر الدم :

يحتوي التمر علي نسبة عالية من المعادن  و التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد و خصوصاً الحديد  مما يجعله وجبة  غذائية مكملة للأشخاص الذين يعانوا من فقر الدم  وذلك فإن التمر يمد الجسم بالطاقة والقوة و تقليل مشاعر التعب  والخمول .

علاج الحساسية :

أحد الفوائد المهمة للتمر أنه يحتوي علي كمية عالية من العناصر الغذائية التي لها تأثير إيجابي علي الجسم . ووفقاً لدراسة تمت في أمريكا أن التمر وسيلة سريعة للقضاء علي أثار الحساسية الموسمية .

زيادة الوزن :

يجب أن تدرك التمر في نظامك الغذائي الصحي  لأنه يتكون من السكر، البروتين والعديد من الفيتامنيات الأساسية  ويحتوي كليو جرام واحد من التمر علي 3،000 سعرة حرارية وتعمل السعرات الحرارية علي إعطاء الجسم الطاقة الكافية واللازمة وخصوصاً إذا كنت ترغب في زيادة وزنك و بناء عضلات الجسم .

زيادة الطاقة :

يحتوي التمر علي نسبة عالية من السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز و الفركتوز والسكروز  وبالتالي فهو وجبة مثالية لإعطاء دفعة قوية من الطاقة  والكثير يتناول التمر بعد وجبة الغذاء عندما يشعروا بالكسل والخمول .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 00:57:18